authentication required

ما مدى فعالية الوصفات المنزلية لتبييض الأسنان؟

الوصفات المنزلية لتبييض الأسنان، والمنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي غير مفيدة. بل إنه من الممكن أن تكون ضارة بالأسنان، وذلك بسبب المواد الحمضية التي تفرك بها الأسنان.

لا شك أن الابتسامة الجميلة جزء مهم من جمال الإنسان، رجل كان أم امرأة، ويقال أن الابتسامة هي الطريق الأسهل والأسرع للدخول إلى قلوب الآخرين. ويعتبر الكثيرون أن بياض الأسنان ونصاعتها يعطي الإنسان مزيدا من الثقة بالنفس، كما أنه دليل على اهتمام المرء بصحته. لذلك انتشرت على صفحات التوصل الاجتماعي العديد من الخلطات المنزلية، والتي تدعي أنها تفتح المجال للعديدين للحصول على أسنان ناصعة البياض كاللؤلؤ، إلا أن دراسة ألمانية حديثة ،أجرتها جامعة يينا ونشرتها مجلة فوكوس الألمانية، حذرت من هذه الخلطات. الدراسة اعتبرت أن هذه الخلطات وبعكس ما يروج لها هي مضرة لطبقة الأسنان (المينا)، كما أنها لا تجعل الأسنان بيضاء.

وصفة عصير الليمون لتبييض الأسنان:

والتي تكون بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)، وتفرك بها الأسنان. الدراسة التي أجرتها جامعة يينا الألمانية قالت بأن المواد الحمضية تضر بطبقة المينا، وتجعل الأسنان أكثر عرضة للتسوس، كما أن فرك الأسنان بالمواد الحمضية يجعلها أكثر قتامه على المدى الطويل.

وصفة الفراولة لتبييض الأسنان:

حيث تهرس حبة فراولة جيداً، ثم تخلط مع نصف ملعقة من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)، حتى يتحول الخليط إلى معجون، ويتم فرك الأسنان به. أيضا تحذر الدراسة الألمانية من هذه الخلطة، وتقول إنه بالتجربة العلمية لهذه الخلطة المتداولة بشكل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي لم يثبت أن لها أي تأثير يذكر.

وصفة الكركم لتبييض الأسنان:

حيث يخلط الكركم بالماء، ويفرك الخليط على الأسنان. أيضا قالت الدراسة إنه لم يثبت علميا أي علاقة بين الكركم وتبييض الأسنان.

وصفة خل التفاح لتبييض الأسنان:

القليل من خل التفاح مع القليل من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)، ليتكون لديك معجون يمكنك من فرك أسنانك به لتبييض أسنانك والتخلص من الجير. أيضا قالت الدراسة إنه كلام غير علمي، وإن خل التفاح له تأثير كبير على طعم السلطة إلا أنه لا يبيض الأسنان.

البرفسور كلاوس ياندت حذر من تعرض الأسنان للمواد الحمضية ثم فركها مباشرة، لأن ذلك يضر بطبقة المينا. وقال ياندت في حوار مع مجلة فوكوس إن "كثيرين يشربون العصير الذي يحتوي على مواد حمضية ثم ينظفون أسنانهم بالفرشاة مباشرة، ظنا منهم بأنهم يفعلون خيرا بأسنانهم، إلا أنهم يجعلون الأمور أسوء، ويعرضون أسنانهم لأن تصبح هشة".

وكان الموقع الإلكتروني الخاص بالتأمين الصحي في ألمانيا "تي كا" (TK) قد نشر نصائح تفيد بأن التغذية السليمة هي الطريق الأمثل للحصول على أسنان سليمة. وقال الموقع الإلكتروني الألماني بأن الكالسيوم مثلا مهم جدا من أجل الحصول على أسنان قوية، كما تعمل الفيتامينات على مد جذور الأعصاب، ومن أجل أسنان بيضاء ناصعة من المفضل مراجعة طبيب الأسنان.

”_كاتب.سعد//ش.ح

  • نصائح مهمة حول طرق تنظيف الأسنان

    التنظيف الصحيح

    يكون ذلك بإزالة طبقة البلاك/ اللويحات السنية والمسح على الأسنان بحركات اهتزازية خفيفة وأن يكون التنظيف من اللثة باتجاه السن دوما وليس بالعكس.

  • نصائح مهمة حول طرق تنظيف الأسنان

    أهمية خيوط تنظيف الأسنان

    يتم استخدام خيط تنظيف الأسنان قبل التنظيف بالفرشاة، وفي البداية لابد لقليل من التدريب فخيوط تنظيف الأسنان أداة جيدة لتنظيف ما بين الأسنان جيدا من البلاك وبقايا المواد الغذائية.

  • نصائح مهمة حول طرق تنظيف الأسنان

    لابد من اختيار معجون أسنان بمواصفات جيدة

    مكونات معجون الأسنان يجب أن تكون مؤلفة عادة من مواد منظفة وألا تكون بكميات مفرطة فهي لتنظيف الأسنان وليس لتنظيف موقد الطبخ. إذ يجب ألا تؤدي إلى تآكل الطبقة الواقية للسن. ويجب أن يحتوي على الفلورايد.

  • نصائح مهمة حول طرق تنظيف الأسنان

    فرشاة تنظيف مابين الأسنان

    وتعد فرشاة تنظيف ما بين الأسنان الصغيرة هي أداة بديلة عن خيوط التنظيف، فاستخدامها أسهل بالنسبة للكثيرين. وتوجد بدرجات مختلفة حسب حجم الفراغات بين الأسنان

  • نصائح مهمة حول طرق تنظيف الأسنان

    فرشاة اللسان للقضاء على البكتيريا

    اللسان وخاصة الجزء الخلفي منه هو مخزن للبكتريا، إذ تتجدد البكتيريا من خلاله لتستوطن بعد ذلك بين الأسنان لتنشأ بذلك طبقة جديدة من البلاك كما تساعد فرشاة اللسان في القضاء على رائحة الفم الكريهة.

  • نصائح مهمة حول طرق تنظيف الأسنان

    بين فرشاة الأسنان الكهربائية واليدوية

    اختيار صعب لأولئك الذين لم يقرروا فكلاهما يصلح طبعا. ولكن من المؤكد أن فرشاة الأسنان الكهربائية تناسب الطبيعة البشرية، إذ تدعم ميولنا للراحة.

1 / 6

مختارات

الشوكولاته .. مفيدة جداً رغم سمعتها السيئة!

أجزاء في الجسم البشري فقدت وظائفها

تعرف على أسرار لمعان أسنان نجوم هوليوود

نصائح مهمة حول طرق تنظيف الأسنان 

مواضيع ذات صلة

تطبيق يحل المعادلات الرياضية خلال ثوان معدودة 23.05.2016

قد تنتهي معضلة حل المعادلات الرياضية المعقدة عبر استخدام التطبيق الجديد الذي يمكنه أيضا التعرف على المعادلات الرياضية المكتوبة بخط اليد وحلها خلال ثوان معدودة، وهذا ما جعل استخدامه محظورا في الفصول الدراسية.

تطوير حشرة طائرة يمكنها أن تحط على مختلف الأسطح 23.05.2016

يمكن للروبوت الطائر "روبو بي" الآن أن يحط على مختلف الأسطح بفضل تقنية جديدة من جامعة هارفارد الأمريكية، ويأخذ هذا الروبوت شكل نحلة صغيرة جدا وهو أول حشرة آلية في العالم يمكنها الطيران والتحليق.

في هولندا.. لاجئون خلف قضبان السجون بسب أزمة السكن 23.05.2016

لم يكن يخطر على بال الكثير من اللاجئين الجدد القادمين إلى هولندا أن يكون منزلهم الجديد هو السجن بسبب أزمة السكن، فقد قررت الحكومة وضعهم في السجون بسبب خلوها من المجرمين. جولة مصورة من داخل "سجون اللاجئين".

2016 SAADCHERIFHOSNI23اتصل بنا | من نحن | حماية البيانات
المصدر: Kenanaonline.com/cherifhosni
Saadcherifhosni

Http/www.facebook/cherifhosniezelsaad.com

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 179 مشاهدة
نشرت فى 23 مايو 2016 بواسطة Saadcherifhosni

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

cherif hosni saad

Saadcherifhosni
السيد:شريف حسني سعد كاتب ومهتم بعلم الاجتماع في العالم المعاصر له أفاق في تربية الأجيال الناشئة لتعليمهم وتوعيتهم بالحقيقة لذا يعد موقع عصرالاستيقاظ حقيقةالعالم من وحي موضوعين هو الاول: في وقت كثر في خداع المعلومة وتمويهيها وندرة المصادر في زمن اصبحنا لانعلم الصحيح من المزيف ثانيا:حقيقة وخبايا التنظيمات التى اصبحت »