10 خطوات للحصول على بطن مشدود

الحصول على بطن مشدود دون ترهلات، حلم يحتاج تحقيقه للربط بين الرياضة والتغذية الصحية كما يحتاج لقدر كبير من الصبر والتخلص من بعض العادات الغذائية. ويساعد اتباع الخطوات العشر التالية في تحفيز حرق دهون البطن.

التخلص من الكرش وترهلات البطن يحتاج لتقوية عضلات تلك المنطقة. وهو أمر يجب أن يكون مصحوبا بأسلوب تغذية صحي. العمل على المحاور العشر التالية يساعد في التخلص من دهون البطن وشد عضلاتها:

1- تمارين البطن: قلة الحركة تصيب عضلات البطن بالترهل وبالتالي يبدأ ظهور الكرش تدريجيا، لذا فإن أولى خطوات الحصول على بطن مشدود تتمثل في تمارين البطن التي تساعد في شد عضلات تلك المنطقة.

2- المثابرة: تمرينات البطن ليست بالأمر السهل لكن نجاحها يعتمد على التكرار. وينصح الخبراء بأداء كل تمرين لمدة 12 مرة ثم الاستراحة لفترة قصيرة والانتقال للتمرين التالي، وفقا للنصائح التي قدمها موقع "غوفيمينين" الألماني. ويفضل القيام بثلاثة إلى أربعة تمرينات متتالية.

  • أسرار محافظة النجمات على رشاقتهن حتى بعد الإنجاب

    هايدي كلوم تنصح بالنوم 8 ساعات يومياً

    هايدي لديها أربعة أطفال وعمرها 40 عاما، ورغم ذلك لازالت محافظة على رشاقتها، إذ تمارس الرياضة كثيرا. وتتتبع نظاما غذائيا متوازنا، فهي تقوم بطهي غذائها بنفسها معتمدة على المكونات الطازجة. أما بالنسبة للكربوهيدارت فتتناولها أثناء تأديتها للإعلانات التجارية. وتنصح بالنوم 8 ساعات يوميا. والاعتماد على الحركة كالإكثار من صعود الدرج والابتعاد عن المصاعد الكهربائية والاعتماد على الدراجة بدلا من السيارة.

  • أسرار محافظة النجمات على رشاقتهن حتى بعد الإنجاب

    جوردان دان تمارس الرياضة يوميا

    رغم أن عارضة الأزياء جوردان دان إنكليزية الأصل إلا أنها لا تبدأ وجبة الإفطار بتناول كوب الشاي التقليدي، بل تشرب الشاي الأخضر. وللمحافظة على جسم مشدود ورشيق وخال من الدهون، تقوم دان بممارسة الرياضة يوميا وبانتظام بمساعدة مدربها الشخصي.

  • أسرار محافظة النجمات على رشاقتهن حتى بعد الإنجاب

    ميراندا كير تحب الركض واليوغا

    استطاعت أن تظل ملاك فيكتوريا سيكريت المفضّل إلى حين تركت مجال عرض الأزياء. رشاقة جسدها لا توحي إطلاقا أن عارضة الأزياء ميراندا كير الاسترالية قد أنجبت طفلا. ويعود سر ذلك إلى اهتمامها الزائد بجسدها، فميراندا تمارس الرياضة كثيرا كالجري واليوغا لتدريب عضلاتها إضافة إلى اهتمامها الزائد بنظامها الغذائي. إذ تبدأ يومها بتناول الخضروات الخضراء الغنية بالمعادن والفيتامينات.

  • أسرار محافظة النجمات على رشاقتهن حتى بعد الإنجاب

    نانسي عجرم تتبع نظاماً غذائياً صحياً

    رغم إنجابها مرتين لا أنها نجحت في استعادة رشاقة جسدها بعد كل ولادة. فنانسي تعتبر الرياضة شيء أساسي في حياتها، وتحرص على ممارستها يوميا وبانتظام، إذ تمارس رياضة الجري واليوغا لتقوية عضلاتها. وإلى جانب الرياضة تتبع نانسي نظاما غذائيا صحيا، إذ تحرص على تناول الخضروات مثل السبانخ والبروكولي والخضروات الورقية لأنها مفيدة فهي تحتوي على الكالسيوم المفيد والمقوي للعظام وتبتعد عن تناول الحلوى.

  • أسرار محافظة النجمات على رشاقتهن حتى بعد الإنجاب

    توبا بويوكوستين تكتفي باللعب مع طفليها!

    لا تلتزم الممثلة التركية توبا بحمية معينة لكنها تتحرك كثيراً عند اهتمامها بطفليها التوأم وتلعب معهما كثيراً، وطبيعة جسمها ساعدتها في التخلص من الكيلوغرامات الزائدة بسرعة بعد الولادة واستعادة جسمها الرشيق والمشدود.

  • أسرار محافظة النجمات على رشاقتهن حتى بعد الإنجاب

    روزي هنتنغتون وايتلي تشرب لترين من الماء يومياً

    تهتم روزي بجسدها كثيرا فبحسب تصريحتها لمجلة غراتسيا أكدت روزي أنها تشرب لترين من الماء يوميا بعد استيقاظها لتحفيز عملية الأيض، إضافة إلى تناولها لترين ماء إضافيين أثناء اليوم. وتكثر من تناول الخضروات الخضراء. شرب الكثير من السوائل واتباع نظام غذائي متوازن لا يكفي للحصول على جسم رشيق حسب رأي روزي فهي تؤكد على ضرورة ممارسة الرياضة، إذ تذهب روزي بانتظام إلى مراكز اللياقة البدنية.

  • أسرار محافظة النجمات على رشاقتهن حتى بعد الإنجاب

    غادة عبد الرازق تأكل ما تريد!

    رغم أنها في السابعة والأربعين من العمر إلا إنها تتمتع بجسد مشدود ورشيق. وغادة لا تتبع نظاما غذائيا معينا، بل تأكل ما تريد لكن دون إسراف وتمارس الرياضة مثل الفروسية والسباحة من وقت لأخر بالإضافة إلى المشي.

  • أسرار محافظة النجمات على رشاقتهن حتى بعد الإنجاب

    جيزيل بوندشين تحب الاسترخاء والتأمل

    جيزيل بوندشين البرازيلية أم لطفلين، ورغم ذلك فإن رشاقة جسدها لا توحي بذلك. أما السبب فيعود إلى أن جيزيل نادرا ما تأخذ قسطا من الراحة في حياتها اليومية فهي تهتم بأطفالها ولديها مسؤوليات كثيرة تجاه عائلتها. ورغم ذلك تمارس الرياضة كثيرا وخاصة في الهواء الطلق. وتمارس جيزيل التأمل للاسترخاء والتخلص من الدهون. وتنصج جيزيل بعدم شرب الكثير من المشروبات الكحولية وإتباع نظام غذائي صحي.

  • أسرار محافظة النجمات على رشاقتهن حتى بعد الإنجاب

    أدريانا ليما تمارس رياضة الملاكمة!

    "للمحافظة على جسم مثالي مشدود ورشيق، لايمكن تحقيق ذلك بدون معاناة" هذا هو شعار عارضة الأزياء أندريا ليما. إذ تمارس رياضة الملاكمة بانتظام والقفز على الحبل أيضا. وترى أن القفز على الحبل مرهق جدا ويساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية. و تبتعد أدريانا عن تناول الوجبات السريعة والسكر.وتعتمد في غذائها على الأغذية الطازجة والمغذية وللقضاء على حالات الجوع الزائدة تنصح أدريانا بتناول التوت .

  • أسرار محافظة النجمات على رشاقتهن حتى بعد الإنجاب

    نعومي كامبل لا تأكل الخبز ولا المعكرونة

    في تسعينات القرن الماضي كانت نعومي كامبل تعد واحدة من أشهر عارضات الأزياء في العالم وبالرغم من أنها تبلغ 40 عاما إلا أن سر جمال جسدها يعود لاهتمامها بغذائها. فهي تبتعد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على مادة الغلوتين، فهي لا تأكل الخبز والمعكرونة والحلويات. وهي نباتية في تغذيتها وحرّمت تناول الكحول. كما تقوم نعومي ثلاث مرات في السنة في إتباع حمية عصير الليمون الغذائية وتمارس رياضة اليوغا وتايشي.

1 / 10

3- التدليك: يساعد عمل مسّاج (تدليك) لمنطقة البطن في تحفيز ضخ الدم والتخلص من الدهون في تلك المنطقة. ويمكن وضع القليل من الزيت على البطن ثم تحريكه بشكل دائري مع اتجاه عقارب الساعة.

4- ممارسة رياضات متنوعة: الحصول على بطن مشدود لا يتطلب تمارين البطن فحسب بل دمجها مع أنشطة رياضية أخرى، مثل الجري والسباحة وقيادة الدراجة.

5- الخضروات بين الوجبات: تناول الخضروات بين الوجبات يمد الجسم بالفيتامينات والسكر الطبيعي.

6- ابتعد عن الكحول: يتسبب الكحول في خفض إنتاج هورمون التيستوستيرون الذي يحفز حرق الدهون علاوة على غناه بالسعرات الحرارية، لذا فهو عامل غير مساعد لمن يرغبون في التخلص من دهون البطن.

7- حساب السعرات: تقول القاعدة إن من يرغب في فقدان الوزن، يجب أن يتناول في اليوم الواحد سعرات حرارية أقل مما يستهلكها.

8- الماء بالليمون: بضع قطرات من الليمون على ماء الشرب تسرع من عملية الهضم وتحفز حرق الدهون.

9- اختر ما تأكل: التغذية المتوازنة تؤثر على الحالة الصحية للجسم بأكمله وهنا ينصح الخبراء بالتخلي عن المياه الغازية والوجبات السريعة والمقرمشات، والاستعاضة عنها باللحوم البيضاء والمشروبات الخالية من الغازات.

10- الأعشاب: يساعد اليانسون والبابونج والمشروبات العشبية في تهدئة البطن وهو أمر مؤثر في سبيل الحصول على بطن مشدود دون ترهلات.

ا.ف/ ف.ي (DW

مختارات

12 مستحضراً تجميلياً شائعاً تخدع النساء

يؤكد الكثير من النساء على فاعلية بعض مستحضرات التجميل في التغلب على مشاكل البشرة وإضفاء مسحة جمال إضافية. ولكن، هل كل مستحضرات التجميل الشائعة تحقق ما تعد به؟ الفحص الدقيق يؤكد عكس ذلك. (13.02.2015)

حقائق عن عدم تحمل الجسم لأطعمة بعينها

يعاني البعض من عدم تحمل مواد غذائية معينة، لكنهم عادة ما يقعون في خطأ عدم التفريق بين أعراضها وأعراض الحساسية تجاه بعض الأطعمة. فما هو الفرق؟ وكيف يمكن اختبار الإصابة بأحدهما؟ (11.02.2015)

خمسة "تمارين رياضية" مفيدة للعين

هل سمعت عن "تمارين رياضية" للعين؟ لا تقتصر فكرة تمرين العضلات على البطن أو الذراعين فحسب بل تمتد للعين أيضا، والتي يساعد تدريب العضلات المحيطة بها على تحسين النظر وإنعاش العين. (04.02.2015)

أسرار محافظة النجمات على رشاقتهن حتى بعد الإنجاب 

مواضيع ذات صلة

تطوير حشرة طائرة يمكنها أن تحط على مختلف الأسطح 23.05.2016

يمكن للروبوت الطائر "روبو بي" الآن أن يحط على مختلف الأسطح بفضل تقنية جديدة من جامعة هارفارد الأمريكية، ويأخذ هذا الروبوت شكل نحلة صغيرة جدا وهو أول حشرة آلية في العالم يمكنها الطيران والتحليق.

في هولندا.. لاجئون خلف قضبان السجون بسب أزمة السكن 23.05.2016

لم يكن يخطر على بال الكثير من اللاجئين الجدد القادمين إلى هولندا أن يكون منزلهم الجديد هو السجن بسبب أزمة السكن، فقد قررت الحكومة وضعهم في السجون بسبب خلوها من المجرمين. جولة مصورة من داخل "سجون اللاجئين".طائرة تعمل بالطاقة الشمسية تهبط في ولاية أوهايو الأمريكية 22.05.2016

هبطت طائرة تجريبية تعمل بالطاقة الشمسية فقط في ولاية أوهايو الأمريكية مساء السبت في أحدث محطة لها في إطار محاولة تاريخية من طيارين ومطورين للطيران حول العالم دون نقطة وقود واحدة.

اتصل بنا | من نحن | حماية البيانات
Saadcherifhosni

Http/www.facebook/cherifhosniezelsaad.com

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 130 مشاهدة
نشرت فى 23 مايو 2016 بواسطة Saadcherifhosni

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

cherif hosni saad

Saadcherifhosni
السيد:شريف حسني سعد كاتب ومهتم بعلم الاجتماع في العالم المعاصر له أفاق في تربية الأجيال الناشئة لتعليمهم وتوعيتهم بالحقيقة لذا يعد موقع عصرالاستيقاظ حقيقةالعالم من وحي موضوعين هو الاول: في وقت كثر في خداع المعلومة وتمويهيها وندرة المصادر في زمن اصبحنا لانعلم الصحيح من المزيف ثانيا:حقيقة وخبايا التنظيمات التى اصبحت »