-
سياسات المديرين بمنظماتنا العربية.. نكسة للضمير وفشل الإدارة !
إن القراءة المتأنية لأحوال كثير من الشركات والحكومات ومختلف المؤسسات – في كثير من الدول العربية – تشكو من ضعف الإنجاز .. تشكو من غياب رؤية مستقبلية مشتركة.. تشكو من
-
10 نصائح تجعلك أكثر حبا للعمل
هناك العديد من الأسباب التي تشعرك بعدم الرضا عن الوظيفة التي تشغلها، تتلخص في تضارب مصالحك بواجبات المنصب، أو في حجم الجهد الذي تتطلبه الوظيفة، أو في الافتقار إلى التدريب
-
أخطاء إدارية.. إحترس منها أيها المسؤول / المدير
الأخطاء الإدارية مثلها مثل الأخطاء الطبية تنخر في جسد إدارات المرافق يدفع ثمنها دائماً الوطن والمواطن.. فـ إلى كل مدير أهدي إليه مجموعة من الأخطاء الإدارية ليتعرف عليها وأدعوه إلى
-
كيف تكون موظفا مثالياً؟
الموظف المثالي عملة نادرة في زمن تتقلب فيه الظروف والموازين فالإخلاص في العمل وتأديته على الوجه الأكمل لم يعد سمة الكثير من الموظفين الذين ينظرون الى الوظيفة نظرة روتينية طابعها
-
التحول الإستراتيجي في حياتك المهنية وآلية تحقيقه
حياتك كلها ومستقبل أسرتك مرهونة بهذه الخطوات السبع.............
-
عشرة نصائح مدهشة للمدراء الجدد
إن إدارة الناس هي مهمة صعبة جدا”وليست بالسهلة أبدا”لأنها أكثر تعقيدا”من إدارة الأشياء، تخيل عزيزي القارئ أنك أصبحت مديرا” جديدا” بين ليلة وضحاها،فقد إستقال رئيسك المياشر وقررت الإدارة العليا
-
واجه ضغوط العمل بالحكمة
النجاح يتطلب الكثير من العمل.. والكثير من العمل يؤدي إلى الكثير من الضغوط، والضغوط تحتاج إلى الحكمة حتى لا يخسر المرء نفسه, وعمله, تحت وطأتها.
-
قواعد التعامل مع زملاء العمل
يعي الموظف والموظفة أهمية الحفاظ على أجواء مريحة في مكان عملهم، نظراً إلى أنّهم يمضون أغلبية أوقاتهم مع زملائهم، وليس في مصلحتهم القيام بأي أفعال أو تصرفات من شأنها أن
-
عشر علامات للقائد الإداري الفاشل
في دنيا الأعمال التي لا تعرف ولا يمكن أن تعرف المثالية أبداً، نجد كثيراً من المواقع يشغلها غيرُ أهلها. لا أحد يعرف كيف يصلون أو كيف يستمرُّون هناك، ولولا أننا
-
من هم المدراء المؤثرون.. الناجحون فعلاً؟
في دراسة استطلاعية حول ما يجعل المديرين التنفيذيين أكثر ظهوراً وانطلاقاً تبين أن من لديهم إمكانيات للعمل بفعالية كعضو في فريق عمل، ورؤية الأشياء من وجهة نظر الاخرين، والتعامل مع
-
9 عبارات لا ينبغي للمدير قولها للموظف
في كثير من الأحوال نسمع عن أسوأ أخطاء التواصل التي قد يرتكبها الموظفون، والملاحظات السلبية التي لا يجدر بهم قولها لصاحب العمل.
-
كيف تتخلص من التردد وتتخذ القرار الحاسم؟
عادة ما يتملكنا التردد عندما نفكر في اتخاذ قرار مصيري، وهذا يتسبب في تعطيل اتخاذ مثل هذه القرارات، كما أنه يؤثر مع الوقت في الأمور اليومية البسيطة التي تتطلب حسماً...........
-
ستة أخطاء قد تدمر مستقبلك الوظيفي
مهما حاولت الاجتهاد في وظيفتك واتمام عملك على الوجه الأكمل، إلا أن بعض التصرفات التي تقوم بها بشكل عفوى قد تتسبب في انهيار مستقبلك الوظيفي وتدمير علاقتك برؤسائك. بسبب ضغط
-
تجمل بذكاء المشاعر في مكان عملك
يلاحظ أنّ كثيراً من المديرين والعاملين لا يلقون إعتباراً للعلاقات الإنسانية في مجال العمل ويصيغون تصرفاتهم وفق ما تقتضيه حاجة العمل من نواحٍ فنية فحسب، غير مدركين ما للبُعد الإجتماعي
-
التعامل مع روتين العمل ومتطلباته اليومية
تُبين الدراسات الخاصة بالضغوط، أنّ المثيرات المُضايقة التي يتعرّض لها الإنسان بصفة روتينية، مثل: ظروف الانتقالات اليومية التي يؤديها، أو الضوضاء أو التلوث البيئي، أو زيادة ضغوط الاتصالات التي يستقبلها
-
إدارة علاقتك برئيسك في العمل
تعد علاقتك برئيسك في العمل هامة لأدائك لوظيفتك. وهناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لضمان إدارة هذا النوع من العلاقات بفاعلية: