أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه سيتم خلال الشهر الجارى طرح نصف مليون فدان من مشروع المليون ونصف المليون فدان ، على المستثمرين الصغار والكبار ، وأن الفرصة متاحة أمام كل شاب مصرى للحصول على 10 أفدنة بالتقسيط بفائدة 5% متناقصة مع اختصار الإجراءات وحصوله على سند الملكية فورًا.

جاء ذلك خلال حواره مع رؤساء الصحف القومية بعنوان "التحديات والمستقبل" الجمعة الماضية.

ووفق إعلان رئاسة الوزراء تنطلق المرحلة الأولى لمشروع المليون ونصف المليون فدان الثلاثاء المقبل ، مقسمة بواقع 170 ألف فدان فى شمال الصحراء الغربية، و120 ألف فدان فى منطقة غرب المنيا، و110 آلاف فدان فى توشكي، و100 ألف فدان فى منطقة الفرافرة، بانظمة رى مختلفة.

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الأولى بأربع مناطق هى الفرافرة القديمة، وواحة المُغرة بمنطقة العلمين، ومنطقة غرب غرب المنيا، بالإضافة إلى مساحات بمنطقة توشكي.

وقسمت الشركة حصص المرحلة الأولى ، والتى جاءت بالنسبة لصغار المزارعين وللشركات، بواقع 50 ألف فدان لصغار المزارعين و450 ألف فدان للشركات.

على ضوء ذلك تم طرح كراسات الشروط في فروع بنك التعمير والإسكان بداً من يوم الأربعاء الماضي واستمرت حتى اليوم التالي ، لتوزيعها فى نطاق 26 محافظة لفروع البنك للتيسير على المواطنين فى الحصول على الأفدنة.

من جانبه قال عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري الجديد المسئولة عن إدارة مشروع استصلاح 1.5 مليون فدان ، انه سيتم تجهيز نظم الرى للأراضى المخصصة لصغار المزارعين والشباب قبل تسليمها ، وذلك بهدف الحد من المخاطر والأعباء الاستثمارية وتذليل العقبات أمامهم.

أضاف أنه سيتم انتقاء المواقع المميزة والمجهزة لصغار المزارعين ، مع الالتزام بطرح جديد للشباب على فترات متقاربة ، وفقاً لجدول الانتهاء من تجهيز الأراضي ، موضحا أن صغار المزارعين بإمكانهم تكوين شركة تضامن لا تقل عن 10 أفراد ولا تزيد على 23 فرداً ، وقدر سعر الفدان بحوالي 18 الف جنيه فى الصحراء الغربية ، اما فى توشكى فسيكون سعر الفدان 25 الف جنيه نظرا لوجود تجهيزات وبنية اساسية هناك.

وأوضح الدكتور محمد عبدالتواب عضو مجلس إدارة شركة الريف المصري فى تصريحات صحفية ، أنه تم وضع شروط ممتازة للشباب في عمليات السداد والأسعار ، مؤكدا أن السداد سيكون على سنتين وفترة سماح 6 أشهر مع دفع مقدم 10%.

ويهدف المشروع إلى عدم الإقتصار على الزراعة فقط وزيادة الرقعة الزراعية ، بل يمتد ليشمل انشاء مجتمعات عمرانية جديدة تحتوى على أنشطة التصنيع الزراعى والإنتاج الحيوانى والداجنى و الاستزراع السمكي والمناطق اللوجيستية ، كما تسهم الآنشطة بدورها فى سد الفجوة الغذائية.

والأوراق المطلوبة للحصول على 10 أفدنة  في المشروع:

- صورة البطاقة الشخصية من الوجهين

- صحيفة الحالة الجنائية على أن تكون حديثة

- تقديم شهادة من مصلحة الجوازات والهجرة تفيد بأنه يتمتع بالجنسية المصرية فقط

 

أعدته للنشر / أسماء سمير 

المصدر: http://alwafd.org
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 41 مشاهدة
نشرت فى 21 أكتوبر 2016 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (الأستاذ/ خالد محمد العجرودى) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

397,858