قال اللواء سيد نصر محافظ كفر الشيخ إنه يتم رصف طريق مشروع بركة غليون 14 كم  بتكلفة 112 مليون جنيه ، بالإضافة إلى زراعته بـ700 عمود إنارة ، وتشجيره بتكلفة 16 مليون جنيه.

وكلف المحافظ جميع أجهزة المحافظة المشاركة بسرعة إنهاء الأعمال في موعدها المقرر ، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال رفع ناتج التكريك بالقطاعات «10، 9، 8، 7» ، فضلا عن قرب الانتهاء من القطاع 6 ، والذى يتم الانتهاء منه خلال 10 أيام ببحيرة البرلس.

وأكد أنه يتم عمل كورنيش لبحيرة البرلس بما لا يؤثر على أحواض الترسيب لمراحل التكريك والتكوين البيئي للبحيرة ، بطول 6 كم وعرض 18 متر وبتكلفة 24 مليون جنيه، ويسهم ذلك في تأمين شاطئ البحيرة ضد التعديات من خلال توفير خدمات متكاملة للمواطنين ، وإنشاء جسر واقى بطول 40 كم بين البحيرة وأرضى الاستزراع السمكي ، وتعديل مسار قنال برمبال ليصب فى البحيرة مباشرة.

ولفت إلى أنه تم حصر جميع التعديات علي بحيرة البرلس ، مؤكدا أن حملات الإزالة مستمرة في إزالة هذه التعديات من تحاويط وعلب مخالفة والسدود بالتزامن مع إزالة ورد النيل والحشائش بالبركة الغربية وعدد من المناطق في بحيرة البرلس ، ورفع كفاءة قسم شرطة المسطحات بالبركة الغربية.

وأشار إلى أنه كلف جميع أجهزة المحافظة بالتعاون لدفع عجلة الاستثمار والتنمية بمنطقة مطوبس الصناعية المقامة على مساحة 1660 فدان ، وتم ترفيق 160 فدان مرحلة أولى بجميع المرافق والخدمات.

وأكد أنه سيتم الانتهاء من مشروع المنطقة الاستثمارية بالساحل الشمالي للمحافظة على مساحة 10 آلاف فدان ، ومشروع بركة غليون على مساحة 3500 فدان ومستشفى كفر الشيخ الجامعي بتكلفة 307 مليون جنيه ، بالإضافة إلى الكليات الجديدة وإنشاء وتطوير عدد من المستشفيات المركزية بالمحافظة منها مستشفى برج البرلس ، ومشروع الإسكان الاجتماعي الذي يضم 3000 وحدة سكنية ، ومشروعات بناء مدارس جديدة وخطة متكاملة لصيانة 89 مدرسة ، ومشروعات محطات مياه الشرب الجديدة بمركز قلين والكشلة بمدينة دسوق ، بالإضافة لمشروعات هيئة الطرق والكبارى بدائرة المحافظة والمجمع الثقافى بمدينة كفر الشيخ وقصر ثقافة دسوق ، وعدد آخر من المشروعات الخدمية بكفر الشيخ.

وأضاف سيتم تحويل كفر الشيخ إلى محافظة للسياحة وقلعة صناعية كبرى خلال الفترة القادمة.

 

أعدته للنشر / أسماء سمير 

المصدر: www.shorouknews.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 75 مشاهدة
نشرت فى 21 أكتوبر 2016 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

590,939