شهدت مدينة البرلس بمحافظة كفر الشيخ وقفة احتجاجية لأهالى الـ 32 صيادا المحتجزين بمحافظة الجبيل بالسعودية ، ورفع المشاركون فى الوقفة لافتات متعددة أمام نقطة شرطة برج البرلس ، كتبوا عليها لافتات تطالب بسرعة تدخل وزارة الخارجية المصرية للإفراج عن ابناءهم المحتجزبن لدى الكفيل السعودى.

 وقال رابح الشهاوى من أبناء مدينة البرلس أن أهالى الـ 32 صياد يطالبون بتدخل وزير الخارجية لفك أسر الصيادين المحتجزين ، مؤكداً أن الصيادين تقدموا بطلب لنقطة شرطة البرلس لتنظيم الوقفة الاحتجاجية للمطالبة بتدخل وزير الخارجية.

 وأضاف محمود محمد على من أهالى البرلس أن الأهالى يحذرون من تجاهل المسئولين مهددين بالتصعيد ، وقد حاول الأهالى قطع الطريق الدولى إلا أن العقلاء نصحوهم بالاكتفاء بوقفه احتجاجيه ثم التصعيد فى حالة تجاهل المسئولون.

 وقال سامى محمود على  من أهالى مدينة البرلس أن الـ 32 صيادا أبرموا عقدا مع الكفيل السعودى للعمل بمهنة الصيد بمحافظة الجبيل براتب شهرى 1500ريال ، وعندما توجهوا لكفيلهم وجدوا المراكب معطلة فعكفوا على اصلاحها لمدة 45 يوماً وبعدها بدأوا عمليات الصيد وبعد شهر من بدء الصيد فوجئوا من كفيلهم بمنحهم راتب ألف ريال فقط مخالفا لبنود العقد فقرر الصيادون العودة ولكن الكفيل احتجزهم رافضا عودتهم ، وتقدموا بشكوى لمكتب العمل ولم يبت فى شكواهم لأن الكفيل من ذوى النفوذ.

 

أعدته للنشر / أسماء سمير

المصدر: http://www.youm7.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 47 مشاهدة
نشرت فى 6 أكتوبر 2016 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (الأستاذ/ خالد محمد العجرودى) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

398,950