التقى اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ أعضاء مجلس النواب بالمحافظة مساء أمس الأربعاء في الديوان العام ؛ لمعرفة مشاكل الدوائر ووضع الاستراتيجية المناسبة لحلها.

وتم خلال اللقاء طرح عدد من الملفات الخاصة بالمحافظة أهمها الثروة السمكية والصحة والصرف الصحي ومياه الشرب والتربية والتعليم والطرق والتموين والكهرباء، والبيئة، والإسكان، والزراعة، ومراكز الشباب، والطب البيطري، ومحو الأمية بالإضافة إلى استعراض خطة تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة ، وذلك بحضور محمد الصيرة وكيل أول الوزارة ، السكرتير العام ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وبحث اللقاء آليات التعاون والتواصل المستمر بين الجهاز التنفيذي ونواب كفرالشيخ ومتابعة كل ما يفيد المواطن من مشروعات جديدة وخدمات في جميع المجالات والرؤية المستقبلية للمحافظة بالإضافة إلى التنسيق لعرض المشاكل التي تعانى منها المحافظة.

وأكد النواب تواصلهم مع المحافظة لمتابعة مشاكل المواطنين ودعمهم المستمر من أجل خدمة أهالي محافظة كفرالشيخ ، وكذا في التعامل مع كافة الوزارات لاستكمال المشروعات التي تم البدء فيها وحل المشكلات التي تتعلق بالمحافظة.

وقال المحافظ إنه يتم إلغاء قيود الارتفاعات على مستوى المحافظة خلال أسبوع حتى ارتفاع ٣٦ مترا ارتفاع ، ويطبق القانون مرة ونصف ارتفاع من عرض الشارع والذي ينتج عنه خفض أسعار الشقق السكنية ، والمساهمة في حل مشكلة الإسكان بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى ما تم في زيارة اللواء محمد الزملوط، قائد المنطقة الشمالية العسكرية، للمنطقة الصناعية بمطوبس ، ولقاء عدد من أصحاب المصانع لتسهيل الإجراءات للمستثمرين الجادين وخاصة بعد قرار رئيس مجلس الوزراء ومنح المستثمرين الأراضى في المنطقة الصناعية بمطوبس لمدة ٣٠ سنة حق انتفاع قابلة للتجديد بعد أن كانت ٢٠ عاما ومنح التراخيص المؤقتة للتشغيل لحين انتهاء الإجراءات.

وأوضح أن محطة كهرباء البرلس من أكبر المشروعات على مستوى الشرق الأوسط لإنتاج الطاقة الكهربائية بتكلفة ٢مليار يورو ، وتوفر ٧٠٠٠ فرصة عمل مباشره من الفنيين والمهندسين، مضيفا أن العمل بالمشروع في تطور كبير مقارنة بالخطة الزمنية لتنفيذ التي بلغت ٤٠٪ من حجم الأعمال بالمرحلين و٧٠ ٪ نسبة التنفيذ في المرحلة الأولى.

وأضاف أنه تم تركيب 4 توربينات تعمل في المرحلة الأولى الغازية ، والتي يفتتحها رئيس الجمهورية قبل نهاية هذا العام، لافتا المشروع يقام على ٢٥٠ فدانا ومن المقرر أن يمتدد عمل المشروع بطول ١٠٠٠ متر والتي تنتج ٤٨٠٠ ميجا وات.

وحول مشروع الرمال السوداء ، أكد المحافظ أنه سيوفر العديد من فرص العمل، ودعم الاقتصاد القومي وفتح العديد من المجالات الاقتصادية ، قائلا «نهاية ٢٠١٦م ؛ نهاية كافة المعوقات أمام جميع المشروعات».

وعن بحيرة البرلس ، أوضح المحافظ أنه يتم إنشاء كورنيش البحيرة بتكلفة ٢٤ مليون جنيه بطول ٦ كم وعرض ١٨ مترا ، وإقامة نادي متكامل أمام كورنيش البحيرة ، بالتزامن مع رفع ناتج تكريك بحيرة البرلس ، وتعميق بوغاز البرلس في ضوء اهتمام السيد رئيس الجمهورية لتنمية الثروة السمكية ببحيرة البرلس وفى كفرالشيخ بشكل عام.

وأضاف أنه سيتم إنارة الطريق الدولي الساحلي بطول ٦٠ كم بتكلفة ١٢ مليون جنية كمرحلة أولى.

وتابع أن مستشفى كفرالشيخ الجامعي ومستشفى بلطيم وبرج البرلس سيتم افتتاحها خلا الفترة القليلة القادمة مع الانتهاء من مشاريع الإسكان الاجتماعي ، بالإضافة إلى افتتاح عدد من المشروعات القومية في الفترة القادمة.

ولفت إلى أنه تم تخصيص ٦٠ مدرسة جديدة على مستوى المحافظة ، وتنفيذ قرارات الإزالة المدارس القديمة الآيلة للسقوط التي صدر لها قرار إزالة وبناء مدارس جديدة لخفض الكثافة في الفصل المدرسي إلى 35 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى عرض عدد من المشروعات الجارية والمقترحة.

 

أعدته للنشر / أسماء سمير 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 67 مشاهدة
نشرت فى 29 سبتمبر 2016 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

580,823