قام أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر خلال اليومين الماضيين بجولة فى مدن جنوب المحافظة انتهت أمش الأحد ، وشملت افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمدن الجنوب كما تفقد عددًا من المشروعات القائمة ومستشفى القصير الجديد.

وافتتح المحافظ مسجد العالي بمدينة الشلاتين بحضور اللواء وجيه المأمون رئيس المدينة ، والشيخ رفعت ثابت مديرعام مديرية الأوقاف بالمحافظة وعدد من المسئولين والتنفيذيين بالمحافظة.

كما افتتح المحافظ مشروع الشعير المستنبت ، مؤكدًا على أن هذا المشروع يحل مشكلة الأعلاف الخضراء ونقصها بالمدينة ، وذلك عن طريق إنتاج أعلاف خضراء غير تقليدية فى الأماكن التى يصعب بها زراعة محاصيل الأعلاف التقليدية والتى تعاني من ندرة المياه بها ، كما افتتح محطة تحلية المياه المالحة بالطاقة الشمسية ، بدلًا من الاعتماد علي الوقود الأحفوري ، وذلك للحد من تكاليف التشغيل وتحسين الإستدامة البيئية بمدينة الشلاتين ، بقدرة 20 متر مكعب يومياً.

وتفقد المحافظ بناء واختبار الثلاجة الشمسية لصناعة الثلج المجروش من المياه المالحة لحفظ الأسماك ، وتعمل هذه الثلاجة بالطاقة الشمسية لاستخدامها فى خدمة الصيادين بمنطقة حلايب وشلاتين.

كما تفقد محافظ البحر الأحمر يرافقه اللواء وجيه مأمون رئيس مدينة الشلاتين ، والدكتور نعيم مصلحي رئيس مركز البحوث ، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ، مشروع المزارع المتكاملة ، والذى شمل المزارع السمكية والنباتية بإستخدام المياه الجوفيه المستخرجة بواسطة الطاقة الشمسية بمنطقة وادي حوضين بمدينة الشلاتين.

وفى إطار جولة محافظ البحر الأحمر بالجنوب ، تفقد مشروع إنشاء وحدة مستقلة لتحلية مياه الآبار بالطاقة الشمسية بمنطقة وادي حوضين بمدينة الشلاتين.

وتفقد عبد الله مشروع تعظيم الاستفادة من منتجات النباتات المِلحية بوادي حوضين بمدينة الشلاتين ، وأكد خلال تفقده المشروع علي ضرورة الاستغلال الأمثل والمُستدام للموارد الطبيعية المتاحة ومنها الأراضي شديدة الملوحة والنباتات التي تنمو فى تلك الظروف.

وأشار عبد الله إلى أن الغرض من المشروع هو انتاج أعلاف حيوانية ذات قيمة غذائية مرتفعة وانتاجية عالية طوال العام ، بالإضافة إلي النباتات الطبية والعطرية التى تصلح لإنتاج الأدوية.

وأكد عبد الله أن المشاريع تتم على قدم وساق ، وطالب بضرورة استخدام التقنيات والفنيات فى تقاطع الطرق ورسم ميدان الطريق الدائرى وتحديد الاتجاه.

 

أعدته للنشر / أسماء سمير 

المصدر: http://gate.ahram.org.eg
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 32 مشاهدة
نشرت فى 29 أغسطس 2016 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (الأستاذ/ خالد محمد العجرودى) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

401,780