اجتمع المجلس التنفيذي لبحيرة المنزلة بمحافظة دمياط، يوم الاثنين، لعرض إنجازات الحملات الأمنية التى تمت بالمحافظة، لإزالة التعديات على المسطح المائى للبحيرة، ومناقشة القيام بحملات مماثلة بقطاع بورسعيد والدقهلية، فى نطاق بحيرة المنزلة، وإرجاع المساحات المستقطعة منها للتجفيف، وإعادتها للصيد الحر. 

وقد تم خلال الاجتماع؛ عرض مقاطع فيديو وصور لعمليات الإزالة التى تم تنفيذها على البحيرة فى نطاق محافظة دمياط، والتى أسفرت عن استعادة حوالى 2000 فدان حتى الآن، منذ بداية الحملة التى بدأت بداية الشهر سبتمبر الحالى. 

كما ناقش الاجمتاع البحث عن حل عملى للقضاء على ورد النيل بالبحيرة، والذي يغطى مساحة كبيرة من المسطح المائي لها، واستكمال توفيق أوضاع المصانع التى تقوم بالصرف الصناعي على المسطح المائى للبحيرة. 

وقد انتهى الاجتماع بمخاطبة الهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحى، بتحويل المحطات المعالجة من "ثنائية المعالجة" إلى "ثلاثية المعالجة"، بعد حصر عدد محطات الصرف الصحي التى تصرف على البحيرة، مع تشكيل لجنة لأخذ عينات دورية من أماكن متفرقة من البحيرة، وتحليلها، واتخاذ القرار المناسب بشأن نتائج تلك التحليلات. 


حضر الاجتماع المهندس محمد الغنام المدير التنفيذى لبحيرة المنزلة، والمهندسة هناء عبد العزيز السكرتير المساعد لمحافظة الدقهلية، والمهندس صلاح أبو جمعة رئيس هيئة الثروة السمكية بدمياط، والدكتور أحمد أبو العلا مندوب جهاز شئون البيئة. 

وحضر أيضا؛ العميد عمرو إبراهيم من شرطة المسطحات المائية، والمهندس محمد مصطفى من شركة مياه الشرب، والمهندس عبده رفاعى من الاتحاد التعاونى للثروة المائية والسمكية، والمهندس محمد أبو الفتوح وكيل وزارة الري بدمياط، والمهندس مجدى عبد الواحد مدير إدارة المشروعات بدمياط.

أعدته للنشر / داليا عمر

المصدر: بوابه الاهرام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 102 مشاهدة
نشرت فى 30 سبتمبر 2014 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

591,260