استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الاثنين، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والدكتور عمرو زكريا حمودة، الأستاذ بالمعهد القومي لعلوم البحار، حيث تم استعراض سبل النهوض بالثروة السمكية وتنميتها، وأهم التحديات التي تواجه زيادة الإنتاج السمكي.
وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء على ضرورة إيلاء اهتماما كبيرا لتعظيم الاستفادة من المسطحات المائية المصرية بكافة أنواعها من بحار وبحيرات، فضلا عن نهر النيل، وذلك من خلال زيادة الإنتاج السمكي، وتطوير سبل الاستزراع السمكي وإتباع أحدث النظم العالمية لتوفير احتياجات المواطنين. كما وجه الرئيس بإعداد تصور متكامل لتحقيق كافة الأهداف المشار إليها.
وأوضح المتحدث أنه تم أثناء اللقاء بحث عدة مقترحات لتنمية الثروة السمكية من خلال الاستزراع السمكي وإقامة الأقفاص البحرية، وإيلاء مزيد من الاهتمام بالبحيرات المصرية، ومن بينها بحيرة البردويل، من خلال منع الصيد الجائر، وإعلان بعض المناطق كمحميات يحظر فيها الصيد إلى حين نمو الزريعة السمكية، وكذا تطهير البواغيز بالبحيرات، ومكافحة مشكلة الصرف الزراعي والصناعي في المسطحات المائية.

أعدته للنشر / دالياعمر

المصدر: جريده الدستور
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 167 مشاهدة
نشرت فى 30 سبتمبر 2014 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

583,275