قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق ان بحيرة البردويل من اهم الثروات الطبيعية المصرية لانها تطل علي البحر الأبيض المتوسط وتشتهر بأفخر انواع الأسماك.

وكتب الناظر فى تدوينه له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى " فيسبوك" بحيرة البردويل تعتبر من اهم الثروات الطبيعية المصرية لانها تطل علي البحر الأبيض المتوسط وتشتهر بأفخر انواع الأسماك مثل الدنيس والقاروس والوقار والبوري.

واضاف الناظر: البحيرة تم إهمالها سنوات طويلة وتحتاج لتحويلها لمشروع ضخم لإنتاج هذه الأسماك ..وانا اذكر ان اثناء فترة الاحتلال الاسرائيلي لسيناء كانت اسرائيل تصدر هذه الأسماك لأوروبا.

وتابع كلامه قائلاً: ولقد ان الأوان لكي تبدأ مصر في الفترة القادمة بتنمية البحيرة علي أسس علمية بالرجوع لأراء المتخصصين في هذا المجال ويمكن انشاء مصانع بجوار البحيرة لتدخين الأسماك وأي صناعات مرتبطة بالأسماك وتعتبر البحيرة اكبر مزرعة سمكية طبيعية في مصر بعيدا عن المزارع الصناعية كما ان بحيرة البردويل لها ميزة كبيرة وهي انها بعيدة تماماً عن اي مصادر للتلوث ولا تعاني مثل بقية البحيرات المصرية من التلوث الناتج عن الصرف الصناعي او الصحي.

أعدته للنشر / داليا عمر

المصدر: صدى البلد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 176 مشاهدة
نشرت فى 14 سبتمبر 2014 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

591,588