وافق المهندس إبراهيم محلب على استخدام 50 مليون جنيه من أموال صندوق تنشيط السياحة بجنوب سيناء لإقامة محطة تحلية مياه بمدينة طور سيناء بقدرة عشرة آلاف متر مكعب يوميا لإستيعاب احتياجات المساكن الجديدة بالمدينة.

كما وافق على توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتطوير وتحديث شون بنك الائتمان الزراعي بمحافظة جنوب سيناء للتيسير على المزارعين في توريد القمح باعتباره محصولا رئيسيا بدلا من التوريد بمحافظة السويس.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء اليوم مع الجهاز التنفيذي لمحافظة جنوب سيناء بحضور مشايخ وعواقل قبائل جنوب سيناء حيث أكد على ضرورة تطبيق قانون حماية البيئة لمواجهة أي تعديات خاصة في المحميات الطبيعية التي تعد ثروة قومية للبلاد.

من جانبه قال عادل البلتاجي وزير الزراعة أن الوزارة تتوسع في انشاء مزارع الاستزراع السمكي البحري المكثف خلال الفترة المقبلة وأنه سيتم تطبيق هذه التجربة في جنوب سيناء خاصة في ظل العائد الكبير الذي يتحقق منها.

أما وزير التعليم العالى الدكتور السيد عبد الخالق قال أنه سيتم اقامة فرع لجامعة قناة السويس في سيناء بحيث تكون الكليات بها غير نمطية تتفق مع طبيعة الأماكن التي تقام بها وتخدم أهداف التنمية بها.

وقد عرض أبناء جنوب سيناء مشكلاتهم منها مشكلة الأحكام الغيابية ضد بعض أبناء سيناء وضرورة اصدار قرار بالعفو عمن حكم عليه من أبناء سيناء في عهود سابقة بأحكام اعتبروها قاسية وضرورة افساح المجال أمام شباب سيناء للعمل بشركات البترول والسياحة على خليجي العقبة والسويس وكذلك ضرورة اعادة النظر في مسألة تقسيم جنوب سيناء إلى محافظتين جنوب ووسط سيناء وضرورة العمل على تنمية سيناء بما يرضى أبناء سيناء ويخدم مصلحة #مصر وضرورة تذليل عقبة تملك الأراضي وتقنين أوضاع وضع اليد، مؤكدين ارتباطهم الوثيق بأرض سيناء وبلدهم العزيز #مصر.

أعدته للنشر / دالياعمر

المصدر: الواقع نيوز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 144 مشاهدة
نشرت فى 17 أغسطس 2014 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

583,380