أعلن أحمد عبده نصار، نقيب الصيادين بكفرالشيخ والمتحدث الرسمي للنقابة أن النقابة نجحت في حل مشكلة الصيادين بخصوص شهادات الصلاحية التي سببها صدور قرار وزير النقل بوقف منحها لمراكب الصيد مما أثر علي قطاع الصيد بالتوقف، واضطرت النقابة إلي التهديد للجوء إلي الإضراب العام وغلق جميع بواغيز مصر سواء صيد أو تجارية ومخاطبة وزير النقل بإرجاء القرار حتى يتم مناقشتة خلال اجتماع مع مندوب ممثل من وزارة النقل البحري والتفتيش البحري والاتحاد النوعي للثروة المائية وهيئة الثروة السمكية والنقابة العامة للصيادين وممثل عن حرس الحدود نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد بصفة عامة وقطاع الصيد بصفة خاصة.

وبعد استجابة وزير النقل لطلبات النقابة تلقى العاملون بقطاع الصيد خبر إرجاء القرار بفرحة غامرة كما تلقى نقيب الصيادين بكفر الشيخ والمتحدث الرسمي بإسم صائدي مصر من برقيات الشكر علي المجهود الذي قام به لإرجاء هذا القرار والوقوف بجانب الصيادين.

وتقوم كفر الشيخ تقوم بإنتاج 45% من إنتاج مصر في الأسماك وتعد المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية في مجال الثروة السمكية.

ومن ناحية أخري قال «نصار» إن جمعية الرعاية الإجتماعية بالتعاون مع المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع التابعة إلي وزارة التضامن الاجتماعي تقوم بتقديم دعم للمشروعات الصغيرة بمبلغ 5000 جنية للمشروع الواحد.

ويأتي ذلك تنفيذًا لسياسة الدولة وهي العمل علي تشجيع الصناعات الصغيرة وتنمية المجتمع الريفي بالعمل تحت إشراف مدير المشروع أحمد الدرديري، وعلي عبد الرحمن، وكيل وزارة الشؤون بكفر الشيخ، وتحت رعاية المستشار محافظ كفر الشيخ حيث تم عمل حتى الأن أكثر من 150 مشروع متنوع داخل مركز ومدينة مطوبس وذلك خلال أسبوع واحد فقط لخدمة آلاف الصيادين.

أعدته للنشر / دالياعمر

المصدر: موقع الموجز http://almogaz.com/news/politics/2014/03/31/1402929
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 175 مشاهدة
نشرت فى 31 مارس 2014 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

594,081