رفض اهالى قرى بر بحرى شمال محافظة كفرالشيخ إقامة مشروع المزارع السمكية ومفارخ على مساحة 10ألاف فدان الذي أعلن عنه محافظ كفر الشيخ المهندس سعد الحسيني خلال ورشة العمل أمس الأول بحضور المستثمرين وأساتذة الجامعات المصرية ونائب رئيس هيئة الثروة السمكية.

 

وحذر الصيادون من إزالة مساكنهم أو مزارعهم السمكية التي يود المحافظ إزالتها السبت القادم خلال حملة ازالات مكبرة ومن المتوقع أن يحدث احتكاك بين قوات الأمن والأهالي البالغ عددهم20 ألف نسمة.

 

وأكد سليمان أحمد عبد الرحمن " من المحتجين" إننا نريد العدل والحق فالمزارع التي نريد استئجارها تبعد عن بحيرةالبرلس200متر وهي الحدود التي تم تحد يدها بعيداً عن المحمية الطبيعية والأرض التي نريد استأجرها وهي أرض ميته معدومة فهي أعلى من سطح البحيرة والمياه لن تصل إليها ولا تصلح إلا كمزارع سمكية ومفارخ.

 وأضاف أحمد حجازي " من قرية بر بحري " بدلاً من إزالة مزارعنا ومنازلنا على المحافظ إزالة التعديات على بحيرة البرلس الصارخة.

 كما أضاف : "نحن نطالب بمساواتنا بمن هم في الناحية الغربية والجنوبية والشرقية من البحيرة وهناك تعدي صارخ على مساحة تزيد عن 3كيلو وتم تأجير الأرض لهم ونحن نريد تأجير 200متر فقط في أرض معدومة وبرغم ذلك يريدون إزالة التعديات من وجهة نظرهم في الأراضي المتواجدين فيها ويغضوا النظر عن الجهات التي عليها تعديات كبيرة".

 وأضاف محمد علي عبد الله : "إننا لن نترك أراضينا التي ولدنا فيها وزرعها أجدادنا من أكثر من 150 سنة كاملة وإذا كانا لامحافظ يريد إقامة مزارع سمكية ومفارخ ومصانع نحن مستعدون إقامتها ولكن من مالنا ولا نريد جلب مستثمرين من خارج الأهالي واضعين يدهم عليها، ونريد إبرام العقود بيننا وبين الثروة السمكية التي تم كتابتها ولم يتبقى إلا التوقيع عليها ونحن نرضى بكافة الشروط التي تحدها الثروة السمكية ونحن على استعداد لدفع القيمة الإيجازية بأثر رجعي لأننا أقمنا المزارع ولن نترك ولو كان فيها موتنا.

أعدته للنشر/ دالياعمر

المصدر: جريده الدستور الاصلى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 234 مشاهدة
نشرت فى 16 يناير 2013 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

623,620