جددت وزارة الخارجية المصرية اليوم الخميس تحذيراتها للصيادين المصريين من مخاطر اختراق المياه الإقليمية للدول الأخرى، خصوصا تونس وليبيا.

وقال الوزير المفوض رجائي توفيق نصر، نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية لإرشادات السفر، إن "السفارة المصرية في تونس أفادت بأنه بالرغم من إصدار أكثر من تحذير بضرورة توقف مراكب الصيد عن التسلل بطريقة غير شرعية للمياه الإقليمية التونسية".

والقيام بأعمال الصيد بدون ترخيص، مما يؤدي للإضرار بجهود الحفاظ علي الثروة السمكية في تونس لاختراق فترةالراحة البيولوجية في خليج قابس، التي فرضتها السلطات التونسية علي صيادي تونس فإن بعض مراكب الصيد المصرية للأسف مازالت تكرر محاولات التسلل للمياه الإقليمية لتونس.


وأضاف أن "السفارة المصرية بتونس أوضحت أن الحكومة التونسية تعتزم تغليظ العقوبات علي مراكب الصيد المصرية المخالفة، كما هو الحال بالنسبة للصيادين التونسيين، نتيجة لعدم مراعاة الصيادين المصريين لجهود تونس في الحفاظ على ثروتها السمكية".

وتابع: "لذا تحذر وزارة الخارجية المصرية مجددا لأصحاب مراكب الصيد المصرية من التسلل للمياه الاقليمية لدول الجوار بغرض الصيد دون الحصول علي تصاريح مسبقة لتلافي تعرضهم لتلك العقوبات.

أعدته للنشر / داليا عمر

المصدر: ارض بلدى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 197 مشاهدة
نشرت فى 13 سبتمبر 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

591,585