الجريدة – حذر خبراء الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية إعتبارا من يوم الثلاثاء ولمدة 72 ساعة قادمة.

وقال على قطب المدير العام للتحاليل والمتحدث الإعلامى للهيئة العامة للأرصاد الجوية إنه خلال تلك الفترة تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم الانحاء لتصل إلى حد العاصفة الترابية شمالا حتى القاهرة وسيناء وتؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية وإضطراب شديد فى الملاحة البحرية مع إرتفاع الأمواج وإنخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة .

وأشار إلى أنه سيصاحب ذلك تكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية والوجه البحرى تمتد غدا الأربعاء إلى القاهرة وشمال الصعيد وسيناء والبحر الاحمر وفى يوم الخميس تكون الأمطار غزيرة ورعدية أحيانا .

وحذر قطب قائدى المركبات على الطرق بتوخى الحذر أثناء القيادة وعدم قيام المواطنين بعدم تخفيف الملابس خلال تلك الفترة .

وفى وقت سابق أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر إغلاق 3 موانئ بالسويس بسبب سوء الأحوال الجوية وإرتفاع سرعة الرياح , وذلك حرصا علي سلامة العبارات والسفن بالميناء.

وأكد اللواء محمد عبد القادر جب الله, رئيس هيئة موانئ البحرالأحمر، أنه تم غلق كل من ميناء بورتوفيق للركاب والزيتيات البترولي والأدبية للبضائع، منوها بإعادة فتح الموانئ مرة أخري خلال الساعات القادمة قبل منتصف الليل.

كما قررت سلطات ميناء الاسكندرية الثلاثاء إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة نظرا لسوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح وارتفاعات الأمواج.

وقال رئيس قطاع النقل البحري اللواء السيد حامد هداية والمشرف على ميناء الإسكندرية إنه تقرر إغلاق البوغازين حرصا على عدم اصطدام البواخر ببعضها أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية.

أعدتة للنشر / داليا عمر

المصدر: الجريدة
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 127 مشاهدة
نشرت فى 29 فبراير 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

627,620