تبدأ الدولة اليوم الأربعاء في تطبيق قانون فصل الموظف المتعاطى للمواد المخدرة والذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتصف يونيو من هذا العام. 

ووفقًا للقانون رقم 73 لسنة 2021 بشأن شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها، يفصل الموظف حال ثبوت تعاطيه للمخدرات من خلال تحليل تجريه الجهات المختصة بشكل مفاجئ. 

وخلال الستة أشهر الماضية اتخذ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى العديد من الإجراءات والخطوات لتشجيع الموظفين المتعاطين للمخدرات على العلاج. 

وفي هذا السياق تلقى الخط الساخن “16023” للصندوق 9329 اتصالا هاتفيا من الموظفين بالجهاز الإداري  للدولة  للعلاج  من الإدمان في الفترة الماضية وتم   توفير كافة الخدمات العلاجية مجانا وفى سرية تامة . 

كما ظلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي تناشد وتدعو  مرضى الإدمان إلى التقدم للعلاج  من خلال الاتصال علي الخط الساخن لصندوق الإدمان (16023) قبل انتهاء المُهلة التي حددها القانون للموظف المُتعاطي. 

وأوضحت أن تلك الإجراءات تأتي لحماية أرواح الأبرياء وتجنب الحوادث الناتجة عن مشكلة العمل تحت تأثير المخدرات خاصة في المرافق الحيوية التي تمس حياة المواطنين مؤكده أن من يتقدم للعلاج طواعية يتم اعتباره مريض وعلاجه مجانا وفى سرية تامة.

وهو ما أكد عليه عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي -مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن الهدف من القانون هو حماية أرواح المواطنين وأيضا الحد من الحوادث القائمة والمتسبب فيها العنصر البشري بسبب تعاطى المواد المخدرة. 

بجانب ذلك قام الصندوق بعقد سلسله من الندوات فى العديد من المحافظات  لتعريف الموظفين بآليات الكشف عن المخدرات بين العاملين في الجهاز الإداري للدولة في ضوء القانون الجديد  ضمن مبادرة  " القرار قرارك" ، لتوعية الموظفين بالوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية المختلفة بأضرار تعاطى المخدرات وآليات تطبيق القانون.

أعده للنشر بجريدة الأهرام / أميرة هشام

أعده للنشر على الموقع / محمد أيمن 

إشراف / د. أمانى إسماعيل
مدير عام الإداره العامة للعلاقات العامة


المصدر: جريدة الأهرام تاريخ 15/12/2021
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 99 مشاهدة

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

593,975