اليوم العالمي للمدن 31 أكتوبر: اعمل محليا للوصول إلى العالمية 
  يتم الاحتفال باليوم العالمي للمدن في 31 أكتوبر من كل عام، الذي أُحتِفل به لأول مرة في عام 2014 ، ويُقام هذا الاحتفال العالمي في مدينة مختلفة سنويا ويركز على موضوع معين. ومن المقرر الاحتفال بهذا اليوم العالمي لهذا العام 2022 في مدينة شنغهاي الصينية تحت شعار "اعمل محليًا للوصول إلى العالمية"، ويهدف هذا الشعار إلى التأكيد على حقيقة هامة أن الوصول إلى العالمية يبدأ من الإبداع والتفوق المحلي. 
 
   يهدف الاحتفال بهذا اليوم العالمي إلى جمع العديد من الشركاء وأصحاب مصلحة معًا لتبادل خبراتهم وأساليبهم في العمل المحلي، وماهية العمل المحلي الناجع فضلا عن المطلوب لتمكين الحكومات المحلية والإقليمية من إنشاء مدن أكثر اخضرارًا وإنصافًا واستدامة. ويعد العمل المحلي أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.
 
   كان برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UNHABITAT في طليعة توطين أهداف التنمية المستدامة منذ إقرار جدول أعمال 2030. ومنذ ذلك الحين، يعمل هذا البرنامج على تعزيز توطين أهداف التنمية المستدامة من خلال:
  -إتاحة الخبرة الفنية للشركاء في جميع أنحاء العالم.
 -العمل على تطوير البحوث المتقدمة.
-تمكين الحكومات المحلية والإقليمية من توطين أهداف التنمية المستدامة.
-تقوية أصوات المجتمعات المحلية والحكومات والجهات الفاعلة المحلية في المنتديات الدولية الرئيسية التي تقودها الأمم المتحدة بشأن أهداف التنمية المستدامة.
 
  وتحث الأمم المتحدة الحكومات الوطنية والسلطات المحلية والقطاع الخاص والممارسين الحضريين الآخرين على الاحتفال بهذا اليوم بتنظيم فعاليات  مثل ورش العمل والندوات على الإنترنت وحلقات النقاش والمقابلات الإعلامية وغيرها.
يمكن المشاركة في هذه المناسبة بتجربة أو خبرة ناجحة أو نظريات أو مبادئ علمية في إدارة المدن على   الرابط التالي:
https://www.facebook.com/groups/1154221702141806/events
 

 

المصدر: موقع الأمم المتحدة https://www.un.org/ar/observances/cities-day
PLAdminist

موقع الإدارة العامة والمحلية- علم الإدارة العامة بوابة للتنمية والتقدم - يجب الإشارة إلى الموقع والكاتب عند الاقتباس

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 99 مشاهدة

عدد زيارات الموقع

631,182

ابحث