<!--<!--<!--

 



مش ده شريك حياتى اللى اخترته(2)

  • زوجى يحبنى- أو زوجتى تحبنى- هى بالتأكيد لاتقصد الإساءة إلى....تذكر دائماً أن الإساءة دوماً تهدف للسيطرة وفرض القوة ولاعلاقة لها مطلقاً بالحب.

  • زوجى وعدنى-أو زوجتى وعدتنى أنها فى أقرب فرصة ستتوجه للطبيب النفسى لاستشارته فيما يحدث بيننا من خلافات ترجع إلى عصبيتها المفرطة وعدم قدرتها على التحكم فى إنفعالاتها.تذكر دائماً أن الشخصية المسيئة تعطى المزيد من الوعود حينما تشعر بأن الطرف الأخر لم يعد يتحمل وأنها على وشك أن تفقد السيطرة.

  • كل ما هنالك أن زوجى أو زوجتى يمر بأزمة ما ..نعم إنها الضغوط التى طرأت عليه أو عليها فى الفترة السابقة.يمكنك أن تصدق مثل هذه التبريرات التى تصنعها لنفسك لتقتنع بأن مايفعله شريك الحياة أمر عادى...إنك تخشى رؤية الحقيقة ومرارة الشعور بالفشل فى الحياة الزوجية لكن أذكرك...لايوجد على الإطلاق ما يبرر الإساءة إليك...

  • هذا لن يتكرر هكذا وعدنى زوجى أو وعدتنى زوجتى....هل توجد لديك ضمانات...؟ تذكر كم مرة وعدتك زوجتك أو وعدك زوجك بذلك؟...

  • لابأس فلدينا أوقات جميلة نقضيها معاً...واجه نفسك أو واجهى نفسك هل هذه صفقة غير معلنة بينكما؟ صفقة مثل : سأتقبل الإساءة فى مقابل الأوقات الجميلة...هكذا يكون اختيارك وهذا حقك


بالطبع هذه الرسائل لاتعنى هدم البيت ولا أقصد منها اختيار الإنفصال وإنهاء الحياة بل أقصد منها أن نعى وندرك ما نحن عليه...فأنا قد أقبل الإساءة وأنا أعرف جيداً أن شريك الحياة يسئ إلى وأنا أتحمل ذلك لسبب أو لاأخر يخصنى وأعلمه جيداً فهذا أمر صحى..أما أن أغمض عينى عن الحقيقة وأحرص على اختلاق المبررات لشريك الحياة فهذا يعنى أننى لا أرغب فى أن أرى حينئذ سيتم كبت المشاعر والأفكار الناتجة عن الإساءة بهدف تناسيها ولن ينتج عن ذلك سوى الإضطرابات النفسية....الإكتئاب-القلق- والإضطرابات النفسجسمية كضغط الدم وأمراض القلب والقولون العصبى وقرحة المعدة و.....الخ وقانا الله وإياكم شر المرض.....ما أحلى الرجوع إلى العقل....ما من شئ أجمل من رؤية الحقيقة ثم تقبلها أو لاتقبلها هذا يرجع إليك....أنت من تصنع القرار لأنها حياتك.


 

المصدر: برامج العلاج المعرفى السلوكى-خبرات العيادة النفسية
  • Currently 25/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 885 مشاهدة

ساحة النقاش

د.نهلة نور الدين حافظ

Mostasharnafsi
موقع يهدف لنشر الوعى بالصحة النفسية والتدريب على مهارات تطوير الذات من خلال برامج العلاج المعرفى السلوكى السيرة الذاتية: الاسم: نهلة نور الدين حافظ الجنسية: مصرية الحالة الاجتماعية: متزوجة وأم لطفلين المؤهلات الدراسية: ◊ بكالوريوس الطب والجراحة-قصر العيني- دفعة ديسمبر 1993-تقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف. ◊ ماجستير الطب النفسي »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

311,987