اللواء علي محسن الأحمر

انضمام عشرات من الضباط والمسؤولين إلى ساحة التغيير

جاء تحذير اللواء علي محسن الأحمر قائد المنطقة الشمالية الغربية قائد الفرقة الأولى مدرع من استخدام العنف ضد المتظاهرين، كموقف مهم أعقبه انضمام العشرات من القادة العسكريين والضباط والمسؤولين الحكوميين الى ساحة التغيير.

ويتأثر المشهد السياسي في اليمن بعنصرين متداخلين هما القبائل والجيش، وكلاهما أعلنت أبرز رموزه انضمامها لحركة الاحتجاج المطالبة بإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح.

انضمام أكبر قبيلتين في اليمن للثورة

فعلى صعيد القبائل توالت اعلانات الانضمام لثورة شباب التغيير من مشايخ قبيلتي حاشد وبكيل أكبر قبائل اليمن، وأعلن الشيخ أمين العكيمي، أحد أبرز مشايخ بكيل الأسبوع الأسبوع الماضي انضمامه للثورة.

أما قبيلة حاشد التي ينتمي إليها الرئيس اليمني، فأعلن شيخها صادق عبد الله الأحمر واخوته انضمامهم لثورة الشباب، ومنهم حميد أحد قيادات حزب الإصلاح وحِمْير نائب رئيس البرلمان، وحسين المتزوج من ابنة الشيخ العكيمي.

أما على المستوى العسكري فأبرز المنشقين عن الرئيس هو رجل الجيش القوي اللواء علي محسن الأحمر، قائد الفرقة الأولى مدرع والمنطقة الشمالية الغربية، اضافة إلى اللواء محمد علي محسن قائد المحور الشرقي.

وسياسيا، فإن كتلة اللقاء المشترك التي تضم جميع أحزاب المعارضة، اضافة إلى عدد كبير من السفراء وكبار موظفي الدولة اعلنوا انضمامهم للمعتصمين ضد الرئيس.

ولم يبق حول الرئيس من رموز النظام غير رئيس البرلمان اليمين يحيى الراعي، ولكن عسكريا، فابنه العميد أحمد صالح يقود الحرس الجمهوري والقوات الخاصة، اضافة إلى ابن اخ الرئيس العقيد يحيى صالح رئيس أركان الأمن المركزي، وهو ما ينذر باحتمال معارك عسكرية إن صمم الرئيس على موقفه.

اللواء علي محسن الأحمر

يذكر أن اللواء علي محسن الأحمر ولد في قرية بيت الأحمر، في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء، والتحق بالجيش عام 1961م في السرية الرابعة، ليتدرج في الترقيات العسكرية، ثم التحق بالكلية الحربية عام 1971م وحصل منها على شهادة البكالوريوس في العلوم العسكرية عام 1974م، ثم التحق بمعهد الثلايا في مدينة تعز فحصل على شهادة قادة كتائب.

عمل في المجال العسكري قائد سرية مشاة في معسكر المغاوير، ثم قائد سرية دبابات في اللواء الأول مدرع، ثم قائد كتيبة دبابات مستقلة في الكتيبة الرابعة، ثم أركان حرب اللواء أول مدرع.

وبعد إنشاء الفرقة الأولى مدرع عمل أركان حرب لهذه الفرقة، وقائد اللواء الأول فيها، ثم عُين قائدًا للمنطقة العسكرية الشمالية الغربية، وقائدًا للفرقة الأولى مدرع التي تشكلت تحت قيادته.

لعب دورا قياديا وحاسماً في الحرب ضد الانفصال في العام الف وتسعمئة وأربعة وتسعين
عين نائبًا لرئيس اللجنة العسكرية اليمنية السعودية المشتركة لمعالجة الاختلالات العسكرية والأمنية بين البلدين، ولحلِّ قضايا الحدود، وقاد الحروب الست للجيش اليمني ضد المتمردين الحوثيين منذ 2004 حتى 2010.

المصدر: العربية.نت
Khaled-now

((Yes we are here نَعم نحن هُنا))

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 241 مشاهدة
نشرت فى 22 مارس 2011 بواسطة Khaled-now

ساحة النقاش

Yes we are here نَعم نحن هُنا

Khaled-now
نحن صفحة إخبارية تعمل على مدار الساعة تهتم باخبار العرب من المُحيط الى الخليج...فمرحباً بكل العرب.. تاريخ تأسيس الصفحة : 5 مارس 2011 مُديرالصفحة : خالد عويضة »

كل الأخبار

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

202,083

نَعم نحنُ هُنا















bloguez.com
widgets
تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة

مقالات/ نَعم نحن هُنا

↑ Grab this Headline Animator

Email me
Khaled M Ewaida

إنشاء شارتك الخاصة

.......................
free counters










........................................