الاثنين 14/03/2011

أصدر سلطان عمان قابوس بن سعيد مرسوماً، أمس، يمنح “مجلس عمان” (البرلمان) صلاحيات تشريعية ورقابية، كما أمر بتشكيل لجنة لتعديل الدستور، وكذلك زيادة معاشات الضمان بنسبة 100%، علاوة على مرسوم آخر يقضي بإقالة قائد الشرطة وتعيين خلف له .

وتضمن المرسوم السلطاني الذي يمنح مجلس عمان صلاحيات تشريعية ورقابية وفقاً لما يبينه النظام الأساسي للدولة والقوانين النافذة، تشكيل لجنة فنية من المختصين لوضع مشروع تعديل للنظام الأساسي للدولة، على أن ترفع اللجنة تقريرها إلى السلطان في مدة لا تتجاوز ثلاثين يوماً من تاريخ صدور الأمر بتشكيلها .

كما أصدر أوامره بزيادة قيمة المعاشات الشهرية المقررة للأسر المستفيدة من أحكام قانون الضمان الاجتماعي بنسبة 100 في المئة اعتباراً من الشهر القادم، وزيادة قيمة المستحقات التقاعدية الشهرية لجميع الخاضعين لقانون معاشات ومكافآت ما بعد الخدمة لموظفي الحكومة بنسبة تصل الى 50 في المئة للفئات المستحقة لأقل معاش تقاعدي، على أن يقوم صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية بتنفيذ ما نصت عليه القائمة المنظمة لهذه الزيادات .

وفي مرسوم آخر، أمر السلطان قابوس بترقية اللواء حسن بن محسن بن سالم الشريقي إلى رتبة فريق، وتعيينه مفتشاً عاماً للشرطة والجمارك بمرتبة وزير، وذلك خلفاً للفريق مالك بن سليمان المعمري الذي كان المحتجون في صحار قد طالبوا بإقصائه عن منصبه . وكان الفريق الشريقي مرافقاً عسكرياً للسلطان قابوس .

تجدر الإشارة إلى أن مجلس عمان يتكون من مجلسي الشورى المنتخب الذي يضم ممثلين لولايات السلطنة ال ،61 ومجلس الدولة المعين، الذي يضم نخبة من الكفاءات العمانية في مختلف المجالات . ومن المقرر أن تجرى انتخابات الفترة السابعة لمجلس الشورى في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل .

المصدر: “الخليج”
Khaled-now

((Yes we are here نَعم نحن هُنا))

  • Currently 19/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 239 مشاهدة
نشرت فى 14 مارس 2011 بواسطة Khaled-now

ساحة النقاش

Yes we are here نَعم نحن هُنا

Khaled-now
نحن صفحة إخبارية تعمل على مدار الساعة تهتم باخبار العرب من المُحيط الى الخليج...فمرحباً بكل العرب.. تاريخ تأسيس الصفحة : 5 مارس 2011 مُديرالصفحة : خالد عويضة »

كل الأخبار

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

202,002

نَعم نحنُ هُنا















bloguez.com
widgets
تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة

مقالات/ نَعم نحن هُنا

↑ Grab this Headline Animator

Email me
Khaled M Ewaida

إنشاء شارتك الخاصة

.......................
free counters










........................................