دليل تطوير الذات وتعلم التنمية البشرية

edit

 

 

نعاني جمعيًا خلال الفترة الأخيرة من الشعور بالتوتر، الملل والضغط النفسي خاصة مع وتيرة الأحداث المتسارعة فيما يخص انتشار الوباء المستجد (كوفيد 19)  والتزايد الكبير في عدد الحالات المصابة وعدم وجود اللقاح المضاد حتى الأن، وتوقف الأمر على الاحتياطات الشخصية، والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها كافة دول العالم.

في هذا المقال سنحاول معًا أن نفصل عن الأفكار السلبية المسيطرة علينا،  لنبدأ في رحلة افتراضية سريعة بين الطبيعة الخلابة الساحرة، ونتخيل أنفسنا على مشارف القيام بهذه الرحلة بعد انحسار هذا الفيروس وعودة الحياة لطبيعتها.

تشير بعض الدراسات أن السفر هو العلاج الفعال لأغلب الحالات النفسية، ومع التجربة أثبت صحة هذه الدراسات، السفر يساعدنا على الاسترخاء والتخلص من جميع المشاعر السلبية التي تسيطر علينا و تقلص قدرتنا على استكمال وتيرة الحياة، ويبعث من جديد في قلوبنا شغف الحياة والإقبال على العمل.

حاولوا أن تستمتعوا معنا في جولتنا الافتراضية بين أجمل أماكن السياحة في تايلاند، وقرروا أن تكون هذة المعالم هي وجهتكم القادمة قريبًا بعد انتهاء هذا الكابوس الذي  يخلقه فيروس كورونا.

بانكوك هي عاصمة تايلاند وتعتبر الوجهة الأولى لأشهر وأجمل القصور الفخمة والأسواق المزدحمة، فهي أكبر مدينة في تايلاند وهي مشهورة عالميًا بأنها مدينة المباني الشاهقة والقصور الرائعة والمعابد القديمة، فهي واحدة من أهم محطات السياحة في شرق آسيا فهي تتميز بالأسواق المزدحمة والشوارع التي تصطف بها الباعة الذين يبيعون الهدايا التذكارية المميزة، بالإضافة للعديد من المطاعم الشعبية التي تقدم  الأطعمة التايلاندية اللذيذة.

وتتمتع بانكوك بالمناظر الطبيعية الخلابة فهي مليئة بالمساحات الخضراء والنباتات الاستوائية المزهرة والشلالات الجميلة، فلا يمكن أن تقصد تايلاند دون أن تزور بانكوك، فهي الخيار المميز والأول لكل الراغبين  للسياحة فى تايلاند.

وتضم بانكوك مجموعة من أفضل المناطق السياحية في تايلاند ولعل أبرزها معبد وات أرون أو معبد الفجر الذي يعد من أبرز معالم السياحة في بانكوك، فهو يتميز بجمال تصميمه حيث تنعكس اشعة الشمس عليه مع طلوعها فيشع لونه الذهبي بين ابنية بانكوك.

ويعُد القصر الكبير من أحد أهم أماكن السياحة في بانكوك أيضًا، وهو يضم معبد وتمثال بوذا بلون زمرّدي يعود الى القرن الرّابع .

ولمزيد من الأوقات الممتعة مع أطفالكم، لابد أن تضم الرحلة زيارة حديقة عالم سفارى بانكوك، وهي تُعد من أجمل حدائق السفاري في تايلاند وأكبرها، وهي تضم الكثير من الحيوانات التي تعيش في بيئة مشابهة لسكنها الأصلي.

ويأتي دور اللعب والمرح في مدينة الالعاب سيام بارك سيتي التي تعتبر أكبر مدن الألعاب في بانكوك، فهي تحتوي على أكبر بحر اصطناعي في العالم والعديد من احواض السباحة بأحجام مختلفة الى جانب الكثير من الألعاب الترفيهية المميزة والالعاب المائية.

وتضم بانكوك العديد من الأماكن السياحية الأخرى ومن أهمها حديقة الحيوانات دوسيت والتي تُعد أقدم حديقة للحيوانات في تايلاند وتقع في وسط العاصمة بانكوك وتضم أكثر من 1600 نوع مختلف من الحيوانات من مختلف أنحاء العالم .

ولعشاق الأسماك  و عالم البحار، تنتهي الرحلة بهم  في سي لايف بانكوك عالم المحيط، والذي يشمل الكثير من الحيوانات المثيرة للاهتمام التي يصل عددها إلى 30.000 من المخلوقات مجموعة من أعماق مختلفة من جميع أنحاء العالم.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 65 مشاهدة
نشرت فى 23 مايو 2020 بواسطة Guideyou

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

387,738

تسجيل الدخول

ابحث