لكي تتمكن من أن تصبح تاجر سيارات مستعملة في ألمانيا فالموضوع ليس بالأمر الهين حيث أنك في معقر المنافسة في هذه الدولة الصناعية الكبرى حيث ان قطاع السيارات الألمانية بالتحديد يعتبر واحدًا من أكثر قطاعات الصناعة رواجًا في ألمانيا.

وتعتبر الماكينة الألمانية بوجه عام ذات سمعة رائعة في مجال الصناعة وهو الأمر الذي يجعل السيارة الألمانية المستعملة أفضل من مثيلاتها في كل أنحاء العالم.

من خلال هذا المقال القصير على موقع كنانة اون لاين سنتعرف من خلال تاجر سيارات مستعملة في المانيا على كل المعلومات اللازمة عن سوق السيارات المستعملة في ألمانيا.

معلومات من تاجر سيارات مستعملة في المانيا عن سوق السيارات المستعملة في المانيا

تعتبر سوق السيارات في ألمانيا من أهم الاسواق ولاسيما السيارات المستعملة حيث يفضل العديد من المشترين شراء السيارات المستعملة عن السيارات الجديدة بسبب إنخفاض سعرها كما انك ستستمتع بالعديد من المميزات الإضافية مقابل سعر أقل.

ويلقى سوق السيارات في المانيا رواجًا ملحوظًا إذ يبلغ متوسط سعر السيارة المستعملة وفقًا لما افاد به تاجر سيارات مستعملة في ألمانيا في عام 2020 نحو 18750 يورو وذلك إن قمت بشرائها من إحدى الوكالات وعلى الجانب الىخر فإن قمت بشرائها من أحد الأشخاص والذي يرغب في بيع سيارته الخاصة فلن يتعدى السعر الـ 13 الف يورو بأي حال من الأحوال.

اما في عام 2021 فقد وصل متوسط سعر بيع السيارة المستعملة من خلال الوكالات المتخصصة في بيع وشراء السيارات المستعملة الي 22258 يورو ونلاحظ هنا أن سوق بيع السيارات المستعملة قد سجل زيادة في سعر بيع السيارات المستعمله.

وبطبيعة الحال فالأمر يختلف قمت بشراء السيارة المستعملة من أحد الوكالات عما إذا قمت بشراء السيارة من سوق السيارات في ألمانيا او من خلال تاجر سيارات مستعملة في ألمانيا مثلًا.

مميزات سوق السيارات المستعملة في ألمانيا:

تعتبر سوق السيارات المستعملة في ألمانيا من أكثر قطاعات السوق رواجًا فبالأضافة لكونها من أهم الصناعات في دولة صناعية كبيرة مثل ألمانيا فإن سوق السيارات بشكل عام تعتبر من أفضل الأسواق في العالم من حيث الرواج ولذلك سببًا هام للغاية ألا وهو ان معظم السيارات المعروضة حديثة الصناعة برغم كونها مستعملة فضلًا عن حالتها الممتازة. حيث أفاد تاجر سيارات مستعملة في ألمانيا بأن نسبة كبيرة من السيارات المستعملة والمعروضة للبيع في سوق السيارات في ألمانيا لم تمضي مع مالكها الأول أكثر من سنة واحدة وهو الأمر الذي يجعل السيارات المستعملة في ألمانيا لها عدة مميزات وهي إنخفاض السعر وكفاءة حالة السيارة بالإضافة الي كونها حديثة الصناعة أو موديل حديث. وقد أدت هذه الأسباب مجتمعة إلى كون سوق السيارات في ألمانيا في رواج مستمر برغم إرتفاع أسعار السيارات المستعملة في ألمانيا في الفترة الأخيرة.

وعلى لسان تاجر سيارت مستعملة في ألمانيا فإن أكثر السيارات المستعملة رواجا في سوق السيارات في المانيا هي السيارات الألمانية الصنع وعلى رأس هذه الماركات الألمانية هو فولكس فاجن ومرسيدس.

أمور يجب عليك وضعها في الإعتبار قبل الذهاب الى سوق السيارت في ألمانيا

وعلى لسان تاجر سيارات مستعملة في ألمانيا فقبل التوجة الى سوق السيارات في ألمانيا يجب عليك وضع بعض النقاط الهامة في الإعتبار ومن أهمها النفقات الشهرية التي سيتحملها المشتري نتيجة قيامه بالحصول على هذه السيارة بمعنى أن قيام المشتري بإقتناء السيارة سيحمله مصاريف إضافية متمثلة في تكلفة الوقود والصيانة الدورية والذي ينبغي القيام بحسابها بشكل مناسب قبل إتخاذ قرار الشراء. من المتوقع ان يتحمل المشتري في المتوسط 1150 يورو سنويا مقابل إستهلاك الوقود اما متوسط تغيير الإطارات الخاصة بالسيارة يبلغ حوالي 100 يورو شهريًا.

كذلك القيام بسداد الضرائب اللازمة لتسجيل السيارة والتي يتم سدادها لتسجيل أي سيارة سواء كانت جديدة أو مستعملة وهي من الخطوات التي ينبغي وضعها في الإعتبار أثناء شراء السيارة والتي تعتبر من ضمن تكاليف إقتناء السيارة.

أيضًا من ضمن تكاليف إقتناء السيارة الجديدة هناك بند هام للغاية لا ينبغي إغفاله ألا وهو التأمين الإجباري حيث سيقوم المشتري بتحمل مبلغ لن يقل عن 250 يورو في العام كمصاريف تأمين.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 115 مشاهدة
نشرت فى 14 مارس 2023 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

647,719