لا تعلم ما الذي يحدث لحظة تسجيل الوصول وتسجيل المغادرة من الفندق، حالة من حالات الارتباك والقلق تنتابك وكأنك تعرضت لصعقة كهربائية مفاجئة! ولكن هذا لا يتعلق بك فقط أو بطبيعة شخصيتك أو ما شابه، إنها حالة من الحالات العامة المشابهة لجميع المسافرين كالتشخيص بحالة مرضية واحدة على سبيل المثال.  

ربما الشعور بحالة من حالات الضغط - بالاخص عند تسجيل المغادرة من الفندق - تحدث نتيجة التحقق من أكثر من شيء في نفس الوقت" هل قمت بتعبئة جميع أغراضي؟ وضعت شاحن هاتفي وشاحن اللاب توب في حقيبتي أم لا؟ أوراقي سفري جاهزة في حقيبة يدي أما نسيت شيء ما؟" مثل هذه الأفكار تتبادر واحدة تلو الأخرى عند مغادرة الفندق وكأنها سيول من الأمطار في يوم قارس البرودة!

مثلما نذكر دائما لا داعي للقلق أو التوتر من أي شيء سواء قبل الرحلة أو بعدها، اترك فقط لكل فكرة من هذه الأفكار الوقت الكافي لتحضيرها وتجهيزها في المكان المخصص لها. تخطيط أفكارك أمر ضروري للغاية مثله مثل التخطيط لشراء تذكرة طيران مخفضة أو البحث عن حجز فنادق مثالية بأسعار مناسبة.

عدم السرعة و عدم المبالغة في الجدولة يجنبك الوقوع في مثل هذه الأخطاء التقليدية للمسافرين، تعرف على أشهر هذه الأخطاء لتفاديها خلال إجازتك المستقبلية القادمة.

1- عدم التحقق من رسوم المنتجع

أنت بالتأكيد لا تريد اكتشاف أي رسوم خفية لاقامتك عند مغادرة الفندق، أنت قمت بحجز الفندق المناسب لميزانيتك اعتقادا منك بأن جميع رسوم المنتجع متضمنة داخل سعر حجز الغرفة بالفندق، ولكن العديد من المسافرين قد تفاجئوا بعكس ذلك!

ولكن في حقيقة الأمر العديد من الفنادق تلزم ضيوفها برسوم المنتجع( وهي تكلفة إضافية تفرضها بعض الفنادق)  لذلك عليك أن تسأل مسبقا عن ما إذا كانت رسوم المنتجع اختيارية قبل حجز الفندق.

2- عدم الطلب مسبقا تسجيل خروج متأخرا أو تسجيل وصول مبكرا

إذا كانت رحلة طيرانك ستصل قبل ميعاد استلام غرفتك بالفندق، يمكنك بكل بساطة أن تطلب الإذن مسبقا بالسماح لك تسجيل الوصول مبكرا للدخول الى غرفتك بالفندق، ونفس الشيء في حال أردت تسجيل خروج متأخر من الفندق، الأمر ليس معقدا أو صعبا على الاطلاق، مكتب الاستقبال في كثير من الفنادق يتعامل باللطف والاحترام مع طلبات النزلاء.

3- عدم حجز غرفة تتسم بالهدوء، في حال كان نومك خفيف

لا أحد يعلم ما تحتاج إليه وما تفضله وما تكره غيرك أنت، لذلك احرص على اختيار ما يناسبك عند حجز غرفة فندق، لكل شخص احتياجاته فمثلا حجز غرفة بجانب المصعد لشخص مسن غير قادر على الحركة اختيار مثالي، ولكن عند حجز نفس الغرفة القريبة من المصعد لشخص نومه خفيف، أمر جنوني!

 

هؤلاء الأشخاص يحتاجون الى الهدوء التام لنيل قسط من الراحة دون أي  إزعاج، إذا كنت من هؤلاء فأحرص كل الحرص على حجز غرفة تتسم بالهدوء وبعيدة عن أي مكان صخب كالمصعد أو الكازينوهات الليلية، لتحظى بليلة نوم هادئة وجميلة.

4- عدم التجول في غرفتك للتحقق من نسيان احدى أغراضك

هذه المسحة الأخيرة قبل مغادرة غرفتك هي أهم شيء، فربما تجد شيئا ما مخبأ في مكان ما لم تقع عليه عيناك، قف وتجول في غرفتك فربما تجد شاحن هاتفك لا يزال عالقا في مكبس الكهرباء أو تجد قميصك المفضل داخل خزانة غرفتك ولم تراه عند تجهيز حقيبة سفرك.

مثل هذه الأمور تحدث لنا جميعا، والكثير بالفعل تعرض لنسيان واحدة أو أكثر من المتعلقات الشخصية خلال تسجيل الخروج من الفندق، راجع جميع أغراضك جيدا، ولا تتسرع قبل الخروج من غرفتك قبل إلقاء نظرة ثاقبة على جميع أركان الغرفة.

5- عدم النظر على الفاتورة المفصلة عند تسجيل الخروج

لا تنسى مراجعة الفاتورة المفصلة فترة إقامتك بالفندق مع مكتب الاستقبال قبل مغادرة الفندق، فربما قد تجد تكلفة اضافية لم تكن تعلم عنها أي شيء، لذلك حاول أن تعطي لنفسك الوقت الكافي لإلقاء نظرة على فاتورتك المفصلة قبل تسجيل الخروج من الفندق.

6- عدم طلب ترقية غرفتك أو إقامتك

تحلم أن تحصل على هذه الغرفة الرائعة التي أثارت إعجابك بالفندق، فقط اسأل مكتب الاستقبال بشيء من اللطف والذوق عن امكانية ترقية غرفتك، ومن يعلم فربما يتحول حلمك الى حقيقة وتصبح أنت من يستمتع بالاقامة في هذه الغرفة المذهلة!

7- دفع تكلفة اضافية مبالغ فيها عند طلب الترقية

إذا كنت تحتاج لترقية إقامتك لغرفة أفضل حتى تشعر بالراحة أكثر؛  يمكنك طلب هذا الأمر من مكتب الاستقبال كما ذكرنا من قبل، ولكن إذا كانت هذه الترقية مقابل رسوم اضافية، تجنب دفع دفعة مالية مبالغ فيها للحصول على ترقية غرفتك، تقريبا هذه التكلفة لا تتجاوز الـ 10% من المبلغ الاجمالي الذي دفعته.

8- عدم ترك اكرامية لموظفي التنظيف

نقدم العديد من الاكراميات طوال الوقت، ولكن عند حجز احدى الفنادق والبدء في دفع ميزانية مالية لا بأس بها؛ نتوقف عن هذا الأمر و نكتفي باعطاء اكراميات لسائقي الأجرة فقط، لنبدأ حينها في الاستمتاع بالرحلة دون مراعاة العاملين الآخرين.

حاول عند تسجيل الخروج من غرفتك المرة القادمة، أن تترك اكرامية لموظف التنظيف الخاص بغرفتك، تشعر بالامتنان عما فعله في غرفتك لتحظى باقامة مريحة ونظيفة خلال فترة اقامتك.

9- عدم توفير معلومات الاتصال الخاصة بك عند تسجيل الوصول

عليك ترك جميع معلومات الاتصال الخاصة بك عند مكتب الاستقبال فور وصولك الفندق، فهي مجموعة من البيانات الهامة كالبريد الإلكتروني الخاص بك، ورقم هاتفك الشخصي، مما يسهل على العاملين بالفندق التواصل معك فورا عند حدوث أي أمر طارئ خلال الرحلة.

"نسيت شاحن هاتفي الخاص" " لم أجد نظارتي الشخصية، للأسف نسيتها في غرفتي بالفندق" مثل هذه الأخطاء عليك تجنبها  خلال عطلتك القادمة، بالأخص بعدما تعرفت على أهم الأخطاء الشائعة للمسافرين عند تسجيل الوصول أو الخروج من الفندق، اقرأها جيدا منعا لارتكابها خلال حجز فنادق في رحلاتك المستقبلية القادمة.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 417 مشاهدة
نشرت فى 23 سبتمبر 2022 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

639,096