مطاعم السعودية تتميز بتقديم أشهى الأطعمة والمأكولات التي تناسب كافة الأذواق، وتتميز المملكة العربية السعودية بانتشار المطاعم الفخمة والكبيرة بها والتي تقدم أشهى المأكولات العالمية والمحلية بالإضافة إلى الوسائل الترفيهية المتنوعة والتي تناسب جميع أفراد العائلة.

أفضل مطاعم السعودية

1- مطعم البيك

مطعم البيك من أفضل مطاعم السعودية  وأشهرها على الإطلاق، ولقد حصل على المركز السادس عالميًا من وكالة (CNN)، ولقد تم تأسيس أول فرع لمطعم البيك وافتتاحه في مدينة جدة في القرن الماضي في التسعينات، والآن يمتلك المطعم (50) فرع في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

يقدم مطعم البيك أطباق متنوعة تتمثل في (المسحب، طبق البروست، الروبيان، السمك الفيليه).

2- مطعم الطازج

من أشهر مطاعم مكة المكرمة، ويتميز المطعم بتقديم جميع أنواع الدجاج والتي تتميز كونها تأتي من المزارع المحلية، ويقدم المطعم (البروست، الدجاج المشوي) وذلك إلى جانب أطباق الأرز بالخلطة والتوابل المتميزة بالمذاق الخاص.

3- مطعم ست الشام

مطعم ست الشام يتميز بتصميمه الخارجي الرائع وذلك بالإضافة الى الديكورات الداخلية العربية الأصيلة والأثاث الذي يتميز بالفخامة والذوق الرفيع، والمطعم مختص بتقديم المأكولات الشامية الرائعة، وذلك إلى جانب الحلويات الشامية اللذيذة التي تشتهر بها بلاد الشام، ويقع مطعم ست الشام في حي العليا بمدينة الرياض.

4- مطعم إيوان

مطعم إيوان تنتشر فروعه في المملكة العربية السعودية، والمطعم يغلب عليه الطابع الرومانسي، ويختص المطعم بتقديم المأكوت البحرية على طريقة الشرق الأقصى.

5- مطعم البيت الإيطالي

مطعم البيت الإيطالي مختص بتقديم الأطباق الإيطالية اللذيذة، يقدم المطعم أشهى أطباق الباستا، والمطعم يوجد في مدينة الرياض أمام العروبة بلازا.

6- مطعم دارين

مطعم دارين من أشهر مطاعم السعودية والمختصة في تقديم المأكولات البحرية بجميع أنواعها، ويُعد المطعم من أفضل مطاعم السعودية حيث يقدم جميع أنواع الأسماك الطازجة، ويوجد للمطعم ثلاثة فروع في المملكة وهم (فرع الخبر، فرع الرياض، فرع جدة).

7- مطعم جامبو الصيني

مطعم جامبو الصيني من أشهر المطاعم في المملكة العربية السعودية؛ حيث أن المطعم مختص في تقديم الأطباق الصينية الشعبية، ويتميز المطعم بالديكورات الرائعة والأجواء الداخلية التي تعطي انطباع للزائر بأنه في جمهورية الصين.

8- مطعم غوزي

مطعم غوزي من أهم المطاعم في السعودية، والمطعم مختص في عمل أشهى الأطباق المحلية، ويوجد له ثلاثة فروع (فرع خميس مشيط، فرع جدة، فرع الرياض).

9- مطعم شواية الخليج

مطعم شواية الخليج من المطاعم المختصة في تقديم الدجاج المشوي، وذلك إلى جانب تقديم الكبسة بطرق متنوعة، والمطعم يوجد له أفرع عديدة تنتشر في المدن السعودية ومنها (الأحساء، الخبر، الدمام).

المطاعم العالمية في السعودية

1- مطعم كريزي بيتزا

مطعم كريزي بيتزا من المطاعم العالمية في السعودية والمطعم يأتي من لندن إلى مدينة الرياض، ويختص بتقديم أشهى النكهات من شطائر البيتزا، وتتميز البيتزا بكثافة طبقة الجبن مع الموتزريلا وذلك بالإضافة إلى صوص الطماطم ذو النكهة المميزة والمذاق الرائع.م

2- طعم ليالي المحروسة

مطعم ليالي المحروسة مطعم يناسب عشاق الأكل المصري؛ حيث أنه مختص في تقديم أشهى وأشهر المأكولات المصرية بالإضافة الى المشروبات، ويتميز المطعم بالديكور الشرقي الأصيل، ويحرص المطعم على تشغيل الموسيقى والأغاني المصرية لأشهر المطربين المصريين.م

3- طعم ميراج

مطعم ميراج من أشهر مطاعم الرياض  ومن أفضل مطاعم الرياض التي تختص بتقديم الأطباق الصينية، ويقدم المطعم أطباق شهية بطعم رائع، وتنتشر فروع المطعم في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، كما يقدم المطعم الأطباق التايوانية المميزة، ويتميز المطعم بالديكورات التي تبعث الاسترخاء والراحة في النفس.

4- مطعم كاربون

أنشئ مطعم كاربون في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1938، والمطعم مختص في تقديم أشهى الأصناف الإيطالية، والآن أصبح المطعم في مدينة الرياض ولقد تم تصميمه بشكل يناسب التجمعات العائلية وتجمع الأصدقاء.

5- مطعم فولبتي

المطعم مختص في تقديم أشهى الأطباق الفرنسية، ويتميز المطعم بالديكورات الهادئة والأجواء الدافئة.

أسماء مطاعم شعبية في السعودية

1- مطعم شعبيات

مطعم شعبيات من أفخم وأشهر المطاعم في المملكة العربية السعودية، والمطعم يتميز بديكوره الرائع التابع لأهل الجنوب، يقدم المطعم الكبدة الطازجة والشاي العدني المعصوب ذو الطعم المميز الشهي.

يقع المطعم في بمدينة الرياض، في شارع رقم 12465، ابن سينا، المصيف، ويمكن التواصل عبر الرقم (+669110922263).

2- مطعم أبو زيد

مطعم أبو زيد من أفضل مطاعم السعودية الشعبية، ويتميز بتقديم الفول بالسمن والفطائر المحشوة بالنوتيلا، بالإضافة إلى أطباق اللحم اللذيذة، ويتيح المطعم للزوار جلسات للعائلات وجلسات للشباب، كما أنه مناسب لاصطحاب الأطفال.

يقع المطعم في المدينة المنورة في شارع الإمام البخاري بالمملكة العربية السعودية، ويمكن التواصل مع المطعم عبر الرقم (+966920003670).

3- مطعم ماضينا

مطعم ماضينا من أشهر مطاعم المملكة العربية السعودية، والمطعم يوجد في مدينة الرياض ويقدم أشهى الأكلات الشعبية، ويتميز المطعم باعتماده على الطرق البدوية الخليجية في اعداد الطعام، كما يتميز بأسعاره المتوسطة.

يوجد المطعم في مدينة الرياض على طريق عثمان بن عفان، منطقة المغرزات، ويمكن التواصل مع المطعم على الرقم (+966114559992).

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 160 مشاهدة
نشرت فى 28 ديسمبر 2021 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

626,311