معوقات التعلم الالكترونى :

التعلم الالكترونى لا يعدو ان يكون مجالا كغيره من المجالات ومن الطبيعى ان تواجهه بعض الصعوبات التى ربما تعوق فى تحقيق النتيجة المرجوة من هذا المجال الجديد ولكن هذه الصعوبات لا تحول دون بلوغ تلك النتيجة .وهذه المعوقات او الصعوبات منها ما يتعلق بالمؤسسة التعليمية ذاتها ومنها ما يتعلق بالدارس او الطالب الذى يرغب فى التعلم .

ولان موقعنا هذا يهتم بتقديم وسيلة تعليمية تتاح للجميع فأن ما يهمنا فى هذا المقام هو فقط الصعوبات التى تواجه الدارس او الطالب وكيف له ان يتغلب على تلك الصعوبات اما عن الصعوبات التى تعترى المؤسسات التى تقدم التعلم الالكترونى فلا مجال هنا للحديث عنها .

 

صعوبات التعلم الالكترونى التى تواجه المتعلمين :

يمكن تلخيصها فى :

- التعامل مع الحاسب الالى:

ليس فى مقدور الجميع التعامل مع الحاسب الالى وان كنت تقرأ مقالى هذا الان فلا شك بأن دليك القدرةعلى التعامل مع الكومبيوتر .

 

-اللغة الانجليزية:

ربما تكون اللغة الانجليزية عائق يمنع المتعلم الكترونياً من بلوغ هدفه وذلك يرجع الى عدة عوامل من أهمها ان من المواقع الالكترونية  ما يقدم محتواه كله والمادة العلمية باللغة الانجليزية فيعوق المتعلم عن اتمام عملية التعلم على الوجه الامثل  ولكن هذا العائق يمكن التغلب عليه مثله مثل سابقه سأوضح كيف يمكن التغلب على هذا العائق فى الصفحات القادمة .

 

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

403,841

تسجيل الدخول

ابحث