أصبح تداول العملات، أو تداول "فوركس" كما يطلق، شائعاً بشكل كبير في السنوات الأخيرة. ويمكننا ببساطة معرفة سبب الأنتشار، وهو التقدم التكنولوجي، وزيادة الحاجة المالية بالطرق الغير تقليدية. لم يسهّل التقدم التكنولوجي فقط على متداولي التجزئة الوصول إلى سوق العملات فحسب، بل أدى ذلك أيضاً إلى تسهيل عامة الناس إلى سوق العملات.

تداول العملات هو عملية بيع وشراء عملات مثل الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني. وهو عبارة عن شراء عملة مع بيع أخرى في نفس الوقت ، بهدف تحقيق أرباح من تحركات العملة. في الماضي ، كان تداول العملات يتم بشكل أساسي من قبل البنوك والمستثمرين المؤسسيين وصناديق التحوط. هذا السوق هو أكبر سوق مالي في العالم ، حيث يتم تداول حوالي 5 تريليون دولار من العملات يومياً.

 

مميزات تداول العملات

إن كنت مبتدئاً في مجال تداول العملات، وتريد معرفة المميزات لمقارنتها بباقي الخيارات لإتخاذ قرار صحيح. وهنا سوف نذكر مميزات تداول العملات:

 

· يتطلب رأس مال منخفض

أحد أهم المميزات وخصوصاً للمبتدئين في لتداول العملات هو أنك لست بحاجة إلى الكثير من المال للبدء. هذا يعني أنه يمكن لصغار المستثمرين دخول السوق بسهولة. حيث يبلغ الحد الأدنى للإيداع لبدء تداول العملات في المنصات من 100 الى 300 دولار فقط.

 

·   إيداع صغير يمكن أن يفعل الكثير

السبب في أنك لا تحتاج إلى الكثير من رأس المال لبدء تداول العملات هو أنه من الممكن استخدام "الرافعة المالية" للتحكم في مبلغ كبير من المال بإيداع صغير فقط. الطريقة التي تعمل بها الرافعة المالية هي أنك تقترض الأموال بشكل أساسي من الوسيط الخاص بك للتداول بأموال أكثر مما قمت بإيداعه في حسابك. ولكن في إستخدام تلك الروافع مخاطرة كبيرة فيمكنك ان تخسر كل ما دفعة وأكثر!

 

· تكاليف المعاملات منخفضة

فائدة أخرى لتداول العملات هي أن تكاليف المعاملات منخفضة. عادة، لا توجد رسوم معاملات على تداول العملات. الشكل الرئيسي للرسوم التي يدفعها المتداولون هو الفارق بين سعر الشراء وسعر البيع للتداول.

 

·   يمكنك التداول 24 ساعة يومياً

هناك ميزة أخرى كبيرة لتداول العملات وهي أنه يمكنك التداول حسب أوقات فراغك، وفي اي وقت. سوق الصرف الأجنبي مفتوح 24 ساعة في اليوم، خمسة أيام في الأسبوع. يبدأ التداول بافتتاح جلسة سيدني صباح الاثنين وينتهي بجلسة نيويورك مساء الجمعة، مما يعني أن هناك الكثير من الوقت للتداول.

نصائح لتداول العملات

في الحقيقة أنصحك قبل اي شيء ان تقوم بدراسة اي خطوة تقوم بها، وان تتخذ قرارات بناءاً على معلومات. يجب ان تأخذ وقت كافي لتطوير استراتيجية تداول سليمة، ويجب ان تحتوي على ازوج العملات التي ستضارب عليها، وتحديد افضل وقت وسعر للبيع وللشراء ايضاً. يمكن أن تستند استراتيجيات تداول العملات إلى التحليل الأساسي أو التحليل الفني أو كليهما.

في الغالب يوفر معظم وسطاء التداول حسابات تجريبية لبدء التداول بدون رسوم وبحسابات تحاكي الحقيقة تماماً، ننصحك بتجربة تلك الحسابات.

 

الملخص

تداول العملات من أكبر اسواق العالم، حيث يتم تبادل العملات إلكترونياً بغرض التجارة والسياحة وغيرهم. هناك العديد من المميزات لتداول العملات مثل انخفاض التكاليف، ورأس المال، وإتاحة السوق 24 ساعة يومياً. هناك العديد من المصادر لتتعلم التداول بشكل صحيح مثل الدورات التدريبية والتجربة على حسابات تجريبية والمقالات التعليمية وغيرهم.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 362 مشاهدة
نشرت فى 2 يوليو 2023 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

693,786