authentication required

الأولمبياد المصرى الخاص لذوى الإعاقة

شهدت السيدة سوزان مبارك الرئيس الشرفى للأولمبياد المصرى الخاص رئيس جمعية الأسر المتآلفة الإحتفال الذى أقامته الجمعية لتكريم أطفال مصر الفائزين وأفراد البعثة المصرية التى شاركت فى دورة الألعاب الصيفية العالمية للأولمبياد الخاص "شنغهاى 2007" . 

وهنأت السيدة قرينة الرئيس - خلال الإحتفال – الأبطال المصريين من ذوى الإحتياجات الخاصة الذين حصدوا 46 ميدالية فى 10 لعبات، منها 14 ميدالية ذهبية ، و14 فضية ، و18 برونزية ، ووصفتهم بأنهم خير سفراء لبلدهم ، وخصت بالتهنئة "عبد الرحيم طلب" لحصوله على الميدالية الذهبية فى التنس و"عمرو حسن" الحاصل على الذهبية فى السباحة و"حسين لطفى" و"بيشوى نبيل" الحاصلين على ذهبيتين فى أول مشاركة لهما فى بطولة دولية 

كما هنأت من حائزى الميداليات الذهبية كلاً من إيمان شعبان ، وأسماء رياض ، ومحمد حسين أحمد ، ورامى صادق ، وشريف سعد الدين . 

وهنأت السيدة سوزان مبارك أصغر لاعبة سناً وهى نيرمين رشاد ويبلغ عمرها عشر سنوات، لحصولها على الميدالية الذهبية فى مسابقة السباحة 50 متراً ظهر ، ومحمد الإبراش أكبر اللاعبين سناً فى الألعاب العالمية والشرق الأوسط لحصوله أيضاً على الميدالية الذهبية فى السباحة ، ثم وجهت قرينة الرئيس التهنئة لجميع اللاعبين وعددهم 62 لاعباً ، بالإضافة إلى أعضاء البعثة .

وأشادت السيدة سوزان مبارك بالجهد الكبير الذى بذل فى الإعداد ، والتدريب ، والبرامج المختلفة التى نفذت ، ومجالات التطوير التى أدخلت لإعداد الأبطال الذين كرمتهم متمنية أن تمثل كل المحافظات فى هذا البرنامج ، بهدف إبراز وتنمية القدرات الخاصة لأبناء الوطن جميعاً من أجل التفوق والصدارة على مستوى العالم ، ولتحقيق ما يراه البعض مستحيلاً .

وأكدت قرينة رئيس الجمهورية أن شباب مصر هى أهم أولوياتها ، وأن حقوقهم هى أهم أولوياتها ، مشيرة إلى أنه قد تم الإنتهاء من مشروع قانون حماية وتعزيز حقوق ذوى الإحتياجات الخاصة ، وأوضحت أن هذا القانون يعد أول قانون من نوعه فى مصر ، وإستغرق إعداده عدة سنوات تم فيها دراسة إحتياجاتنا فى مصر، بناء على ظروفنا ، وواقعنا، وتمت دراسة وتحليل كل تجارب العالم ، والدروس المستفادة من تطبيق القوانين والسياسات المختلفة، وأكدت السيدة سوزان مبارك أنه تم إعداد المشـروع بمشاركـة مجتمعية ، وتم إرساله فى صورته النهائية لمجلس الوزراء وسيعرض على مجلس الشعب فى دورته المقبلة، آملة فى أن يسهم القانون فى تفعيل البرامج والمشروعات القومية فى إستراتيجية الإحتياجات الخاصة . 

وطالبت قرينة الرئيس الإعلام بأن يستمر فى مضاعفة جهوده لرفع الوعى المجتمعى بهذه البرامج والمشروعات ونشر ثقافة الإندماج فى المجتمع والنجاح . 

ووجهت السيدة سوزان مبارك التهنئة للأمهات والآباء على دعمهم وتشجيعهم المستمر لأولادهم لتنمية قدراتهم الكامنة، وكسر حاجز المستحيل ووصفهم بأنهم أيضاً أبطال فى نظرنا مشيرة إلى أنهم أكدوا بذلك أن الأسرة هى منبع الحب وحصن الأمان وأساس أى نجاح. 

كما وجهت التحية للمدربين والمشرفين والإداريين وقيادات الأولمبياد الخاص فى مصر، ودعتهم للإستمرار فى العمل الجاد لنجاحات أخرى مقبلة لنثبت لأنفسنا وللعالم أننا لا نعرف المستحيل . 

وقد تفقدت السيدة قرينة الرئيس معرض منتجات الأطفال من ذوى الإحتياجات الخاصة الذى أقيم على هامش الإحتفال، وفى قاعة الإحتفال إستمعت والحضور لتلاوة القرآن الكريم من الطالب محمد سليم من مدرسة التربية الفكرية ببورسعيد . 

ثم ألقى المهندس إسماعيل عثمان رئيس الأولمبياد الخاص المصرى عضو مجلس إدارة الأولمبياد كلمة أكد فيها أنه لولا رعاية السيدة سوزان مبارك لهؤلاء الأبناء فإنه لم يكن ممكناً أن يحققوا كل هذا النجاح والتميز ونقل للسيدة قرينة الرئيس تحيات الرئيس الصينى على جهودها لدعم ورعاية ذوى الإحتياجات الخاصة فى مصر، والأولمبياد الخاص مما أدى إلى ظهور الأبطال المصريين بهذا الشكل المشرف ، كما نقل لها تحيات رئيس الأولمبياد ، وإستعرض المهندس إسماعيل عثمان البرامج التى تنفذها جمعية الأسرة المتآلفة لرعاية ذوى الإحتياجات الخاصة، وتشمل برنامجاً للتطوع ، وآخر للكشف الطبى ، وثالثاً للتدريب المهنى وإعداد القادة، ورابعاً للمدارس والشباب والرياضات الموحدة الذى يعمل على دمج الرياضيين من ذوى الإحتياجات الخاصة مع الأسوياء .

وأكدت السيدة ماجدة موسى الرئيس التنفيذى للأولمبياد الخاص أن رعاية السيدة سوزان مبارك لهؤلاء الأبناء بعثت فى قلوبهم الأمل ، وشجعتهم على تحقيق النجاح وحفزهم لتحقيق المزيد من الإنجازات ووجهت الشكر بإسم كل ذوى الإحتياجات الخاصة للسيدة قرينة الرئيس . 

ثم ألقى اللاعبان رامى القاضى ، ومحسن شريف كلمة نيابة عن اللاعبين وجهوا فيها الشكر للسيدة سوزان مبارك على رعايتهم لهم وأكدوا نجاح تجربة دمج ذوى الإحتياجات الخاصة مع الأسوياء . 

وألقت السيدة شادية عبد المنعم كلمة نيابة عن أولياء الأمور أكدت فيها أن عدد الأطفال ذوى الإحتياجات الخاصة فى مصر يبلغ 27 ألفاً مشيرة إلى أنه بفضل رعاية السيدة سوزان مبارك لهم شعر أولياء أمورهم بالإطمئنان عليهم ، وأنهم أصبحوا فخورين بهم .

ثم إستمعت السيدة قرينة الرئيس والحضور إلى أغنية "دعوة للسلام" قدمتها الطالبة شذى الهمشرى ، ثم قامت السيدة سوزان مبارك بتكريم البعثة المشاركة فى دورة شنغهاى 2007 من الأبطال الرياضيين والإداريين ورعاة البعثة ، وقدم الأبطال الرياضيون هدية تذكارية للسيدة سوزان مبارك من منتجات الأطفال من ذوى الإحتياجات الخاصة ، ثم ألتقطت الصور التذكارية للسيدة قرينة الرئيس مع أعضاء البعثة من الرياضيين ، ومجلس إدارة الأولمبياد الخاص ، وبعدها شاركت السيدة سوزان مبارك الأبطال الرياضيين فى ختام الإحتفال بتقطيع تورتة الأولمبياد الخاص ... شهد الإحتفال وزراء الإسكان والمجتمعات العمرانية ، والنقل ، والتضامن الإجتماعى ، ورئيس المجلس القومى للرياضة . 

وكتبت الأستاذة منى رجب  فى عامود "حديث الصباح" بالأهرام  .... ورأينا فى هذه الإحتفالية ثمار المساندة والدعم الذى أعطته سيادتها لأبنائها من ذوى الإحتياجات الخاصة كرئيس شرفى للأولمبياد الخاص المصرى منذ إنشائه قبل 13 عاماً متمثلاً فى حصولهم على 46 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية حصدها الأبطال من النشء والشباب ذوى القدرات الخاصة  ليحولوها إلى فوز يستحق تقدير العالم . 

إنها رحلة من الجهود الصادقة المستمرة لمجموعة أمنت بتخطى المستحيل ليصلوا إلى إنتصار مصرى كبير فى شنغهاى مجموعة تقودها السيدة الفاضلة سوزان مبارك وتضم شخصيات ناجحة منهم المهندس إسماعيل عثمان رئيس الأولمبياد الخاص المصرى وماجدة موسى الرئيس التنفيذى للأولمبياد الخاص المصرى وعدد من المتطوعين ورجال الأعمال والمسئولين أذكر على سبيل المثال منهم علاء مبارك وجمال السادات وأميرة الناظر حرم السفير السعودى ود. عثمان فراج وإينا حسنين ونجوى جمعة وعمرو العصفورى ومحمد الألفى والوزراء محمد منصور والمهندس أحمد المغربى ود. على المصيلحى والفنان محمود قابيل والكاتبة نعم الباز وماجدة عطية وعلا غبور . 

وبهذه المناسبة أرجو أن نبدأ فى نشر ثقافة الدمج لذوى الإحتياجات الخاصة فى المجتمع لأن عددهم فى مصر يصل إلى أكثر من مليون ونصف فرد وفى تقديرى أن هؤلاء الأبطال بعد تحقيق الفوز يستحقون أن نطلق عليهم ذوى القدرات المتميزة أيضاً . 

المصدر: نشره الاتحاد رقم 91
FAD

لاتحاد النوعى لهيئات رعاية اللفئات الخاصة والمعاقين

ساحة النقاش

FAD
الاتحاد النوعى لهيئات رعاية اللفئات الخاصة والمعاقين هيئة ذات نفع عام لا تهدف لتحقيق ربح تأسس الاتحاد عام 1969 العنوان 32 شارع صبرى أبو علم – القاهرة الرمز البريدى 11121 ت: 3930300 ف: 3933077 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,480,731

مشاهير رغم الإعاقة