جمعية الواحة الخضراء للأعمال الخيرية

رعاية وكفالة الأيتام - خدمات اجتماعية - مشروعات تشغيل الشباب

 

 ثلاثة طرق تساعد الشباب على إختيار شريكة الحياة 

يرى خبراء أن العديد من الرجال يعانون الأمرين حول شريكة العمر المناسبة، التي يمكن أن تحمل اسمهم  وتصبح أماً لأولادهم، فمع حالة البلبلة في العلاقات التي يعاني منها الشباب هذه الأيام رأى المتخصصون أن هناك ثلاثة طرق تساعد الشاب على اختيار زوجة المستقبل. 
فأول طريقة بحسب الخبراء، هي أن يقوم المرء بأخذ بعين الاعتبار العامل المادي في علاقته بالشريكة، خصوصاً وأن العنصر المالي، برأي المتخصصين، بات يلعب في العلاقات الزوجية دوراً حاسماً، كما ورد في شبكة السي آن آن. 
وعليه رأى الخبراء أنه على الشاب أن يعرف شخصية الفتاة التي ينوي الارتباط بها، إن كانت مادية ومتطلبة وإلى أي حد هي كذلك، لأن هذا يُعد عامل جوهري في اختيار الشريكة، فيجب على الشاب أن يقَيم شريكته من الناحية المادية إن كانت قادرة على العيش معه في السراء والضراء أو غير ذلك، وبذلك يقرر إن كان سيتزوجها أم لا. 
وبما أنه ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان، 
فإن الطريقة الثانية تتجسد في أن يقَيم الشاب درجة توافق شخصيته مع الشريكة، ومدى توافقهما مع بعضهما البعض، عبر معرفة إن كان هناك تواصل بينهما في الحديث والحوار والطباع، خصوصاً وأن هذا التناغم برأي العلماء يحمي الزواج من عاديات الزمن. 
أما عن الطريقة الثالثة، بحسب الخبراء، أنه يجب على الشاب ألا يغفل عاملاً أساسياً وهو مدى مصداقية زوجة المستقبل، وإمكانية أن تكون موضع ثقة من قبله. 
فبالنسبة للخبراء، لا تكون المصداقية منحصرة بمحافظة الشريكة على عرضه بعد الزواج، بل يجب أن تشمل قدرتها على حفظ أسراره الأخرى المادية والنفسية، لأن ثرثرتها عنه وعن أعماله مع الجيران وغيرهم، قد تصيبه بأسوأ أنواع الضرر. 
وفي النهاية يرى الخبراء أن هذه الأمور هي غيض من فيض من الأشياء التي يجب أن يعرفها الشاب عن زوجة المستقبل 
ولكنها تظل هذه الطرق الثلاثة هي الأسس التي لا غنى عنها في النظر إلى تطور أي علاقة 

ت

 

المصدر: http://ar.shvoong.com/
ELWAHA-ELKHADRAA

http://kenanaonline.com/ELWAHA-ELKHADRAA

  • Currently 50/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
16 تصويتات / 579 مشاهدة

جمعية الواحة الخضراء

ELWAHA-ELKHADRAA
جمعية الواحة الخضراء للأعمال الخيرية - المشهرة برقم 3721 لسنة 2010 ومقرها : 28 شارع المطار - بجوار المطافئ - المنيرة الغربية - امبابة- الجيزة النطاق الجغرافي : جمهورية مصر العربية البريد الإلكتروني: [email protected] هاتف محمول: 0143898985 - 01118890625 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

120,747

الأنشطة والخدمات الفعلية

 { دورات التنمية البشرية للأطفال ـ دورات اللغة الإنجليزية   ـ  دورات ال I C D L  ـ فصول محوالأمية ـ  فصول التقوية ـ مشغل تعليمى للأسر المنتجة ـ توفير فرص عمل مجانية ـ  خدمات عامة ......

{ جميع الخدمات والأنشطة تقدم مجانآ لكل أفراد المجتمع }