ما الذي تقرأه ،، ولماذا ؟؟ . ما الذي تتمناه.؟؟  من الذين تعاشرهم  ،، وما الذي تسعى لتحقيقه ولماذا ،، اذا اجبت على الأسئلة استطيع إبلاغك اذا كنت محظوظا ام لا ،،؟؟؟

هل تنتظر السعادة تأتي ،،ام تستطيع ان تشعر انها موجودة في احداث حياتك مهما كانت ؟؟  ،، هل تجد في حياتك لحظة فرح ، رغبة في العمل ،، والحياة ،، ام تنتظر وتقول ،، ساكون سعيدا محظوظا لو كان عندي ،؟؟ اذا كنت دايماً تنتظر فستظل تنتظر ،، اما اذا كنت من صناع البهجة ولا تنتظرها ،، فانتظر مزيدا من البهجة والحظ ،، انك الان تنادي على حظك ،،
،
الحظ هو الفرصة والاستعداد للتعامل معها في الاتجاه الصحيح الفرصة تذهب فورا لغيرك اذا لم تكن مستعدا ،،
تستطيع ان ترفع صوتك في النداء ، وتحثه على المجيء بسرعة ،، 
تأكد ان الافكار ،، والمعتقدات تجلب السعادة ،، والأحداث الجيدة والحظ ،،فهل تستطيع ان تغير أفكارك نحو ما تريد اولا ثم سلوكك ؟؟ 
اذا كان نعم فانت فعلا من المحظوظين ،،
 المحظوظون ،، يفكرون بطرق إيجابية ويجدون في كل مشكلة فرصة ،، يبتسمون ، تقل اسباب تشاؤمهم  حتى تكاد تنعدم ،، لا يتفادون القطط السوداء و لا  العدد ثلاثة عشر ،، ولا البومة والغراب  .
مباشرون  جدا ،، يبحثون عما يضايقهم ويحاولون تغييره ببساطة ،، لون الستارة ،، اسلوب الكلام ،، طاولة افضل  في المطعم .
يعرفون الفرق بين المجازفة والتهور ، يستخدمون خبراتهم السابقة حتى لتفادي الوقوع في نفس الحفرة ونفس الفخ ،، مرنون للتغيير ولديهم قدرة على التراجع عن الخطأ في الوقت المناسب والاعتراف به ،،،
يستقبلون المفاجآت السارة، بسعادة وليس بترقب وقلق ،،

يستثمرون مدخراتهم حتى تزيد  ،، اذا لم توجد مدخرات فلديهم الرغبة في العمل ،،و يستطيعون العيش  اقل بدرجة من مستوى دخولهم و ليس العكس .

هم  واضحون تجاه ما يريدون ،

يتحدثون مع الناس لإقامة شبكة علاقات  في اتجاهات أهدافهم ،،

يعملون دائماً بإرادة وإبداع ،، لديهم مسئولية ذاتية تدفعهم يوميا نحو العمل ،،
فهل انت كذلك  ؟؟
عزيزي الشاب المصري ،،قوم نادي على حظك :)  تلاقيه ،، استمتع بيه ،، لسه الي جاي كتيييييير 

 

المصدر: د.نادية النشار
DrNadiaElnashar

المحتوى العربي على الانترنت مسئوليتنا جميعاً د/ نادية النشار

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 225 مشاهدة
نشرت فى 30 سبتمبر 2014 بواسطة DrNadiaElnashar

د.نادية النشار

DrNadiaElnashar
مذيعة و كاتبة ،دكتوراة في علوم الاتصال و الاعلام والتنمية .استاذ الاعلام و علوم الاتصال ، مستويات الاتصال و أهدافه، الوعي بالاتصال، انتاج محتوى الراديو والكتابة الاعلامية ، والكتابة، و الكتابة لوسائل الاعلام الالكترونية ، متخصصة في علوم الاتصال و الاعلام و التنمية، وتدريبات التطوير وتنمية المهارات الذاتية والاعلامية، انتاج »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

590,168