الثّورات العربيّة خالفت توقّعات  علماء الاجتماع والسّياسة  بانتهاء عصر الثّورات، لأنّ العولمة  عامة  دمّرت الأساس لاندلاع للثّورات، وقامت ثورات ..

تم حسم امر الحاكم في بعض الدول العربية ولم يتم حسمه في دول اخرى ..

وقد تقف العولمة الاقتصاديّة، وتدخّلات المجتمع المدني، واجهزة المخابرات وجهات متعددة  للعمل السرّي وراء كثير من الاحداث .. ولعل كلمة الطرف الثالث تشير الى مجهول .. مقصود او غير مقصود .. لكننا لا يمكن ان نغفل ان اسرائيل تنظر هذه الايام لمصر وتنشر من التقارير والاخبار والتحليلات الكثير ...

قبل بداية عام 2013 بأيام قليلة، نشر راديو صوت إسرائيل، ملفا خاصا على نسخته الإلكترونية، يتضمن نظرة تحليلية إلى الشرق الأوسط والربيع العربي في 2013.أظهرت أن الطريق إلى الديمقراطية ما زالت طويلة ومعقدة",,,,واشارت الى استمرار حالة عدم لاستقرار السياسي في مصر في العام 2013.

وفي بداية 2013 اعلنت اسرائيل انها  أكملت الجزء الاساسي من سياج من الاسلاك الشائكة على طول حدودها مع مصر، وهو حاجز تهدف به الى منع تسلل المهاجرين بشكل غير مشروع...

و ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن وزارة الخارجية تجري اتصالات مع السلطات المصرية بشأن إسرائيلي معتقل في مصر منذ أيام...

و اعلنت انها تعارض فكرة إقامة الجسر البري بين مصر والسعودية....

ورد أحد قادة اليهود المصريين بإسرائيل على تصريحات سابقة : لماذا نعود لدول لا تحترم  ... وأستاذ بالجامعة الأمريكية يقول : تصريحات العريان بعودة اليهود مرتبطة بزوال إسرائيل ..

 فكيف ينظرون وكيف يحددون ردود فعل على افعال واحداث ..؟؟.. هل يقتضي الموقف العشوائية والتفرق ... ام ان هناك دراسات مرصودة لاوضاعنا المرتبكة ؟؟؟

شاركونا .. بعيدا عن السياسة ... مع مجموعة من الباحثين المتخصصين في دراسات الشئون الاسرائيلية من الداخل .. الاستاذة مها محمد ابراهيم ,, والاستاذة شيماء عمرو .. والدكتور محمد عمارة 

 

المصدر: د. نادية النشار
DrNadiaElnashar

المحتوى العربي على الانترنت مسئوليتنا جميعاً د/ نادية النشار

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 147 مشاهدة
نشرت فى 19 يناير 2013 بواسطة DrNadiaElnashar

د.نادية النشار

DrNadiaElnashar
مذيعة و كاتبة ،دكتوراة في علوم الاتصال و الاعلام والتنمية .استاذ الاعلام و علوم الاتصال ، مستويات الاتصال و أهدافه، الوعي بالاتصال، انتاج محتوى الراديو والكتابة الاعلامية ، والكتابة، و الكتابة لوسائل الاعلام الالكترونية ، متخصصة في علوم الاتصال و الاعلام و التنمية، وتدريبات التطوير وتنمية المهارات الذاتية والاعلامية، انتاج »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

628,785