الاستخدام الأمثل للمساحة المتاحة والتي يتم تحويلها إلى واقع تحت التوجيه المناسب لمصمم داخلي محترف. لدى معظمنا فكرة خاطئة مفادها أن التصميم الداخلي يتطلب مساحة أكبر حتى يكون ناجحًا. ومع ذلك ، شركة قص خرسانة الرياض هذا ليس صحيحًا حيث يمكن تطبيق التصميم الداخلي على المنازل من جميع الأحجام بميزانية محددة. لنبدأ أولاً بفهم ما يتضمنه التصميم الداخلي وكيف يختلف عن الديكور الداخلي.

غالبًا ما يفترض الناس أن التصميم الداخلي والديكور الداخلي هما نفس الشيء ولكنهما في الحقيقة ليسا نفس الشيء ويختلفان عن بعضهما البعض من حيث المجالات الوظيفية التي يغطيها كل منهما. تتضمن عملية التصميم الداخلي التخطيط المكاني ، وتجديد الديكورات الداخلية ، والرسم ، والعمل عن كثب مع المهندسين المعماريين والكهربائيين والسباكين ، وما إلى ذلك من أجل توفير مكان معيش آمن ومضمون يجذب العيون بصريًا في وقت واحد. في حين أن الديكور الداخلي يهتم بشكل أساسي بتزيين المساحة التي تشمل اختيار نظام الألوان ، وشراء المفروشات والإكسسوارات المرغوبة وما إلى ذلك شركة ترميم مباني بالرياض.

في الأساس ، هناك سبعة عناصر للتصميم الداخلي. الفضاء ، والملمس ، والضوء ، والشكل ، والخط ، واللون والنمط. دعونا نلقي نظرة فاحصة على كل واحد منهم:

1. الفضاء

الفضاء هو أول وأهم عناصر التصميم الداخلي والتي تشمل الأرضيات والجدران والأبواب والنوافذ والسقف والهيكل الداعم مثل العوارض.

2.    الملمس

أفضل طريقة لإعطاء مساحة مظهرًا مثيرًا للاهتمام هي العناية بالملمس الذي يشمل المفروشات والأقمشة وورق الحائط والسجاد والوسائد وما إلى ذلك ، كما أنه يساعد في تحقيق التوازن في مساحة على سبيل المثال ، تساعد القوام الخام في تحقيق التوازن الطبيعي ضوء في غرفة مشرقة حيث يمكن استخدام مواد ناعمة ولامعة لموازنة الضوء الطبيعي في غرفة مظلمة.

3. الضوء

العنصر الوحيد الذي ندركه جميعًا للاستفادة منه ليلًا ونهارًا هو الضوء. إلى جانب الضوء الطبيعي الذي يؤثر على الطريقة التي نرى بها الأشياء من حولنا ، هناك خيارات إضاءة اصطناعية أيضًا على سبيل المثال ، أضواء المهام وأضواء التوكيد التي يمكن استخدامها بشكل إبداعي لضبط الشكل والمظهر للمساحة أثناء حل الأغراض المختلفة في نفس الوقت . يمكن استخدامه أيضًا لإبراز قطعة فنية في الغرفة.

4.    اللون

تعطي الألوان المختلفة معنى مختلفًا للمساحة وتضبط مزاجًا مختلفًا. يمكنهم تحويل غرفة رتيبة ومملة إلى غرفة مثيرة بألوان نابضة بالحياة أو غرفة توفر الهدوء للعقل بألوان محايدة. تؤثر الألوان أيضًا على طريقة إدراكنا للمساحة على سبيل المثال ، تميل الألوان الفاتحة إلى جعل المساحة الصغيرة تبدو أكبر وتميل الألوان الداكنة إلى جعل المساحة الكبيرة تبدو أصغر ودافئة.

5.     النموذج

الشكل هو عنصر أساسي وهام آخر في التصميم الداخلي. يتضمن شكل الفضاء والأشياء والمفروشات. من أجل تجنب الالتباس ، لا ينبغي دمج أشكال مختلفة في غرفة واحدة.

 6.        الخط

يخلق التصميم الهيكلي وتأثيث الغرفة العنصر السادس للتصميم الداخلي ، أي الخط. يحدد شكل وشكل الغرفة. يتم تصنيف الخطوط على نطاق واسع إلى خطوط أفقية ورأسية وقطرية ومنحنية. تندرج معظم المفروشات ومراكز الوسائط وأرفف الكتب وما إلى ذلك ضمن فئة الخطوط الأفقية بينما تضيف النوافذ والمداخل والستائر والأعمدة إلى الخطوط الرأسية. تجعل الخطوط العمودية الغرفة تبدو أطول مما هي عليه بالفعل. تُستخدم الخطوط القطرية لإضافة الدراما إلى الفضاء بينما تحقق الخطوط المنحنية توازنًا مع الخطوط الأفقية والعمودية والقطرية من خلال إعطاء مظهر ناعم.

 

7.   الأنماط

الأنماط ليست سوى تصميمات متكررة في الدهانات وورق الحائط والسجاد والأقمشة وما إلى ذلك. الغرض الوحيد من الأنماط هو جعل المساحة تنبض بالحياة وإضافة الاهتمام إليها.

 إلى جانب العناصر السبعة ، هناك سبعة مبادئ للتصميم الداخلي يجب على المصمم الداخلي الجيد تطبيقها من أجل تجنب الأخطاء المكلفة والحصول على مظهر لا تشوبه شائبة لمنزلك.

 

نناقش أدناه المبادئ السبعة للتصميم الداخلي:

1.    الوحدة

تعد الوحدة والاستمرارية والانسجام الثلاثي أمرًا بالغ الأهمية في ربط جميع التصميمات الداخلية للمساحات المختلفة في المنزل. لا ينبغي أن يجعل الانتقال من مساحة إلى أخرى المرء يشعر بأنه قد دخل في منطقة مختلفة معًا. من أجل إعطاء جاذبية متكاملة للمنزل ، يجب توحيد جميع المساحات.

2.    التوازن

يشير التوازن في التصميم الداخلي إلى وضع الأشياء بطريقة تخلق توازنًا بصريًا.

3.    الإيقاع

يتشكل الإيقاع في التصميم الداخلي من خلال تكرار الأنماط وعناصر التصميم في الفضاء. يتضمن التكرار والتقدم والانتقال لعناصر التصميم في جميع أنحاء الفضاء.

4.    التباين

التباين في شكل استخدام المساحة المتاحة والشكل واللون يخلق تأثيرًا مرئيًا طويل الأمد على عقل المشاهد.

5.    التأكيد

 كما يوحي الاسم ، يكون التركيز هو الجزء المميز أو النقطة المحورية في الفضاء. يتم استخدام عناصر التصميمات الداخلية مثل اللون والشكل والملمس إلى حد كبير من أجل التركيز على النقطة المركزية أو الكائن.

6.    مقياس ونسبة

المفروشات صغيرة الحجم في غرفة كبيرة أو العكس تخبرنا عن المقياس غير المناسب للأشياء بينما تشير النسبة إلى حجم كائن فيما يتعلق بحجم كائن آخر في الفضاء.

7.    التفاصيل

أضف طابعًا شخصيًا إلى منزلك عن طريق القيام ببعض الأعمال التفصيلية بصرف النظر عن إضفاء اللمسات الأخيرة على غرفتك مثل إضافة مصباح بلوري ، مقاول هدم مباني بالرياض وأغطية منافذ ، وما إلى ذلك.

يضمن دمج عناصر التصميم الداخلي واتباع مبادئ التصميم الداخلي المذكورة أعلاه نتائج لا مثيل لها مع الاهتمام بالجوانب الوظيفية وفقًا لمواصفات العميل وخططه المالية. سواء أكان المرء يفعل ذلك بنفسه أو ينجزه من خلال محترفين ، فإن التصميم الداخلي يساهم في كل من الجوانب الوظيفية وجماليات الفضاء.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 59 مشاهدة
نشرت فى 4 يوليو 2022 بواسطة Daila

عدد زيارات الموقع

1,191