كتب – محمد كرم الله

 

.. من أيقونات لوحة التحكم والتي تعرف desplay  وهي التي تتعلق بخلفيات الجهاز .

 

العنوان الأول :

كيفية دخول الأيقونة :

توجد عدة طرق لدخول الأيقونة منها :

الطريقة الأولى : قم بالضغط على مفتاح الشباك windows key لكي تفتح قائمة ابدأ start menu وهي في الحالة الكلاسيكية ثم اضغط على حرف s لكي تصل إلى اعدادات قائمة فرعية setting sup menu ثم تفتحها بالسهم الأيمن ثم تضغط على حرف c أو تتحرك بالسهم الأسفل حتي تصل إلى لوحة التحكم control panel ثم تفتحها بالضغط على مفتاح enter ثم تضغط على حرف d عدة مرات لكي تصل إلى أيقونة display ثم تفتحها بالضغط على مفتاح enter .

الطريقة الثانية : قم بالذهاب إلى قائمة run وذلك بالضغط على مفتاحي windows key +r ثم اكتب الأمر control ثم اضغط على مفتاحneter ستفتح لوحة التحكم قم بالضغط على حرف d عدة مرات لكي تصل إلى الأيقونة المذكورة .

الطريقة الثالثة : قم بالذهاب إلى قائمة run واكتب الأمر .desk.cpl ثم اضغط على مفتاح enter ستجد نفسك داخل الأيقونة مباشرة .

الطريقة الرابعة :قم بالذهاب إلى سطح المكتب وذلك بالضغط على مفتاحي windows key +m ثم اضغط على مفتاح f5 لكي تلغي اى تظليل على اى ايقونة من ايقونات سطح المكتب ثم اضغط على مفتاحي alt +enter ستجد نفسك داخل الأيقونة .

الطريقة الخامسة : قم باتباع نفس خطوات الطريقة السابقة مع تعديل بسيط بدل من الضغط على مفتاحي alt +enter قم بالضغط على مفتاح التطبيقات applications ثم تحرك بالسهم حتي خصائص ثم قم بالضغط علهيا بمفتاح enter .

العنوان الثاني :

شرح الأيقونة :

بعد ما دخلنا الأيقونة : نجد أنه حوار متعدد الصفحات من خمس صفحات .

الصفحة الأولى : صفحة theams وهي التي تختص بعرض بعض المظاهر المرئية مع النسخة ومن الممكن أن تعمل theams خاص بك بأن تتحرك بمفتاح tab بعد اختيار الشكل المحبب لك وتقوم باختيار save button حفظ زر وتتبع خطوات الحفظ المعروفة .بعد التحرك بمفتاح tab نجد delete button حذف زر وهي أن تحذف theams الذي اخترته .

الصفحة الثانية : ويتم الانتقال إليها بمفتاحي control +tab وهي صفحة خلفيات سطح المكتب . أول ما يظهر فيها : هي خلفيات جاهزة من قبل نسخة windows إذا أردت اختيار واحدة منها فذلك بالسهم الأسفل وإذا لم ترد فعليك الحرك بمفتاح tab حتي تصل إلى brows button تصفح زر وتضغط عليه بمسطرة المسافات ثم تتحرك بمفتاحي shift +tab إلى العرض الشجري لمحتويات جهازك وتختر الصورة التي ترغب أن تكون خلفية لجهازك وتتحرك حتي ok button موافقة زر وتضغط عليه بمفتاح enter وهناك طريقة أخري لعمل صورة كخلفية لجهازك ولكن هناك ملحوظة قبل استعمال هذا الأمر يجب أن تعرض الصور ببرنامج  windows picture ثم تقف على الصورة التي  ترغب أن تكون خلفية لجهازك ثم تفتحها بالضغط على مفتاح ثىفثق .ثم تضغط على مفتاح التطبيقات applications ثم تتحرك بالسهم الأسفل حتي تصل إلى set as desk top pack graound جعل كخلفية لسطح المكتب وتقوم بالضغط عليها بمفتاح neter وبذلك تكون خلفية لسطح مكتب جهازك .

ثم تتحرك بمفتاح tab حتي customize وتفتحها بمفتاح enter أو الضغط على مسطرة المسفات .وهذا الأمر يتعلق باخفاء أو إطهار أى ايقونة من ايقونات سطح المكتب لأن عند تثبيتك لنسخة windows xp لأول مرة تكون تلك الأيقونات مخفية فنذهب إلى هذا الأمر ونجعل العلامة معلمة وذلك بالضغط على مسطرة المسفات .ثم نتحرك بمفتاح tab حتي موافقة زر ok button ونضغط عليها بمفتاح enter أو مسطرة المسافت .

الصفحة الثالثة : وونتقل إليها بالضغط على مفتاحي control +tab وهي صفحة الشاشة المؤقتة أو حافظ الشاشة .وأول ما يظهر قائمة باسماء الشاشات المؤقتة التي ترغب في جعل واحدة منها لكي تكون شاشة مؤقتة لجهازك .ثم تختر واحدة منها بالسهم الأسفل ثم تتحرك بمفتاح tab حتي wete وهذه هي المنطقة التي يوجد فيها الفترة الزمنية التي ستظهر بعدها الشاشة المؤقتة فاختر منها الوقت الذي يناسبك وهو بالثواني .ثم تحرك بمفتاح tab حتي ok button موافقة زر واضغط عليه بمفتاح enter أو مسطرة المسفات .

الصفحة الرابعة : ويتم الانتقال إليها بالضغط على مفتاحي control +tab وفيها اشياء تتعلق بمظهر الأيقوانات مثل لونها وعرض الخط المكتوبة فيها .

الصفحة الخامسة : ويتم الانتقال إليها بالضغط على مفتاحي control +tab وهي فيها ما يختص بوضوح عرض الشاشة فهي لا تهمنا كمكفوفين

 

Daesn

www.daesn.org

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.