من يقول أن الاعاقات الجسدية تعيق النجاح؟؟ لكل من يظنّ ذلك، نحن في موقع "فرفش" نسلّط الضوء دوما على الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين يثبتون دوما أنهم أشخاص ناجحون. فمثلا، حققت طفلة بريطانية عمياء انجازا غير مسبوق وذلك بعد ان اصبحت اصغر مترجمة فورية معتمدة لدى البرلماني الاوروبي، على الرغم من ان عمرها 10 سنوات فقط.

 

الطفلة التي تدعى اليكسيا سلون كانت فقدت بصرها عندما بلغت من العمر سنتين وذلك بعد ان اصيبت بورم في المخ، لكن تلك الاعاقة لم تكبح جماح طموحات الطفلة التي اظهرت موهبة بارعة في تعلم اللغات حتى تمكنت من اتقان 4 لغات قبل ان تتم عامها السادس، وتلك اللغات هي الانكليزية والفرنسية والاسبانية والصينية، كما انها تعكف حاليا على تعلم اللغة الالمانية.

 

ولطالما حلمت اليكسيا بأن تصبح مترجمة فورية في البرلمان الاوروبي، وهو الحلم الذي تحقق اخيرا بعد ان دعاها عضو انكليزي في ذلك البرلمان الى مدينة بروكسل (مقر البرلمان) حيث تم الاعلان عن اعتمادها رسميا كمترجمة فورية بغض النظر عن صغر سنها.

 

ناطق رسمي باسم البرلمان الاوروبي قال معلقا على ذلك: "صحيح ان الحد الادني لعمر المترجمين الفوريين لدينا هو 14 عاما، لكننا قررنا استثناء اليكسيا نظرا الى ما تتمتع به من موهبة خارقة، انها اكثر براعة من مترجمين يمارسون الترجمة الفورية منذ سنوات كثيرة".  من جانبها، اعربت اليكسيا عن سعادتها الغامرة بقرار اعتمادها كمترجمة فورية لدى البرلمان الاوروبي، مشيرة الى ان ذلك الحلم ظل يراودها منذ ان كانت في السادسة من عمرها.

 

المصدر: DAESN
Daesn

www.daesn.org

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.