أستطاع الشاب ديريك بارافيتشينى(32عاماً) أن يُلهم العالم من خلال عَزفة الجميل والمتميز على البيانو حيث إنة قد وُلد قبل موعد ولادتة بثلاثة أشهر مما سبب إضطرابات فى جسدة الأمر الذى جعل الأطباء يعالجوة من خلال تزويدة بالأكسجين مما أدى إلى فقدانة لبصرة وهو رضيع وأيضاً إصابتة بداء التوحد.

 

ولكن وفى سن الرابعة بدأ ديريك العزف على البيانو و أكتشفت والدتة أن عزفة جميل الأمر الذى من خلالة بدأوا الإهتمام بدروس الموسيقى على يد العازف آدم أوكيلفورد وهو كان المدرس الخاص لديريك حيث أن ديريك كان يواجة صعوبة فى التعامل مع الناس.

 

وذلك بسبب التوحد ولكن آدم كان يعرف جيداً كيف يتعامل معة،ولكن من الجدير بالذكر أن ديريك يستطيع أن يسمع المقطوعة الموسيقية مرة واحدة فقط ثم يقوم بعزفها وببراعة فهو يستطيع أن يعزف جميع أنواع الموسيقى من جاز ورومانسى وكلاسيك وأيضاً موسيقى الروك.

 

ويقوم ديريك بإحياء العديد من الحفلات الموسيقية فى لندن ويأتى إلية آلاف المتفرجين لمشاهدة موهبتة الفريدة ويُذكر أن ديريك أقام أول حفل موسيقى وهو فى سن التاسعة.

 

المصدر: المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة DAESN
Daesn

www.daesn.org

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 203 مشاهدة
نشرت فى 4 أكتوبر 2011 بواسطة Daesn

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.