افتتح مركز المنارة مؤخرا دورة بسيخومتري ملائمة للمكفوفين وتعتبر هذه خطوة رائدة على اكثر من صعيد اذ اضطر الطلاب المكفوفون وضعيفو البصر العرب حتى هذا التاريخ الى السفر لغاية مدينة القدس لتلقي هذه الخدمة.

جمعية المنارة انفردت بافتتاح أول دورة بسيخومتري تقام خصيصا للمكفوفين العرب في أكبر مدينة عربية بالتنسيق مع جمعية عاليه ومعهد كيدوم لتعليم البسيخومتري.

 

 

 

وتم تجنيد رزان حاج لتمرير هذه الدورة يشار إلى أن رزان أحرزت علامة متفوقة بامتحان البسيخومتري وتستعد لدراسة الطب، وحاج تعمل إلى جانب تدريس مواد البسيخومتري في مستشفى العفولة وتحديدا قسم الاستشارة الوراثية للفحوصات قبل الزواج وهكذا انكشفت بوجه شريحة متنوعة  من الناس وبينهم المكفوفون ما عزز لديها القناعة بمواصلة العمل بمعيتهم، وهي واثقة من النجاح فيما لو تضافرت الجهود.

 

 

 

يشار إلى أن الدورة تشمل ثمانية طلاب من عدة قرى حول الناصرة منها يافة الناصرة، اكسال، اعبلين والمشهد. وأكد المنضمون للدورة سعادتهم بهذه الفرصة المصيرية التي توفرها لهم المنارة ومعظمهم تخرج حديثا من التعليم الثانوي. في نفس السياق، أكد المحامي عباس عباس مدير المركز ان المنارة تمكنت من إطلاق الدورة رغم الصعاب والتحديات التي لا مجال لذكرها الآن وأننا نشهد عمليا انطلاق مشهد تاريخي في غاية الأهمية في كل ما يتعلق بحقوق الأشخاص أصحاب المحدودية  في المجتمع العربي بفضل قناعة المنارة بحتمية التغيير نحو الأفضل والجهد الجبار الذي يبذله الطاقم لتنفيذ أجندتها.

 

المصدر: المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الإحتياجات الخاصة DAESN
Daesn

www.daesn.org

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.