أخوتنا وأخواتنا الاعزاء .. ( مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة )
( المجلس القومى لشئون الاعاقة ) ..
مجلس سعى كل واحد فيكم كما سعينا الى انشاؤه ، مجلس نحمد الله جميعا أن أخيرا رأى النور ..
لقد طالبنا جميعا منذ سنوات أن يكون لنا كيان يخصنا ويعبر عنا دون تهميش من الحكومة ، دون اقصاء ، دون القاء فى زوايا النسيان وكأننا لسنا بشرا ، أو لسنا مواطنين نتساوى على أرض هذا الوطن ..
بعد ثلاثون عاما ومنذ بدء الثورة وقف كل منا مطالبا بحقه فيه .. البعض وقف مع ثوار التحرير ، والبعض اعتصموا فى المحافظات ، والبعض طالبوا وقاموا بمسيرات وهتافات ولقاء مع المسئولين واجتماعات .. وكلنا تعبنا .. ولا حياة لمن تنادى مجرد وعود ووعود ..
وفى وسط هذا التجاهل من الحكومة والإلحاح المستمر من نشطاء ذوى الاعاقة استطاعت الزميلة والاخت د/ هالة عبد الخالق من تمكيننا من الوصول .. استغلت خبرتها وعلاقاتها الطيبة مع المسئولين لتحقيق مطلبنا الذى عجزنا عنه وتمكنت بعد طول جهد أن تنتزع لنا اعتراف الحكومة بتشكيل مجلس ذوى الاعاقة .. وحسب الرؤية التى رأيناها للمجلس ، وتبعا لما عملنا من أجله من أن يكون مجلس ذوى الاعاقة مشكلا من المعاقين يديره ويوقم على شئونه الاشخاص ذوى الاعاقة ومن أجلهم ..
و لأن هدفنا كلنا واحد ونيتنا جميعا صادقة فقد تلاقت العقول والأفكار لتوضع بحمد الله على ارض الواقع مشكلة أخيرا المجلس الذى كان يحلم به المعاقين ..

رؤيتنا .. أن يكون مجلسا معبرا بحق عن ذوى الاعاقة ، وأن يكون هو الأب الشرعى الذى يرعى مصالحهم فى كل مايخصهم .
وهو حلقة الوصل الرئيسية يبن الشخص ذو الاعاقة .. فى أى مكان فى مصر ، وبين الحكومة والمظلة الشرعية التى تحميه وتجمعه ..
من حقه ، مخاطبة جميع الجهات والمؤسسات التى ترعى المعاقين والمعنية بهم ومراقبة أعمالها ، ويتدخل تدخلا مباشرا لمناقشة وحل جميع المشكلات ، وتبنى جميع الاقتراحات المعنية بذوى الاعاقة ، ويرعى المعاقين بجميع فئاتهم وأعمارهم وتعطيهم كافة حقوقهم الكاملة كأعضاء مساويين لغيرهم..
وتمكينهم بصورة قوية فى مجتمعاتهم .. لهم مالغيرهم من حقوق وان لم يكن أفضل ، وعليهم ما على غيرهم من مسئوليات بحكم واجبات المواطنة والانتماء

المعاق منا .. ليس عالة على مجتمعه ليس طالبا لشفقة ، ليس مستجديا لإحسان ، ليس شيئا هامشيا .. ، بل مواطن شريف كامل الأهلية والحقوق وعلى مجتمعه الاعتراف له بهذه الحقوق وأن يقدمها له كاملة ..

سيكون مسارنا بإذن الله تفعيل الاتفاقية الدولية لحقوق ذوى الأشخاص ذوى الإعاقة ورعاية ذوى الاعاقة فى جميع المجالات ..
ـ مجلسنا ليس مجلس نخبة ..
تتعالى على غيرها بحكم المناصب .. لا .. المناصب عندنا تكليف لا تشريف ..
والمجلس مجلسكم لا مجلسنا ، كل منكم صاحب حق على المجلس ،
كما ان كل منكم له دور فيه ، ولكن : ( يحكمنا جميعا اطار من الاحترام )
لا احد منا يستجدى ، ولا أحد منا يتجاوز فى التعامل مع سواه ، كلنا لدينا كرامة ينبغى الحفاظ عليها ، وكلنا واحد ..
كرامتنا كلنا هى ما يحكم مجلسنا ، ( فكرامة المعاق من كرامة المجتمع )
أهم أهدافنا الحفاظ على كرامة كل معاق فى مصر .. وأن يحصل على حقوقه كاملة ، لن أقول نحن وأنتم ، بل أقول كلنا .. لأننا كلنا شيىء واحد ، كلنا معاقى مصر ، وكلنا المعنيون بهذه الحقوق ، وكل منكم له دور فيه ، لا يمكن لنا أنقوم بدورنا بعيدا عنكم ، ولامعنى للمجلس بدونكم ، وبدون تعاونكم معنا من أجل حقوقنا جميعا ..
اتمنى أن تشعروا بعمق انتماؤنا لكم ، وبقدر ما نتمنى أن نقدم من خير لمصرنا وإياكم .. لا يجوز لمصرنا أبدا وهى البلد التى خلدها التاريخ أن يكون بها عظماء ذوى ارادة مثلكم ويظلون منسيون مهمشون ، فكل منكم لدية قوة وطاقة وجانب عظمة وإبداع لو لوجد الفرصة الطيبة ليبدع سيمكننا ان نصبح خير شعوب العالم فنحن لسنا أى شعب بل نحن مصر ..
ـ ادعوكم أن للتكاتف معنا والتعاون من اجل انجاح ( مجلس ذوى الاعاقة ) وان يدرك كل واحد فيكم ان هذه الكلمه تخصه شخصيا ولا تعنى أحدا سواه ..
لن أقول لكم مبروك لتأسيس مجلسكم وبدء وضع حلمكم على أرض الواقع ..
بل أقول لكم لقد أذن المولى سبحانه وتعالى لكم بالانطلاق ، فهيا بنا ليتخذ كل واحد منكم دوره فيه ، فهذا مجلس ذوى الاعاقة .. وأنتم معاقو مصر .. هذا مجلسكم فهيا نصنعه معا ..
حنان محسن ممثل الاعاقة السمعية .

المصدر: الاستاذة حنان محسن ممثل الاعاقة السمعية فى المجلس القوى لذوى الاعاقة
7milliondisable

فريق عمل الموقع

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 262 مشاهدة

جمعية7مليون معاق

7milliondisable
جمعية7مليون معاق مشهرة برقم3809 ـ بتاريخ 5/1/2011 ـ وهي جمعية للاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف أنواعها:(الحركية-البصرية-الذهنية-السمعية ) »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

190,707