رئيسي مجلس الإدارة والتحرير أحمد سمير

موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الـ 24 ساعة

يارب نفهم بعض عشان نعيش مع بعض

edit

1- اول علامة او اشارة توضح انه تم الوقوع فى حب شخص مناسب هى التوافق ومفهوم التوافق هنا يشمل كل شئ من توافق فكرى وثقافى واجتماعى ونفسى ومادى فعلى الرغم من ان الحب الحقيقى قادر على تخطى كافة الحواجز والعقبات الا انه من الصعب عيش قصة حب حقيقة مع شخص نفقتد التوافق معه او مع عائلته او مستواه الاجتماعى او الثقافى .

 

2- دائما ما يعتمد على الشكل والمظهر لتحديد اذا كان الشخص الذى نبادلوه مشاعر الحب شخص محترم ام لا ولكن هذا معيار سطحى للغاية فمفهوم الاحترام فى الحب لايبنى على الشكل او المظهر فمن اهم العلامات التى تشير الى الوقوع فى حب الشخص المناسب هى ان يكون هذا الشخص محترم فى تصرفاته وافعاله وكلامه مع الحبيب وان يحترمه فى غيابه قبل حضوره وان يحترم افكاره ونظرته للحياة وارائه حتى وان اختلف معه فيها فهذا الاحترام هو الذى يخلد قصص الحب .

 

3- الاهتمام فى الحب هو احد اهم الاشارات التى توضح اذا تم الوقوع فى حب الشخص المناسب ام لا ولكن هذا الاهتمام  لايعنى كثرة المكالمات الهاتفية والرسائل النصية وقول كلمات الحب وعبارات الغزل ولكن عند الوقوع فى حب الشخص المناسب فسوف يظهر الاهتمام فى شكل التواجد الدائم فى لحظات الفرح والحزن بجوار الحبيب وتقديم الدعم والمساعدة بشكل دائم وغير مشروط ودون انتظار مقابل فمن يدرك مفهوم الاهتمام فى الحب بالتاكيد هو شخص مناسب لعيش قصة حب حقيقة معه .

 

4- الشخص الذى يعيش لحظات الحب الحالية دون التفكير فى مستقبل هذا الحب او كيفية تنميته وتقويته لجعله يعيش ويقاوم صعاب المستقبل بالتأكيد هو شخص غير مناسب للحب مطلقا فعلى الرغم من ان هذا الشخص يكون شديد الرومانسية ويعرف جيدا كيف يغزل اشعار الحب حتى يشغل الحبيب عن التفكير فى المستقبل الا ان الشخص الذى يعرف قيمة الحب جيدا والذى يكون مؤهل ومناسب لكتابة قصة حب معه هو الشخص الذى يعرف كيف يخطط لعيش هذا الحب فى المستقبل وحمايته من كل المخاطر التى يمكن ان تواجه فيما بعد .

 

مرآة الحب ليست عمياء فهى تملك القدرة الكاملة لرؤية عيوب الحبيب ومعرفة اذا كان مناسب او غير مناسب لركوب قطار الحب معه ام لا ولكن نحن من نعمى اعيننا ونصم آذننا ونضلل عقولنا حتى نستمتع بلحظات حب عابرة سرعان ما تنقضى لنستيقط على كابوس اننا واقعون فى حب شخص غير مناسب فأحذروا من انفسكم قبل ان تحذروا من مرآة الحب .

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 714 مشاهدة
نشرت فى 7 أكتوبر 2014 بواسطة xxoo

- ترتبط فكرة الزواج لدى الرجل بالاستقرار واكثر ما يريده الرجل من زوجته هو ان تشعره بهذا الاستقرار فى الحياة الزوجية فليس عند كل مشكلة زوجية تحدث بينهم تعبر الزوجة عن رغبتها فى الطلاق وكأن هذا الزواج مجرد كتابة على الرمال فهذه الحاجة للشعور بالاستقرار هى اكثر الامور التى ينتظر الزوج ان تشعره بها زوجته فى الزواج .

 

2- لا تدرك الزوجة انها مثلما ترغب ان يشاركها زوجها اهتمامتها وهوايتها ان الزوج ايضا ينتظر منها ان تشاركه اهتماماته ومن المهم ان تدرك الزوجة انها لن تشعر بالسعادة الزوجية الا بان يسود مبدأ المشاركة كل شئ فى الزواج وفى الحياة الزوجية وانه ليس بالضرورى ان يصرح الزوج برغبته في  تشاركه زوجته اهتمامته حتى تنتبه الزوجة الى هذا الامر .

 

3- ينتظر الزوج من زوجته ان تنظم له حياته فعادة لا يتقن الرجل ان ينظم اوقاته واشيائه ويكون منتظر من زوجته انه مثلما تولى اهتمام الى الحياة الزوجية ومسؤولياتها ان تولى قدر من الاهتمام اليه هو شخصيا والى حياته وتنظيم اغراضه ومواعيده .

 

4- الزوجة الذكية هى التى تحافظ  فى الحياة الزوجية على التوازن بين تنظيم حياة زوجها دون تسلط وسيطرة واعطائه الحرية المطلوبة حيث ينتظر الزوج من زوجته ان تعطيه قدر من الحرية فيتنمى الزوج ان يسمع من زوجته عبارة ( اخرج مع اصدقائك) حيث يشعر الزوج بعد الزواج انه فقد حريته ويتمنى من زوجته ان تتتركه يشعر بهذه الحرية التى كان يملكها قبل دخوله عالم الحياة الزوجية .

 

5- ينشغل الزوج فى مهام الحياة ومسؤوليات الحياة الزوجية وينتظر من زوجته ان تدعمه كى يطمئن على اهله ويزورهم فهذه الزوجة التى تهمتم بأهل زوجها وتدفع زوجها الى الاهتمام بهم وتحسين علاقته معهم هى الزوجة القادرة على آسر قلب زوجها واشعاره بالسعادة الزوجية .

 

فهم نفسية الزوج واحتياجاته هى اول الطريق نحو السعادة الزوجية فعندما يشعر الزوج ان زوجته تقرأ افكاره وتفتش فى اعماقه وتفعل له كل ما يريده دون ان يتكلم فسوف يتحول الزواج والحياة الزوجية الى جنة ولن تعرف المشاكل الزوجية طريق الى هذا الزواج الناجح .

 

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 395 مشاهدة
نشرت فى 29 يوليو 2014 بواسطة xxoo

1- التدقيق عند الاختيار :
من اهم اسباب الفشل فى الحب هى عدم اختيار الحبيب بعناية وفى الواقع عندما يرمى كيوبيد بسهم فى قلوب العاشقين تعمى الاعين ويغيب البصر والبصيرة معا ولكن هذا ليس سبب كافى لاقاء النفس فى نار الحب والانكواء بها وبعذابها ولذلك فأن استخدام العقل مع قدر من التوازن سوف يساعد على تجنب الاختيارات السئية والوقوع فى براثن اشخاص لايعرفون قيمة او معنى الحب ولذلك عند الفشل فى الحب بسبب سوء الاختيار يكون اكبر درس مستفاد هو التدقيق فى الاختيار فى المرة القادمة .

 

2- ادراك معنى الحب الحقيقى :
لايمكن الوصول الى الحب الحقيقى وعيش قصة حب حقيقة تدوم طوال العمر وتخلد بعد الموت دون المرور على قصص حب فاشلة وتذوق هذا الحب الفاشل الغير مكتمل ولذلك لايجب العيش فى سجن هذا الحب الفاشل لانه لو كان حقيقى لكان دام واستمر وتحدى كل الصعاب والعقبات ويجب ان يكون العبرة الحقيقة التى تم الخروج بها من تجربة الحب الفاشلة هى معرفة الفرق بين الحب الحقيقى والحب الزائف .

 

3- الذكاء فى تقديم التنازلات :
تسير مركب الحب فى بحر من التناولات حتى تصل الى بر الامان والنجاح ولكن هنا يمكن واحد من اسرار نجاح الحب او فشله فعند التعنت فى تقديم التنازلات او تقديم التناولات عن ضعف وبالاجبار ودون دراسة فهنا لايكتمل هذا الحب ويكون مصيره المحتوم هو الفشل وهنا تأتى احد اهم الدروس المستفادة من قصص الحب الفاشلة وهى تعلم الذكاء فى تقديم التنازلات فتكون بلا تعتنت او عند وكذلك بلا رعونة او الضعف وبذلك سوف تسير مركب الحب متوازنة دون ان تغرق فى بحر التنازلات .

 

4- تقبل الاخر كما هو :
يقع البعض فى خطأ فادح يؤدى الى تدمير الحب وهو المحاولات المستمرة لتغير عيوب الحبيب وهنا نستطيع تقبل فكرة ان كل شخص يتمنى ان يرى حبيبه افضل انسان فى الكون ولكن هذا لايعنى استخدام الحب كوسيلة لتغيير صفات وطبائع الحبيب دون ان يكون ذلك بارادته لان هذا اما سوف يدفعه الى التمرد على الحب وبالتالى فشل هذا الحب او سوف يدفعه الى الخنوع والخضوع الى هذه التغيرات والتى سوف تجعله فاقد القدرة على حب نفسه وفى النهاية سوف يهرب من هذا الحب ولذلك يجب تعلم تقبل الاخر كما هو دون اى محاولة تغير فاذا جاء التغير بناء على رغبته فهذا جيد وان لم يأتى فلايجب الدخول فى محاولات مستمرة ومزعجة لاحداث هذا التغير .

 

الفشل فى الحب لايعنى انكم غير جديرين بالحب ولكن يعنى انكم لم تعثروا بعد على الحب الحقيقى الذى يخلد ويعيش الى الابد وحتى يأتى هذا الحب اعدوا انفسكم له وتعلموا من اخطائهم وقصص حبكم الفاشلة حتى تستطيعون الحفاظ على هذا الحب الحقيقى .

 

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 205 مشاهدة
نشرت فى 13 يوليو 2014 بواسطة xxoo

1- اهمية الاختيار الجيد :
واحد من اهم اسباب هى سوء اختيار شريك الحياة حيث نجد ان التعجل والرغبة فى الزواج وخوف المراة من تأخر سن الزواج والعنوسة ورغبة الرجل فى تلبية احتياجاته فى اطار شرعى وقانونى يدفع الرجل والمرأة للوقوع فى الاختيار المتعجل السئ وبالتالى يكون الطلاق ضرورة حتمية لانهاء هذا الزواج المبنى على اختيارات سيئة وغير متواقفة وهنا يكون اول درس يمكن ان يتعمله الرجل والمراة من مشكلة الطلاق هى معرفة اهمية اختيار شريك الحياة بعناية وعدم التعجل فى قرار الزواج او الزواج دون التأكد من المشاعر تجاه شريك الحياة ومعرفة مدى التوافق بيهم .
2- تحديد الرغبات :
لكل شخص اسبابه التى تدفعه الى الزواج ولكن الدخول الى عالم الزواج بلا اى هدف او سبب يؤدى فى النهاية الى الطلاق ولذلك يجب قبل الزواج ان يحدد الرجل والمراة ما الذى يريدونه بالضبط من الزواج وذلك لاختيار شريك الحياة المناسب الذى يتناسب معه هذه الرغبات وهذه هى احد الامور الايجابية والدروس التى يمكن تعلمها من ازمة الطلاق حيث يخرج الرجل او المراة من مشكلة الطلاق وهم يدركون جيدا ما الذى يريدونه من الزواج ويعرفون جيدا كيف يختارون شريك الحياة الذى يساعدهم على تحقيق هذه الرغبات مما يجعل من الطلاق دافع لعيش حياة افضل .
3- التعلم من الاخطاء التى ادت الى الطلاق :
لايأتى الطلاق من فراغ فدائما ما تكون هناك اسباب واضحة وراء الطلاق ويكون السبب فيها الزوج والزوجة معا فلايصل الزواج الى مرحلة الطلاق الا اذا تشارك الزوج والزوجة فى وأد هذا الزواج حتى وان كانت هذه المشاركة بمجرد السلبية وعدم اتخاذ اى اجراءات لمنع شبح الطلاق من التسلل الى الزواج ولذلك بعد الطلاق يكون احد اهم الفوائد التى يحصل عليها الرجل والمراة هى معرفة اخطائهم التى كانت احد اسباب الطلاق ومحاولة التخلص منها والتعلم منها لتفاديها فى تجاربهم القادمة وهذا لايؤسس فقط الى حياة افضل بعد الطلاق ولكنه يجعل الرجل والمراة يمتلكون شخصية افضل ويكتسبون خبرة اكبر .
لاشك ان الطلاق ازمة وكارثة كبيرة تحل على الاسرة وتدمرها ولكن فى النهاية الطلاق مجرد مرحلة فى الحياة وليس نهايتها واذا تمت رؤية الدروس والايجابيات التى بمكن تعلمها من وراء الطلاق بالتأكيد سوف يكون الطلاق مجرد درس قاسى نتعلم منه كيف نؤسس حياة زوجية سعيدة .

 

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 251 مشاهدة
نشرت فى 10 يونيو 2014 بواسطة xxoo

اسباب فشل الحب

فى هذا الموضوع سوف نضع بين يديكم مفتاح راحه القلب

نسبه كبيره جدا من الشباب فى والوقت الحاضر يدخلون فى حبال الحب

وتكون النتيجه كسر قلوبهم ويسبون الايام ويلعنوننها , واليوم الذى احبوا فيه

هنا نقول لهم فكركم خطأ وسوف نعطيكم اجابه على كل اسألتكم

وحل كل المشاكل التى تجعلكم ترون الحب بطريقه خطأ وايضاح لكم

لماذا حبكم فشل .

نبدا الموضوع :

سوف نعطي الاول سبب كسر القلوب والانفصال وبعدها الحل

1-  مشكله ان طرف منهم كان يتسلى .

2- مشكله الكذب من طرف منهم فى حقيقته .

3- مشكله غرور طرف منهم .

4- مشكله خيانه طرف منهم .

5- مشكله صغر سن الطرفين .

6- مشكله الفرق الاجتماعي .

7- مشكله حب رجل متزوج او العكس .

8- مشكله حب الاستاذ او الدكتور الجامعي .

ان لم يكون حبك غير مدرج هنا فأنت ايضا مقصود

ضع جميع انواع الحب الموجوده فى الحياه فى هذا الموضوع .

النوع الوحيد الغير منطبق عليه هذا الموضوع

هو الحب الحلال الذى بعد الخطوبه والزواج .

 

نبدا بشرح الاسباب :

سبب فشل جميع انواع الحب ليس له دخل بالانسان والطرف الاخر .

اذا ماهو السبب :

السبب ان كل انسان سوف يأخذ جزائه من جنسه عمله فى الدنيا او فى الاخره

كيف ذلك :

هنا يقول الله عز وجل ( من عمل صالحا فلنفسه    ومن أساء فعليها      وما ربك بظلام للعبيد )

هنا اوضح الله عز وجل ان عملنا الصالح نحن فقط من

نجنى منه الاجر .

ولكن لو كان عملك غير صالح ماذا يحدث  ؟

سوف تحصد جزاء ما صنعت .

وهذا الجزاء الله عز وجل فقط من يقدره ويقرر ان كان يعاقبك فى الدنيا ام فى الاخره

وهو عادل ولا يظلم عباده ابدا .

قد يتشكك البعض ويقولون ولماذا جعلنا نحب ان كان سوف يعاقبنا

هنا الرد الصحيح لك افهم الاسلام صح وان الله عز وجل امرك بالابتعاد عن المعاصي

والحب معصيه ولكن الشىء الجميل فى الاسلام انه لم يحرم الاختلاط والحب قبل الزواج بدون سبب

فهوا لم يأتى ليقضى على غرائز الانسان بل لتهذيب الغرائز فقط

ووضع للزواج والخطبه شروط وهذه الشروط اتت لتصون المرأه وتحفظها

حتى لا يدخل ويخرج معها الرجل حتى تتعلق به وتحبه ثم يتركها تحصد الالام لوحدها .

وحتى لاتكون الفتاه فتنه للرجل وتجره للمعصيه .

اما الاشخاص الذين احبون ويلعنون الايام التى تعرفوا على من احبوا

يقول رسول الله :

قال الله تعالي  : ( يؤذينى ابن ادم بسب الدهر , وانا الدهر بيدي الامر , اقلب الليل والنهار )

هنا يأكد لك الله عز وجل ان الزمان ليس له دخل بما يحدث لك من خير او شر او فرح او حزن

وان الامر كله بيد الله عز وجل وخالق كل شىء.

وليس هناك دخل لمن احببت وكسر قلبك او للظروف ولكن كل شىء يعود لما صنعت .

سبب فشل الحب فى الوقت المعاصر وعلاجه

وفى سوره الحج نجد الايه رقم 46 تقول ( أفلم يسيروا فى الأرض فتكون لهم قلوب يعقلون بها

أو آذان يسمعون بها فإنها لا تعمي الأبصار ولكن تعمي القلوب التى فى الصدور ) صدق الله العظيم .

هنا يوضح لك الله عز وجل ان لك طريقيين تصحح اخطائك منهم وتقويه الايمان

1- ان يستمع لمن حوله ويستفيد من تجارهم.

2- او فتح عينيك على الدنيا وجميع الاحداث الهائله المائجه دون تفكير او فقه او اعتبار

وهنا هذا هو العمي والظلام , وهذا مالا يليق بمؤمن .

سبب فشل الحب فى الوقت المعاصر وعلاجه

ومن هنا نعود للخلاصه :

1- يجب ان تؤمن ان بمعصيتك لله لها عقاب .

2- بانك سوف تحصد الجزاء للعمل الصالح .

3- وسوف تحصد العقاب على العمل الخطأ .

4- ان ماحدث لك فى حياتك هي اختبار من الله لتتعلم وتعود الى الله .

5- وان بمخالفتك لله عز وجل بالحب والارتباط فى علاقه غير شرعيه هي معصيه وعليها عقاب.

—————–

العلاج لهذه المشكله :

1- الحل بسيط جدا – ان تكون ناضج وتفهم ان احتياجاتك العاطفيه لم يأتى وقتها .

2- ولا تستعجل للحصول على الحب  .

3- وتنتظر العلاقه الحقيقه الشرعيه التى ستجلب لك السعاده والحب الحقيقى العفيف بدون معصيه الله .

سبب فشل الحب فى الوقت المعاصر وعلاجه

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 231 مشاهدة
نشرت فى 6 يونيو 2014 بواسطة xxoo

 

كيف يمكن التميز بين الشخص المناسب او الغير مناسب هذه خطوه هامه يمر بها الرجل والمرأة ليضمن مستقبل سعيد مع الشريك لذا نطلعكم علي صفات يجب البحث عنها عند اختيار الشريك المثالى .

1. الولاء :
الولاء من الصفات الهامه والضروري تواجدها فى شريك الحياه حتى يتمكنوا من البقاء سويا ، اى التاكد من انك لن تكون سعيد مع شخص اخر او انك بداخلك قدر من الحب يكفى لاستكمال الحياه بكل معنيها ان كانت هادئه او بها بعض المشاكل .

2. النضج :
هذه الصفه تعنى التصرف العاقل والمناسب فى المكان والوقت المناسب وهذا يتحقق من خلال خبره كافيه وسن مناسب وعقل واعي فالشخص الناضج هو اختيار امثل عن غيره .

3. الاستقلال :
الاستقلال هذا يشير الى ان الشخص لديه القدره على ابقائك سعيد ولا تحتاج لغيره وتستطيع الاعتماد عليه فى كل جوانب حياتك لانه شحص مستقل بذاته ولا يسمح  بمساحه للاخرين للتدخل بينكما.

4. الامان :
لاختيار شريك الحياه المناسب واستكمال حياه سعيده هادئه يجب ان تشعر معه بالامان سواء كان هذا الامان عاطفي او مالي او ما شابه فى كل الجوانب الحياتيه المعتاده لان فى غياب ذلك الامان تتحول الحياه من حلم جميل الى كابوس مرعب واحباط.

5. الالتزام :
الالتزام من ضمن الصفات الهامه جدا لكل شخص يرغب فى الاستقرار والحصول على علاقه طويله ابديه .حيث يكون محل ثقه فى التعامل مع شريك الحياه ملتزم بالعهد الذى يتفق عليه ، ملتزم فى كلامه فى اخلاقه فى ارتباطه.

6. الاحترام :
الاحترام المتبادل بين شخصين تربطهما علاقه عاطفيه او غيرها يجعلها من اسمى وافضل واطول العلاقات كما ان البعد عن الشخص الذى يتعمد اهانه الناس ومعاملاتهم كانهم لايمثلون له شئ تعتبر مكسب لانه لا يستحق بالاساس تواجده معهم.

7. روح الدعابه :
روح الدعابه تعنى فكاهه الشخص وخفه ظله على قلبك اي هو الشخص الذى يجعلك وانت في قمه حزنك فرح ومتفائل ويحول هذا الحزن الى ضحكات ويجعل ايضا للوقت متعه ويمنع الملل فهو يغير المزاج من الاسوء للاحسن وهى اشاره للحفاظ على العلاقه من الهلاك.

8. التشابه :
فى المعتاد يبحث الانسان عن الشخص الذى يشبه فكريا ونمطيا لان هذا يشعره بالراحه والاستقرار ومن الافضل فى اختيار شريك الحياه بالاخص هو تشابهه لك فى وجهه النظر والاذواق وغيرها من تفاصيل الحياه وهذا يحيي روح المشاركه بينكما.

9. الذكاء :
ليس من الضرورى ان يكون اينشتاين ولكن يجب وجود نسبه من الذكاء والتركيز هذا يجعله يميز بين طرق التعامل والعلاقات .اى محاولته الدائمه للتوصل للطريقه المناسبه التى ترضى الطرف الاخر.

10. الرومانسيه والحنان :
جميعنا ننجذب الى الشخص الرومانسي الحنون حيث انه يخطط دائما لمفاجات تجعلك سعيدا .فالاحتضان وحده يكفى الشريك فى وقت المحنة و يدل على رومانسيه  الشخص.

11. الاحساس :
الاحساس بالاخر بالاهل بالاصدقاء بالوطن بالفقراء بالمرضا كلها تعطيك انطباع عن مدى احساس الشخص ومشاركة الاخرين والحصول على شخص حساس امر نادر وصعب فكثير من الناس ترسم وتصطنع الحساسيه من اجل جذب مشاعر من حولها لكن تستطيع ان تختبر هذه الصفة بالمواقف.

12. سهوله فهم شريكك:
الانسان الواضح الصريح المعبر الذي يتحدث عن احلامه واحزانه كأنه كتاب مفتوح لنا يسهل قراته هو افضل شريك يغنيك عن المتاعب التى تنتج عن الاقتراب من الشخص الكتوم لذى يختلق الدراما التى لا داعى لها.

اذا وجدت شخص كهذا لا تدعه يخرج من حياتك مهما حدث فهذا الشخص لن يتكرر ابدا ولا يقدر بثمن .

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 204 مشاهدة
نشرت فى 25 فبراير 2014 بواسطة xxoo

هل تعشقين رجلاً ما وتحلمين بالارتباط به ولا تعرفين كيف تجذبينه إليك؟ هل تعيشين علاقة حب وتحاولين إشعال رغبة شريكك بالارتباط والزواج؟ هل ترغبين برؤية شريكك يعشقك أكثر وأكثر، ويتعلق بوجودك حوله، ولا يتخيل حياته من دونك ويريدك دوماً إلى جانبه وإلى الأبد؟

لا يهم مقدار ما تتمتعين به من جمال، ولا يهم إن كنت طويلة أو قصيرة، غنية أو فقيرة، تتقنين الطبخ أو لا تتقنينه، فكل هذا سيختفي أمام الأسرار التي سنفشيها لك الآن!

1

.    لا تشعريه بأنك بحاجة إليه، بل أعطيه دوماً الانطباع أنك لست بحاجة إليه أو لأي شيء آخر، وأنه يمكنك العيش من دونه وممارسة حياتك الطبيعية؛ فالحاجة إلى الرجل هي المصطلح المعاكس للجاذبية! شعور الرجل بأنه كالهواء والماء للمرأة، لا تستطيع الاستغناء عنه، يشبع غروره ويشعره بأنه وصل إلى مبتغاه وليس هناك ما يسعى له بعد الآن! لذلك احرصي على عدم إيصاله إلى هذه النقطة، بل دعيه يعرف أنك تعرفين ما تريدين، ولست بحاجة له أو لأي شخص آخر... ولن تصدقي كيف سينجذب إليك!

2.    لا تركضي وراءه، بل اجعليه يحاول ويتعب ويلاحقك ويبذل مجهوداً للوصول إليك، فكلما تعب أكثر، شعر بقيمتك أكثر، وتمسك بك أكثر وأكثر، لأنه سيراك كالجائزة القيمة التي حصل عليها بعد أن بذل مجهوداً كبيراً، وفور أن يسمع كلمة رضى منك، سيرغب بالارتباط الرسمي السريع كي يضمن وجودك إلى جانبه، وسيتحمل مسؤولية هذا الارتباط الذي سعى إليه بقوة وناله عن جدارة!

3.    ارسمي المستقبل أمامه في ظل أجواء هادئة ومريحة ومليئة بالسكينة، ولا تطرحي أمامه ما يخيفه ويرهبه، أشعريه أنك تعرفين ما تريدين، وترين مستقبلك واضحاً، وتثقين بقدرتك على الوصول لما تريدين، واجعليه يرى نفسه جزءاً من هذه الصورة المستقبلية التي يعمها الأمان والطمأنينة، أدخليه في هذه الصورة بطريقة غير مباشرة. سينجذب وراء الصورة وسيسعى للوصول إليها براحة ودون تردد أو خوف.

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 495 مشاهدة
نشرت فى 15 يناير 2014 بواسطة xxoo

 

تلاحظ الزوجة غالباً تغيّر طباع زوجها بين فترة الخطوبة وفترة الزواج، بل أحياناً ينقلب الرجل انقلاباً جذرياً.

لكن ما لا تعلمه المرأة أنّ نوعية حياة زوجها هي التي تغيّرت وليس طباعه، خصوصاً أنّ الرجل يعتبر هذه المرحلة الانتقالية خطوة نحو مستقبل يختلف تماماً عن الماضي.

ومع هذه الحياة الجديدة، تتغيّر الصفات التي كانت تعجبه فيك في السابق. لذا اخترنا لك اليوم ثلاث صفات كان زوجك يحبها فيك خلال الخطوبة لكنّه أصبح يفضّل عدم وجودها بعد الزواج!

الوقوف أمام المرآة لساعات
خلال أيام الخطوبة، كان الوقوف أمام المرآة أمراً طبيعياً جداً بالنسبة إلى زوجك، خصوصاً أنّه كان يشعر أنّ خطيبته تتجمّل له. لكن بعد الزواج، بات يشعر بأنّ كل هذه الأمور عبء عليه من الناحية النفسية أولاً ثم الناحية المادية. ولذلك، يطلب من زوجته التخفيف من الوقوف أمام المرآة بحجة أنّ كل ذلك مضيعة للوقت.

الغيرة الشديدة
صحيح أنّه كان يحبّ غيرتك عليه خلال الخطوبة، لكنّ الأمر تغيّر بعد الزواج. تتحول غيرتك خلال هذه الفترة الى مشكلة حقيقية، فالزوج يشعر كأنك تلاحقينه على مدار 24 ساعة وليس لمدة ساعتين كما في السابق، مما يسبّب له الإزعاج.

الصمت
خلال الخطوبة، يفرح الزوج عندما يسمع من أقاربه أنّ خطيبته هادئة وقليلة الكلام، لكن يا لها من مشكلة إذا حدث ذلك بعد الزواج، خصوصاً أنّ الأهل قد يعتقدون أنّ زوجته "غير عشرية" ولا تحبّ وجودهم. ولذلك يطلب الزوج دائماً من زوجته أن تفتتح الأحاديث مع الموجودين بعد الزواج. وأنت ما رأيك؟ هل هناك صفات كان يحبّها زوجك خلال أيام الخطوبة وتحولت الى كارثة بعد الزواج؟

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 203 مشاهدة
نشرت فى 20 إبريل 2013 بواسطة xxoo

 

 كيف تستعيدين دفء أيامك الأولى
1- لا تصارحيه بكل شىء 
------------------------
أسرع وأسهل طريقة لفشل العلاقة ,, هى أن تعتقدى أن الطرف الآخر كله أذان صاغية يمكنك أن تلقى فيها

بكل مايشغلك .. مخاوفك . الوزن الزائد الذى أكتسبتيه مؤخرأ . أحلامك . أزمات الغيرة التى تمرين بها أحيانأ

إحترسى فهذا خطأ فادح , عودى نفسك على ألا تقولى سوى الأشياء المهمة . تعلمى كيف تتكلمين بحرص

ولباقة ولا تعترفى أبدأ لشريك حياتك بأى شىء يمكن أن يؤثر على صورتك عنده أو يشعره بأن صورته إهتزت

عندك .

على سبيل المثال ,, من غير المفيد أن تخبريه كم تخافين أن يتركك وإلى أى مدى سيكون سوء حالك إذا فعل

وكيف أنك ستشعرين أنك لم تعودى إمرأة مرغوبأ فيها ,, فهذا من شأنه أن يثير الكثير من المتاعب ...

إكتفى فقط بالحديث عما يترك لديه صورة حسنة لعلاقتكما ..

2- إحتفظى بخصوصياتك ,,,,,
------------------------------
لكى تظلى فى عينيه تلك المرأة الجميلة الجذابة التى أحبها وأحس أنه يستطيع أن يمضى باقى حياته معها ..

لاتكشفى أمامه خصوصياتك ,, وإحترمى خصوصياته أيضأ .....

أى لا تتجولى فى البيت طوال النهار بملابس النوم وشعرك الملفوف .. إستعدادأ للخروج فى المساء أو الذهاب

للعمل فى الصباح بل إجعلى من مكان تغيير ملابسك وتجميلك مكانأ خاصأ جدأ بعيدأ عنه أما هو فلا يرى غير

صورتك الجميلة .. والمسألة مسألة تعود ومعرفة أن الحياة الزوجية هى حياة لشخصين بينهما مساحات

مشتركة ,,,,,

3- إحترسى من تدخلات الأهل
-----------------------------
قد يرن جرس الباب فتقول الزوجة الشابة لزوجها .. لابد أنها والدتك التى تأتى وبدون تليفون مسبق

فيرد الزوج لا ليست والدتى لأنها تملك مفتاحأ ,,, كان هذا مشهدأ من المشاهد ولكنه يمثل واقعأ فى حياة

كثير من الأزواج ,,, والأطباء النفسانيون يؤكدون أن عياداتهم مليئة بحالات الإكتئاب والسبب الطلاق بسبب

تدخل الأهل .. وهذا ينطبق أكثر على الأزواج الشبان الذين يعتمدون ماديأ على عائلاتهم او الذين لم يستطيعوا

إبعاد الأسرتين عن مشاكلهما الشخصية ,,,,,

4- 1+ 1= 3
------------------
فى الزواج 1 + 1 = 3 فهناك دائمأ أنا وهو ونحن ,, بمعنى آخر لابد أن يظل لكل من الزوجين عالمه الخاص

ومساحته الخاصة من الحرية ,, فإذا كنتما تشتركان فى كل شىء فلن تجدى فى يوم من الأيام ماتحكيه له

أو ماتحبين أن يشاركك إياه عن بعد ,, كثير من الأزواج فى بداية الزواج يقعون فى هذا الخطأ الفادح

الحلم المثالى بحياة واحدة يحياها شخصان ,,,,,,,,

5- حافظى على اللغة السرية بينكما
-----------------------------------
بين كل حبيبين قاموس خاص لايفهمه غيرهما .. حركات . نظرات . نكات . تلميحات . وكثير من المشاكل

الزوجية تبدأ عندما يفقد الطرفان تلك اللغة المشتركة فى حياتهما اليومية , لتحل محلها أحاديث العمل

والأعباء ويعتبر الزوجان قاموسهما القديم شيئأ لم يعد فى الإمكان الرجوع إليه ,,,,,,,

لذلك حاولى إيجاد تلك اللغة بينكما فى كل مراحل الحياة .. وبجملة واحدة ,, وأن تكونا قادرين على الإبتكار

6- لا تخونى زوجك

----------------------
لاشك أن السبب فى إستمرار الزواج هو إخلاص الطرفين ,, لأنه أكثر شىء يشعر بالأمان والسكينة ..

ولكن فى حالة ما إذا وجدت نفسك فريسة فى يوم من الأيام لنزوة وتغلبت عليها ,, فلا تسرعى إلى زوجك

لتعترفى فورأ بدافع الأمانة ,,, يكفى شعورك بالندم لأن هذا الإعتراف سيولد الشك فى قلبه رغم حبك الحقيقى

له وسيكون بمثابة السم البطيىء الذى ينتهى دائمأ بموت العلاقة ,,,,,,,,,,

7- لاتعيشى لنفسك فقط ,,,,,
---------------------------
لكى تنضج علاقة الزواج وتستمر لابد ألا يكون نجاح أحد الطرفين على حساب حياة الطرف الآخر

أى لابد أن يساعد كل منكما الآخر ليصبح أفضل ويحقق مزيدأ من النجاح ,,,,,,,,

هذه بعض من أسرار الزواج السعيد ,, وكيفية الحفاظ على تلك الكمياء العجيبة التى ربطت بين الزوجين


xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1140 مشاهدة
نشرت فى 20 إبريل 2013 بواسطة xxoo

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

66,383

ahmed samir mohamed taha

xxoo
توجد العديد من الأهداف التي قد تدفعنا إلى صناعة المحتوى، والحصول على المعرفة بشكل عام. »

تابعونا تجدوا ما يسركم

تتنوع موضوعات الثقافة العامة بشكل كبير ، وتعتبر واحدة من المعايير التي تحدد شخصية الإنسان، والتي تحدد مدى ملاءمته دوناً عن غيره للقيام بأعمال معينة؛ وذلك أن تنوع الثقافة لدى الإنسان وعدم انحصارها في مجال التخصص من الأمور التي تعطي انطباعاً حسناً عن الشخص، فالآخرون ممن يتعاملون مع هذا الشخص سيلعمون تماماً أن له فضولاً معرفياً كبيراً، وأنه يمكن الاعتماد عليه؛ كونه يسعى على الدوام إلى زيادة حصيلته المعرفية، وتعلم كل ما هو جديد ومفيد.

https://www.youtube.com/channel/UCt8UBKfd6KPLJj4-VbzXp5w
https://www.facebook.com/ArabianEgypt/