حضر د/ حسن راتب رئيس مجلس إدارة جمعية صوت النيل اللإحتفال بيوم وفاء النيل والذى اقيم امس على ضفاف النيل ، حيث ألقى سيادته كلمه الإفتتاح والتى وبدأها بقوله تعالى (وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيءٍ حَيٍّ ) وقوله تعالى (صِنْوَانٌ وَغَيْرُ صِنْوَانٍ يُسْقَىٰ بِمَاءٍ وَاحِدٍ وَنُفَضِّلُ بَعْضَهَا عَلَىٰ بَعْضٍ فِي الْأُكُلِ) وقوله تعالى (وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاءِ ) .

وأكمل سيادته فإذا كان عرش الرحمن على الماء فإن النيل بالنسبه للمصريين عقيده من لوثه فقد إرتكب إثماً كبيراً ، حيث وجد فى مواثيق المصريين القدماء أن النيل حاله ثراء ، وأننا نختلف مع القائلين أن النيل هبه المصريين حيث يمتد مسافه 6000 كيلو متر فى طريقه من دول المنبع حتى يصل إلى مصر ، فلماذا لم يكن هبه لاوغندا أو غيرها ، لكن الحضاره الحقيقيه نشأة على أرض مصر فإن هبة المصريين هم هبة المصرين .

وأضاف الدكتور حسن راتب أن النيل مبعث للحياه وعاد إلى أن جمعية صوت النيل تعيد معنى ” صوت النيل ” وهى أن نتعلم ثقافة الإرشاد والترشيد ، فالإرشاد هو كيفية التعامل مع هذا النهر المبارك ولا نلوثه ، أما الترشيد فهو كيفيه التعامل مع ندرة المياه التى يتحدث عنها العالم أجمع وعملناً بتعاليم رسولنا الكريم فى ترشيد المياه فى قوله ص (لا تسرفوا في الماء ولو كنتم على نهر جارٍ).

وأكد سيادته سيادته أن جمعية صوت النيل جزء من المجتمع المدنى تقف جنباً الى جنب مع الحكومه من أجل الحفاظ على هذا النهر العظيم الذى هو شريان الحياه .
وفى نهاية كلمته وجه الشكر لوزراء الرى والزراعه وللدكتوره ياسمين فؤاد وزيرة البيئه ، وقدم أيضا الشكر لكل من ساهم فى العروض المائيه ومن ساهم فى إنجاح هذا الحفل وقال هذه هى مصر دولة المؤسسات والثقافه امة الحضاره تحت القياده الرشيده وأمام كل التحديات تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى 

المصدر: عبدالفتاح حامد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 47 مشاهدة
نشرت فى 17 سبتمبر 2018 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

143,516