أعلن المعهد القومي للجودة التابع لوزارة التجارة والصناعة رعايته للمؤتمر الإقليمي لرواد التدريب في الوطن العربي، المقرر انعقاده في الفترة من 4 -5 أغسطس المقبل بفندق مريديان هليوبلس مصر الجديدة، تحت عنوان «الجودة الشاملة المستدامة فى التدريب» رؤى واقعية وطموحات مستقبلية، بالإضافة إلى أن المؤتمر سيطرح عدد من المحاور والتي سيتم مناقشتها من خلال جلسات نقاشية كل على حدة للوقوف على التحديات التي تواجه التدريب في الوطن العربي.

 

ويلقي المؤتمر الضوء على منظومة التدريب في الوقت الحالي، وكيف أن التدريب علم منفصل له أسسه وقواعده ومنهجياته مكمل للعملية التعليمية؟ بل أصبح أساسيا في تطوير أداء المنظمات وأداء الأفراد ياتي ذلك من خلال تطبيق معايير الجودة العالمية " الأيزو" في مجال التدريب (منظمات - مدربين - حقائب تدريبية ) يضع منظومة التدريب على بداية الطريق الصحيح الذي نأمله جميعًا.

 

ومن جانبه يناقش المؤتمر أهمية تطوير وتنمية العنصر البشري والعمل على الاستثمار فيه كأهم أولويات المطروحة خلال الفترة المقبلة خاصة  في ظل التحديات العصية التي تواجهها صناعة التدريب في عالمنا العربي، وذلك من خلال  تسليط الضوء على النماذج الناجحة المؤثرة في مجال التدريب، وأيضًا توفير بيئة تدريبية مناسبة بداية من المحتوى مرورًا بتنمية قدراتهم الذاتية وتشجيعهم على تطوير ذاتهم.

 

يذكر أن المؤتمر سيعطي فرصة جيدة لعقد اتفاقيات وبروتوكولات تعاون بين مراكز والجهات المختصة بالتدريب في مصر والدول العربية من أجل التبادل الثقافي والفكري في مجال التدريب على مستوى الوطن العربي.

و ذلك بحضور د هشام مصطفي البنان  و نصر عبد الشافي مدير ادارة قطاع تمويل الشركات الكبري بالبنك الاهلي  وهيثم جودة جورنال الحرية و د الهام عبد اللطيف تنمية بشرية وعبد الفتاح حامد  رئيس منظمة الشرق الاوسط للسلام وحقوق الانسان

 

 

المصدر: عبدالفتاح حامد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 73 مشاهدة
نشرت فى 5 أغسطس 2018 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

143,092