ويرأسه د. إسماعيل سلام وزير الصحة الأسبق. ويشرف عليه د. أحمد الكرداني رئيس قسم جراحة القلب والصدر بطب عين شمس. ود. أحمد حسونة أستاذ جراحة القلب والصدر بطب عين شمس. 
يشارك في المؤتمر وفود من أمريكا وانجلترا وفرنسا وكندا والإمارات والسعودية يساهمون بالأبحاث العلمية في مجالات جراحة القلب والصدر. كما يحضره عدد من كبار المسئولين المصريين ومنهم د. أحمد عماد الدين وزير الصحة. د. أشرف الشيحي وزير التعليم العالي. ود. سحر نصر وزيرة التعاون الدولي. ويلقي د. زاهي حواس محاضرة عن "أسرار الفراعنة". 
يناقش المؤتمر عرضا لمجموعة من الأبحاث الطبية. وعلاج المرضي خلال الفترة السابقة كما يقوم بإظهار دورها الأكاديمي الذي يتناول تاريخ إنشاء السجل القومي لجراحة القلب والصدر للصغار والكبار. وكذلك الأسس الاقتصادية في جراحة القلب ورعاية المرضي الفقراء هذا بالإضافة إلي التواصل مع بعض دول أوروبا والشرق الأوسط في مجال جراحات القلب والصدر من خلال نقل التجارب والخبرات في هذا المجال الحيوي والمهم. 
وسوف يتم تكريم بعض الشخصيات المهمة التي اثرت بمجهودها العلمي والمادي. ويأتي علي رأسها السيدة هدي طلعت حرب. رائدة العمل التطوعي في مصر. والتي كانت النواة الأولي لإنشاء ذلك الصرح المتميز. ود. حمدي السيد نقيب الأطباء الأسبق. ود. حسين كامل بهاء الدين وزير التعليم الأسبق

المصدر: عبد الفتاح حامد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 76 مشاهدة
نشرت فى 2 مايو 2016 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

143,492