يحمل اليوم الدولي لنيلسون مانديلا نداء سنويا للناس في جميع أنحاء المعمورة يحثّهم على العمل من أجل إحداث تغيير حقيقي في المجتمعات التي يعيشون ويعملون في كنفها عن طريق تخصيص ما يتيسّر من وقتهم لخدمة الآخرين.

         ولقد جاء اختيار شعار ”اِعمل، كُن قدوة لإحداث التغيير“ موضوعاً لهذا اليوم الدولي للتشديد على أهمية العمل سوية في سبيل بناء عالم مستدام يقوم على السلام والإنصاف.

         فنيلسون مانديلا نذر 67 عاما من عمره للكفاح من أجل إرساء حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية. لذلك، تضم الأمم المتحدة صوتها إلى صوت مؤسسة مانديلا لدعوة الناس في جميع أرجاء العالم إلى تكريس 67 دقيقة على الأقل من وقتهم في يوم 18 تموز/يوليه - يوم عيد ميلاد ماديبا- للقيام بنشاط في إطار خدمة المجتمع.

         ولا وقت أنسب من احتفال الأمم المتحدة بالذكرى السنوية السبعين لإنشائها للتفكير في حياة السيد مانديلا وعمله، ذلك الإنسان الذي جسّد أنبل القيم الناظمة لعمل الأمم المتحدة. ففي هذه السنة، ستمنح الأمم المتحدة لأول مرة جائزة نيلسون روليهلاهلا مانديلا، التي أنشأتها الجمعية العامة. وستقدَّم هذه الجائزة الفخرية مرة كل خمس سنوات لشخصين، أحدهما ذكر والآخر أنثى، استمدّا روح التفاني والكدّ والرأفة التي يتحلّيان بها من مَعين تراث ماديبا.

         لقد قال نيلسون مانديلا ذات مرة: ”بمقدوركم أن تنشئوا عالما أفضل لكل من يعيش في رحابه“. ذلك أنه كان قائدا يعمل بوازعٍ من الإيمان الراسخ بالعدالة والمساواة الإنسانية. فعلينا جميعا أن نواصل كل يوم استلهام مثال نيلسون مانديلا السرمدي، والاسترشاد بدعوته الناس ألاّ يتوقفوا قط عن العمل في سبيل بناء عالم أفضل للجميع.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 71 مشاهدة
نشرت فى 27 يوليو 2015 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

143,327