أختتمت مؤخراً فعاليات الدورة الواحدة والعشرين من معرض القاهرة الدولى للسيارات (أوتوماك – فورميلا 2014) الذى شهد مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات والمعارض تنظيمه بالفترة الممتدة من 13 – 18 مارس المنصرم ، حيث جاء على مساحة بلغت 45.000 متر مربع وموزعة على مستو 10 قاعات عرض ، كما شهد مشاركة أكثر من 185 شركة ... قدمت بدورها أكثر من 520 منتج جديد ، وقد جاء منها العديد من الشركات الأجنبية الباحثة عن ممثلين لها بالسوق المصرية والعربية من خلال أجنحة وطنية متكامة وخاصة مع الصين وتايوان، وفى الوقت نفسه تم إطلاق أكثر من 62 سيارة جديدة لأول مرة جماهيرياً من خلال معرض رسمى جاء منها بعض الطرازات التى حضرت إلى مصر للمرة الأولى وأخرى تم عرضها للمرة الأولى عالمياً ، وقد قام بزيارة المعرض أكثر من 485 ألف زائر خلال أيام تنظيمه الستة منهم ما يزيد عن 30.000 زائر متخصص ، وذلك بخلاف مواكبة المعرض لحملة إعلانية وإعلامية ضخمة – والتى بلغ مردودها الإقتصادى أكثر من 15 مليون جنيه مصرى – حيث لم يشهدها من قبل والتى كان على رأسها مجلة (حورس) – مجلة مصر للطيران - بصفتها المجلة الرسمية للمعرض.

هذا ، وقد شرف قص شريط إفتتاح المعرض الدكتور/ إبراهيم الدميري - وزير النقل المصرى ، ومصاحباً له وفداَ رفيع المستوى من كبار رجال الدولة ورجال الأعمال ونجوم الفن والمجتمع، كما شهد المعرض خلال أيام انعقاده الست العديد من الفعاليات سواء من خلال المؤتمرات الصحفية والعروض الفنية التي نظمتها شركات السيارات العارضة وكشفت خلالها عن طرازاتها الجديدة ، بالإضافة إلى العروض التي قدمتها بعض الشركات من تخفيضات خلال أيام المعرض وكذلك برامج التمويل التي قدمتها المؤسسات المالية المشاركة من بنوك وشركات تمويل لجمهور الزائرين الراغبين في اقتناء سيارات جديدة.

على الجانب الآخر، شهد المعرض على هامشه انعقاد المؤتمر الدولي الثاني للسلامة على الطرق خلال الفترة من 15 – 17 مارس ، الذي نظمه نادي السيارات والرحلات المصري تحت رعاية كل من الأستاذ الدكتور/ إبراهيم الدميري وزير النقل والأستاذ/هشام زعزوع وزير السياحة، والذى تم من خلاله عقد العديد من الندوات وجلسات الحوار مع الخبراء المتخصصين من كافة المجالات ، حيث تم تسليط الضوء على طرق مكافحة الحوادث وتطوير أداء الطرق المصرية ورفع مستويات سلامتها وكذا سلامة مستخدميها ، كما تم وضع العديد من التوصيات والحلول العملية المبتكرة لوقف نزيف الدم المستمر عليها.

 ·        تم تقديم 63 سيارة جديدة فى أول عرض جماهيرى رسمى ومن خلال معرض سيارات رسمى والتى شملت سيارات تعرض لأول مرة عالمياً وأخرى إقليمياً بخلاف السيارات الرياضية والإختبارية والكلاسيكية أيضاً ...

<!--بخلاف قطاع السيارات، شهد المعرض مشاركة عدة قطاعات نشطة أخرى شأن الدراجات البخارية والتى قدمت الشركات المشاركة بها العديد من الطرازات الشبابية والرياضية وكذا الصحراوية منها ، كما جاء قطاع خدمات ما بعد البيع وقطع الغيار ومعدات الورش والكماليات ليكمل من الخدمات المتكاملة بالمعرض... أما قطاع التمويل فقد حضر من خلاله العديد من البنوك وشركات التقسيط فى صورة متكاملة لتوفير العديد من برامج تمويل السيارات.

<!--بدورها قامت شركة مصر للطيران – الناقل الرسمى للمعرض – بتقديد العديد من العروض المتميزة للعملاء الراغبين فى إستخدام خدمات الشركة ، بالإضافة لتقديمها عدد متميز من برامج وخطوط السفر الجديدة وخاصة ضمن عضويتها بتجمع (Star Alliance) العالمى الكبير.... فى الوقت نفسه جاءت موبيل 1 بصفتها الراعى الرئيسى للمعرض إلى جانب كل من سامسونج ومبينيل وشركة رواج لتقسيط السيارات ، كما رعيت صحيفة الشروق المعرض إعلامياً.

 

 ومع إختتام فعاليات المعرض مع الثامن عشر من شهر مارس الماضى، أكد بدوره أنه أحد أهم المعارض الجماهيرية على أرض مصر وكذا الشرق الأوسط ، بخلاف ما قدمه من مردود إقتصادى وتجارى ملحوظ وتنشيط واضح لحركة السوق خلال تلك الفترة ... ولم ينعكس ذلك فحسب على قطاع السيارات ومستلزماتها ، بل إنسحب أيضاً على كافة القطاعات الخدمية المصاحبة وعلى رأسها الإعلامية حيث كانت مصر خلال أسبوع المعرض تمثل بؤرة اهتمام العديد من وسائل الإعلام المحلية والعالمية. ليبقى سوق السيارات في انتظار الدورة القادمة للمعرض مع الوعد بأن يشهد المزيد من الفعاليات والنجاح في دورته القادمة المزمع تنظيمها بالربع الأول من عام 2015.

 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 75 مشاهدة
نشرت فى 21 مارس 2014 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

143,479