يشرفني الترحيب بكم اليوم خلال مراسم افتتاح معرض أوتوماك-فورميلا للسيارات.  يُعد معرض أوتوماك-فورميلا فرصة متميزة وفريدة من نوعها لكل منتجي وموردي السيارات على مستوى العالم للوصول إلى عملائهم التجاريين وكذلك عملائهم من مشتري السيارات. وتشارك مرسيدس-بنز ايجيبت كل عام بصورة متميزة في هذا المعرض الكبير، حيث يُعد أوتوماك-فورميلا 2014 من أكبر معارض السيارات المحلية والاقليمية، ويضم أهم وأكبر صانعي السيارات في العالم

لقد تمكنت مرسيدس-بنز ايجيبت على مدار السنوات السابقة من تحقيق معدلات نمو كبيرة ونتائج أعمال متميزة في سوق السيارات المصري. وبعد مرور مصر بشكل عام بظروف صعبة خلال السنوات الأخيرة، إلا أنني متفائل الآن وأؤمن أن الاقتصاد المصري يعود بقوة لأدائه المتميز بشكل تدريجي.  ولكن اسمحوا لي في البداية أن القي نظرة سريعة على عام 2013

فعلى المستوى العالمي

تمكنت مرسيدس-بنز من تحقيق مبيعات غير مسبوقة بفضل ثقة عملائها، حيث حققت الشركة مبيعات وصلت إلى مليون و461  ألف و680 سيارة ركوب، وهو ما يفوق مبيعات عام 2012 بنسبة 10%. في نفس الوقت كانت سيارات مرسيدس-بنز هي الأكثر مبيعاً للسيارات الفاخرة في أسواق عالمية هامة مثل ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية واليابان وأستراليا. وكان 2013 هو العام الثالث على التوالي الذي يشهد زيادة مُطّردة في إنتاج السيارات بالشركة.  

وكما تعرفون أن مرسيدس-بنز من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في إنتاج السيارات الفاخرة التي تلبي احتياجات وتطلعات الشرائح السوقية المتميزة، حيث حققت فئة S-Class أفضل السيارات السيدان الفاخرة أعلى مبيعات في العالم في فئتها، وكذلك كانت السيارة الافضل خلال العام الذي تم تغيير شكلها فيه. 

تثق مرسيدس-بنز ايضاً في قدرتها على زيادة حصتها السوقية مستقبلاً خاصة بعد إطلاقها جيل جديد من السيارات المدمجة، وهي الموديلات الجديدة  A-Classو CLAواللذان تم إطلاقهما عام 2013 ولاقت نجاحا كبيرا وقبولا غير مسبوق من العملاء. إنّ هذه السيارات الجديدة كلياً تستهدف فئة الشباب، وهي شريحة سوقية جديدة نتواصل معها ونلبي احتياجاتها للمرة الأولى. وتتمتع الموديلات الجديدة التي طرحناها خلال 2013 بمزيج فريد من التكنولوجيا المتطورة والأداء الفائق والجودة والشكل الرياضي الرائع، وهو مزيج غير متاح في أي سيارة أخرى في الأسواق العالمية والإقليمية. وتثق مرسيدس-بنز في ملائمة تلك السيارات للجيل الجديد الذي يتميز بالحيوية والنشاط والرغبة في التميز والنجاح.

أما على المستوى المحلي  

فقد كان العام الماضي مليئا بالتحديات لكافة القطاعات الاقتصادية في مصر، ولم يكن قطاع السيارات بمنأى عن تلك التحديات والصعوبات التي واجهت السوق بأكمله. فقد كان العام الماضي مليئاً بالإضطرابات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومشوباً بحالة من عدم التأكد. وبالرغم من هذه التحديات الكبيرة، إلا أن مرسيدس-بنز ايجيبت تمكنت من زيادة مبيعاتها في 2013 بنسبة 3% مقارنة بالعام السابق عليه. وفيما يتعلق بخدمات ما بعد البيع، تمكنا من زيادة الإيرادات الناتجة عن مبيعات قطع الغيار بنسبة 6%، كما قام شركاء مرسيدس-بنز ايجيبت بخدمة أكثر من 22000 عميل في عدد كبير من ورش الخدمة على مستوى الجمهورية. إنها نتائج متميزة بكل المقاييس، لذا أوجه كل الشكر والتقدير لكافة العاملين في مرسيدس-بنز ايجيبت وكذلك شركائنا الأعزاء على كل المستويات لالتزامهم وتفانيهم في خدمة قاعدة عملائنا في السوق المصري.

لقد كان الحافز الرئيسي وراء تحقيق تلك النتائج الاستثنائية المتميزة هو طرح العديد من الموديلات الجديدة في السوق المصري، وبالتحديد الفئاتA-Class, E-Class, CLA Class  و  S-Class، بالإضافة لطرح موديلين بمحركات جديدة هما B180 وGLK250

لقد أثبتت مرسيدس-بنز التزامها تجاه السوق المصري من خلال إطلاق موديلات جديدة خلال 2013 والتوسع في شبكة موزعيها المعتمدين في جميع أنحاء مصر. ومؤخرا احتفلت مرسيدس-بنز ايجيبت بافتتاح مركز جديد لشركة الجيزة الوطنية للسيارات، وهو مركز متكامل لتقديم كافة الخدمات في بيراميدز هايتس، وهو موقع متميز للغاية ويُمكن اعتباره من أفضل منشآت مرسيدس-بنز في مصر. بالإضافة لذلك تفتح مرسيدس-بنز ايجيبت فرعين جديدين لها في كل من الغردقة والعلمين. إنّ هذا النجاح لم يكن من الممكن تحقيقه لولا شركاؤنا وعملاؤنا الأعزاء.   

وبالإضافة للموديلات الجديدة التي من المقرر إطلاقها عام 2014، بدأت مرسيدس-بنز ايجيبت أول برنامج لأكاديمية مرسيدس-بنز للمكاترونيكس، وقد أطلقنا هذا المشروع الطموح بالتعاون مع عدد من شركائنا العالميين وهم الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة وقطاع التدريب الدولي في دايملر. يأتي هذا المشروع في إطار برنامج "الشراكة التحويلية" الذي تموله وزارة الخارجية الألمانية لتنمية مهارات وقدرات الفنيين المصريين العاملين في مجال تصنيع وإصلاح السيارات بالسوق المحلي. نحن على ثقة أنّ هذه المبادرة تعد استثمارا متميزا لمستقبل هؤلاء الشباب ومستقبل مصر بشكل عام. فهؤلاء الفنيين المؤهلين طبقاً لأفضل المستويات العالمية سيتمكنون بكل تأكيد من زيادة مستوى رضاء عملائنا. 

 

والآن نُلقي نظرة على خططنا خلال العام الحالي، 2014

تتوقع مرسيدس-بنز ايجيبت عاماً آخر من النجاحات خلال 2014 بفضل البدء في تسليم سيارات CLA الرائعة هذا العام وكذلك السيارة S400 الهجينة، والتي تُعد أول سيارة مرسيدس-بنز بمحرك هجين يتم إطلاقها في مصر، وهو ما يضع مرسيدس-بنز ايجيبت في صدارة الشركات التي تتميز بأرقى مستويات التكنولوجيا في العالم

يشهد 2014 أيضاً إطلاق السيارة C-Class والتي تُعد السيارة الأكثر مبيعاً من مرسيدس-بنز. تتميز C-Class الجديدة بباقة غير مسبوقة من تجهيزات الأمان المبتكرة وأنظمة القيادة الذكية، بما يجعل هذا الموديل علامة فارقة في تلك الفئة. إنّ الفئات الجديدة للسيارات المدمجة سيشهد أيضاً إطلاق الفئة GLA، أول سيارة رياضية مدمجة متعددة الأغراض (SUV) من مرسيدس-بنز، والتي من المتوقع أن تكتسب فئات جديدة من العملاء في السوق المصري.

وخلال العام الحالي أيضاً تُطلق مرسيدس-بنز ايجيبت باقة جديدة من خدمات ما بعد البيع مثل شهادات الضمان والخدمة الممتدة ورسوم الخدمة الدورية المدفوعة مقدماً.

ومن خلال هذه الباقة المتكاملة من المنتجات الراقية والخدمات المتميزة تثبت مرسيدس-بنز مصر أنها الأفضل في عالم السيارات مع ثقتنا التامة في قدرتنا على مواصلة النجاح في السوق المصري الذي نفخر بخدمته.

مرة أخرى أرحب بكم في جناح مرسيدس-بنز ايجيبت بمعرض أوتوماك-فورميلا 2014، وأتمنى أن تستمعوا بجولتكم داخل المعرض. والآن مع كلمة المهندس/ زكريا مكاري الذي سيلقي المزيد من الضوء على مرسيدس-بنز مصر.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 98 مشاهدة
نشرت فى 15 مارس 2014 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

143,913