وصل الى برلين امس السيد/ منير فخرى عبد النور وزير السياحة للمشاركة فى افتتاح الدورة الـ 17 للمنتدى العالمى لتنمية وتعزيز الاتصالات بين شركات النقل الجوى والمطارات العالمية.

 

وفى اطار جهود وزارة السياحة المصرية الدؤوبة والمستمرة لاستعادة الحركة السياحية الى مصر، فقد اعلن السيد وزير السياحة المصرى عن انه سيطرق كافة الابواب فى الاسواق الخارجية – من خلال المعارض والمؤتمرات الدولية - للتأكيد على عودة الاستقرار والأمن والأمان الى المقصد السياحى المصرى بخطى ثابتة واستعداده للترحيب بزواره مرة أخرى، وكان المقصد المصرى قد سجل معدلا قياسيا فى الاعداد السياحية فى عام 2010 حيث استقبل 15 مليون سائحا تقريباً.

 

وأضاف السيد/ منير فخرى عبد النور على ان اهمية المشاركة فى هذا المنتدى العالمى والذى يركز على التعاون مع قطاع الطيران الدولى يأتى من منطلق الايمان بالعلاقة الوطيدة بين قطاعى السياحة والطيران خاصة مع اقبال السائح على وسيلة الطيران بصورة اكبر ومتزايدة مقارنة بوسائل النقل الاخرى (برا وبحرا)، مشيرا سيادته فى ذلك الى ان 90% من السائحين الوافدين الى مصر يأتون عن طريق الطيران.

 

وأكد السيد الوزير فى هذا الصدد على أن خلق طلب على السياحة الى مصر بإستخدام وسائل الترويج والدعاية والاعلان لا يعد كافيا ويجب ان يتم على جانب مواز له خلق طاقة النقل الجوى الكافية لتلبية هذا الطلب.

 

ويبدأ اليوم- السيد وزير السياحة – فى عقد لقاءات مكثفة مع ممثلى شركات الطيران العارض والتى تقوم بتشغيل رحلات الى مختلف المناطق السياحية بمصر للتعرف على ادائها خلال الفترة الحالية وكيفية التعاون المشترك لتحقيق نسب امتلاء اكثر على طائراتها الى مصر.

المصدر: المستشار/عبد الفتاح حامد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 67 مشاهدة
نشرت فى 4 أكتوبر 2011 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

143,290