حذر المجلس الاعلي للقوات المسلحة من انحراف البعض بالتظاهرات والاحتجاجات عن النهج السلمي بما يؤدي الي اضرار جسيمة بمصالح المواطنين وتعطيل مرافق الدولة وينبئ باضرار جسيمة بمصالح البلاد العليا مشددا علي ان القوات المسلحة لن تسمح بالقفز علي السلطة او تجاوز الشرعية لاي من كان . 

اكد اللواء محسن الفنجري مساعد وزير الدفاع عضو المجلس اعداد وثيقة مبادئ " حكيمة " لاختيار الجمعية التاسيسية لاعداد دستور جديد للبلاد واصدارها في اعلان دستوري بعد اتفاق القوي والاحزاب السياسية عليها . 

شدد الفنجري في بيان له امس علي الاستمرار في سياسة الحوار مع كافة القوي والاطياف السياسية وشباب الثورة لتلبية المطالب المشروعة للشعب . 

اكد التزام المجلس الاعلي بما قرره في خطته لادارة شئون البلاد خلال الفترة الانتقالية باجراء انتخابات مجلس الشعب والشوري ثم اعداد دستور جديد للبلاد وانتخابات رئيس للجمهورية وتسليم البلاد للسلطة المدنية الشرعية المنتخبة من الشعب . 

شدد الفنجري علي استمرار دعم رئيس مجلس الوزراء للقيام بكافة الصلاحيات المنصوص عليها بالاعلان الدستوري وكافة القوانين الاخري . 

قال ان حرية الراي مكفولة للجميع ولكل مواطن الحق في التعبير عن رايه في حدود القانون واكد اعمال احكام القانون عند احالة الجرائم للقضاء المختص . 

اضاف الفنجري ان انحراف البعض بالتظاهرات والاحتجاجات عن النهج السلمي يؤدي الي الاضرار بمصالح المواطنين وتعطيل مرافق الدولة وينبئ باضرار جسيمة بمصالح البلاد العليا . 

حذر من ترديد الشائعات والاخبار المغلوطة التي تؤدي الي الفرقة والعصيان وتخريب الوطن وتشكك فيما يتم من اجراءات وتثير النزاعات وتزعزع الاستقرار .

طالب بتغليب المصالح العليا للبلاد علي المصالح الخاصة المحدودة ودعا الفنجري المواطنين الشرفاء للوقوف ضد كل المظاهرات التي تعيق عودة الحياة الطبيعية لابناء شعبنا العظيم والتصدي للشائعات المضللة .

اشار الي ان القوات المسلحة اعلنت منذ بداية الثورة انحيازها الكامل للشعب واكدت وقوفها الدائم بجواره لتحقيق مطالبه المشروعة في اطار الشرعية الدستورية والقانونية . 

اكد ان المجلس الاعلي لن يتخلي عن دوره في ادارة شئون البلاد في هذه المرحلة الفارقه من تاريخ مصر علي النحو الذي عبرت عنه جماهير الشعب واكدته نتيجة الاستفتاء كما انه لن يحيد عن هذا الدور الوطني للقوات المسلحة وقيادتها الوطنية . 

شدد الفنجري علي ان القوات المسلحة لن تسمح بالقفز علي السلطة او تجاوز الشرعية لاي من كان وقال انه سيتم اتخاذ ما يلزم من اجراءات لمجابهة التهديدات التي تحيط بالوطن وتؤثر علي المواطنين والامن القومي من اي عبث يراد بها وذلك كله في اطار من الشرعية الدستورية والقانونية . 

المصدر: رنا عبد الناصر حسين
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 100 مشاهدة
نشرت فى 13 يوليو 2011 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

157,783