افتتح المؤتمر الرابع لتنمية التجارة الباكستانية الأفريقية (PATDC) ومعرض الدولة الواحدة (SCE) في القاهرة اليوم. ولأول مرة، قامت باكستان بجلب أكثر من 100 شركة إلى مصر بهدف تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي وفتح آفاق جديدة بين مصر وباكستان.

افتتح الدكتور جوهر إعجاز، الوزير الاتحادي للتجارة والصناعة والإنتاج في باكستان مع الوزير أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة في مصر والوزير محمود عصمجت، وزير قطاع الأعمال العام، مؤتمر (PATDC) والدولة الواحدة – معرض (SCE) بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة.

يقوم وفد يضم مسؤولين حكوميين وكبار المتخصصين في قطاع الأعمال والصناعة من باكستان، بقيادة وزير التجارة والصناعة والإنتاج الفدرالى، بزيارة القاهرة لحضور مؤتمر PATDC وSCE في الفترة من 9 إلى 11 يناير 2024.

ويحضر المؤتمر أكثر من 80 من كبار رجال الأعمال وممثلي الغرف التجارية من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتعزيز العلاقات التجارية مع رجال الأعمال من باكستان.

بدأ الحدث بمؤتمر رسمي حصري، تبعه افتتاح معرض شامل لمدة يومين في 10 و11 يناير 2024.

ورحب السفير ساجد بلال في كلمته بالحضور في المؤتمر الرابع لتنمية التجارة الباكستانية الأفريقية ومعرض الدولة الواحدة. وذكر أن حكومة باكستان في إطار سياسة “انظر إلى أفريقيا” قد نجحت في تنظيم أحداث مماثلة في جوهانسبرج ولاغوس ونيروبي مما أدى إلى تحقيق فوائد تجارية كبرى. وبموجب هذه السياسة، تهدف حكومة باكستان إلى إيجاد أسواق بديلة لسلعها وتعزيز العلاقات بين الحكومات وبين الشركات مع دول المنطقة الأفريقية.

المصدر: عبد الفتاح حامد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 27 مشاهدة
نشرت فى 10 يناير 2024 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

143,769