في إطار خطة التدريب والتأهيل واستمرارا لأنشطتها المتواصلة محليا ودوليا ورغبة في إكساب الخبرات لأعضائها يشارك عدد من الممثلين والمخرجين بفرقة الدن المسرحية في فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الذي يقام بمدينة القاهرة خلال الفترة من 14 – 19 ديسمبر لمشاهدة العروض التي تقدمها الفرق المسرحية من مختلف دول العالم.
وعن الهدف من المشاركة في المهرجان يقول محمد بن سالم النبهاني رئيس فرقة مسرح الدن للثقافة والفن: كان ولازال هذا النهج المتبع لتطوير الشباب المشتغلين بالمسرح من خلال حضور المهرجانات ومتابعة المسرحيات، لأن هذا هو أحد وسائل التطوير التي نستند عليها في تأهيل المخرجين والممثلين؛ حيث تساهم العروض التي يشاهدونها في تنمية حسهم المعرفي وصقل خبراتهم واطلاعهم على الأوساط المسرحية العربية والعالمية وهذا يسهم في رفع جودة الأعمال التي يشتغلون عليها مستقبلا استنادا على تجارب عالمية مميزة.
وأضاف: نثق كفرقة مسرحية أن المسرحي العماني يتميز بمزايا لا توجد عند غيره وهذه يدفعنا إلى استثمارها بتعزيز المشاركات الدولية والمحلية، لتتراكم الخبرات مع مرور الزمن ويتولد لدينا مسرحي عماني زاخر بتجارب كثيرة في فترة زمنية قصيرة.
يقول عضو الفرقة سعيد البوسعيدي مخرج ومختص في مجال التسويق والاتصال المؤسسي : هذا الحضور له عدد من الأهداف والمعاني سيظهر مردودها على المدى القريب والبعيد، حيث إن الفرقة سبق لها المشاركة في هذا المهرجان العريق من خلال تقديم مسرحية الجسر للكاتبة آمنة الربيع ومن إخراجي وساعدني في الاخراج محمد النبهاني وكانت المكتسبات كبيرة.
أما هيثم المعولي أحد الممثلين المشاركين في الزيارة قال: مهرجان القاهرة الدولي من المهرجانات القوية والجميلة وعني شخصيا حضرت عددا من المهرجانات وكانت المكتسبات كثيرة وأهمها التعرف على العادات والشعوب أما من الناحية الفنية ساهمت كثيرا في فتح مداركي المسرحية وأهلتني وأثرت كثيرا في طريقة تعاملي مع المشاهد التي أقدمها عبر المسرحيات.
ويؤكد الممثل ماجد الشعيبي شعبية وعظمة مهرجان القاهرة كونه من أهم المهرجانات العربية لعراقته وضخامة العروض التي تشارك به في كل دورة ونأمل مستقبلا أن يكون حضورنا للمشاركة وتشريف المسرح العماني.

 

المصدر: عبد الفتاح حامد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 50 مشاهدة
نشرت فى 15 ديسمبر 2021 بواسطة world

ساحة النقاش

world

اداء متميز

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

143,044