الجامع الجديد 

يعد الجامع الجديد من اهم المعالم التي يجب ان تزورها مع سواق في اسطنبول  وهو من اشهر الجوامع التاريخية في المدينة ويمتاز بقربه من البحر حيث يقف عند طرف جسر غلطة الواقع بمنطقة امينونو احد افضل الاماكن السياحية في المدينة .

 

وقد تم تشيد الجامع الجديد بامر من والدة السلطان محمد الثالث ويرجع تاريخ بناءه الى اواخر العصر العثماني ويمتاز بطراز معماري عثماني رائع .

يحتوي المسجد لى ماذنتين كبيرتين وفناء كبير في الجزء الغربي منه ويقع وسط الفناء قبة رائيسية محيط قطرها 36 متر كما يأخذ المسجد شكل المربع وتنتشر حوله 44 من القباب الجميلة التي تتوزع بشكل هرمي في تناسق بديع .

 

اما في المسجد من الداخل فسوف يلفت نظرك الفنون البديعة لتصميم العثماني حيث رسومات لن تروها في مكان اخر والنقوش العثمانية بالخطوط الذهبية والبلاط الفيروزي البديع والكثير من الزجاج الملون بالوان مختلفة وساحرة هذا بالاضافة الى الرخام المحيط بالمحراب والكثير من الايات القرآنية المنتشرة والتي تجعل من المسجد لوحى اسلامية فريدة

يتواجد المسجد الجديد في شمال غرب اسطنبول على ضفة مضيق البسفور في الجزء الذي يقع في قارة اوروبا من مدينة اسطنبول في منطقة امينونو ويمكن الوصول الى المسجد عن طريق ركوب مترو الانفاق من ميدان تقسيم .

 

سوق اراستا 

يتواجد سوق اراستا للمشغولات اليدوية في شمال شارع تورون حيث يقع خلف جامع السلطان احمد في اسطنبول ويعد السوق من اهم اماكن يمكنك استئجار سواق في تركيا متميزون .

 

ويحتوي السوق على اكثر من سبعين محل , وكان السوق عند بداية انشاءه في العهد العثماني لبيع السلاح واللاوازم الحربية للفرسان والتي كانت مصنوعا يدويا , وكان السوق وقتها مجموعة من الاطلال البيزنطية وبعد ذلك رممتها الدولة العثمانية وغطتها لتصبح سوق للسجاد اليدوي والادواد النحاسية والروائح والجلود والاحذية .

وفي بداية القرن العشرين تعرض سوق اراستا لحريق كبير مما ادي الى تخريب المظهر العثماني للسوق وظل السوق اطلال الى عام 1980 حيث تم ترميمه من قبل الدولة التركية واعادته للنشاط التجاري .

 

فاذا كنت من هواة الفنون العثمانية في السجاد والمفروشات والجلود واكسسوارات النحاس وجميع الاشغال اليدوية تقريبا فانك ستجد في السوق ما يثير فضولك حقا وستجد الكثير من الاشياء الساحرة .

وبالتاكيد فان ستجد كل الهدايا التذكارية التي تريد ان تشتريها بداخل السوق من المشغولات الساحرة التي تعود بك الى العهد العثماني.

 

أفضل مغسلة ملابس في اسطنبول

مما لا شك عند سفر الى أي بلد قد تواجة مشكلة في غسيل ملابسك لا تقلق ،اليك  أفضل مغسلة ملابس في اسطنبول تركيا من خدمة غسيل وكوي الملابس وتنظيف الجاف مع الخبرة الكافية على مدار سنوات سابقة في غسيل الملابس دراي كلين في اسطنبول ،أيضا  لديها خدمة التوصيل الى مختلف مناطق اسطنبول وهذا الخدمة مجانية، اضف الى ذلك انها قريبة على ميدان تقسيم لا يبعد عنها سوى 10 دقائق بسيارة ،يمكنك زيارة موقع تميزيانا وتواصل مع خدمة العملاء باللغة العربية عبر الواتساب او الاتصال ..

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 51 مشاهدة

اقوي عروض الرحلات الى تركيا

turkey-tourism
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,193