authentication required

 

مدينة اسطنبول من اجمل مدن تركيا وبالتاكيد هناك الكثير من المعالم السياحية الفريدة الواجب زيارتها عند السياحة في اسطنبول فهي تعد من المدن الاكثر زيارة كما يمكنك تعرف على اسعار السائقين في تركيا ، فانك تزور مدينة واقعة في قارتين مما يجعل منها مدينة فريدة واستثنائية كما تتميز اسطنبول بالعمق التاريخي والثقافي وبالتقاليد المحلية التي مازالت متبعة حتى يومنا هذا كما تتعدد وتتنوع المعالم السياحية في اسطنبول .

اجمل المعالم عند السياحة في اسطنبول :

ايا صوفيا



يعد متحف ايا صوفيا من اشهر المعالم الاثرية التي ستراها عند السياحة في اسطنبول ويضم المبني في جدرانه شواهد تاريخية تجمع بين التاريخ المسيحي والاسلامي. .

وكان المبني قد بني في بداية الامر على بواسطة الامبراطور جستنيان وكان الامبراطور قد بناه ككنيسة كبيرة وذلك في العام 532 على انقاض كنيسة قديمة تم بنائها في عهد الامبراطور قسطنطين تحت مسمى ايا صوفيا ولكن تم تدميرها .

وقد استمر بناء الكنيسة لمدة تصل الى 5 اعوام ,وقد تميز الاسلوب المعماري الخاص بالمبنى وكان بطراز غير مألوف وقتها فاصبحت من اهم الكنائس في اسيا الصغرى لمدة تزيد عن التسعة قرون .


وبعد ان دخل المسلمون اسطنبول تم تحويل الكنيسة الى مسجد في منطقة السلطان احمد واستمر المسجد الى عام 1923 عندما قرر الزعيم التركي مصطفى كمال اتاتورك تحويل المبنى الى متحف .

 

حديقة اميرجان :

 

تعتبر اميرجان من اروع واجمل الحدائق في العالم ، وهي من الاماكن التي يجب ان تزورها و بحاجة الى سائق في اسطنبول ، وتصل مساحة الحديقة الى 117 فدان ,كما انها توجد باقصى شمال مدينة اسطنبول بمنطقة ساريير وكانت الحديقة في بداية الامر ملك الى السلطان العثماني مراد الرابع واستمرت في انتقال الملكية بين السلاطين في الامبراطورية العثمانية الى ان قام بشرائها والي مصر والسودان الخديوي اسماعيل .

وكان يطلق على المنطقة قبل تأسيس الحديقة " غابة السرو " وذلك ابان العصر البيزنطي بسبب ان اشجار السرو كانت تغطيها .

 

اكوا دولفين :

 

يعد اكوا دولفين اسطنبول من اهم المزارات السياحية التي ستجدها عند استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول وستجد هناك تجربة ممتعة للمرح والتصوير .

هو جنة لهواة السباحة واللعب بالمياة كما انه ممتع جدا ومرج للاطفال فاكوا دولفين اسطنبول يعد حقا معلم سياحي صيفي مثالي للمرح العائلي والاطفال كما انه يقع بالقرب من مطار اتاتورك الدولي في مدينة اسطنبول .

ويوجد الكثير من الالعاب التي ستلفت نظر الاطفال الصغار بمجرد دخول المكان كالمائيات اللولبية المنظمة والتي تلفت انظار الكبار ايضا ,كما يضم المكان عدد من حمامات السباحة للاطفال والكبار والكثير من المزالج المائية المرحة .

كما انك ستشعر باسترخاء كبير في ظل انتشار الخضرة في المكان مما يعطي منظر ساحر للمكان وكانه في احضان الطبيعة مما يجعل الاسترخاء تحت الظلات متعة كبيرة .

وبجانب اماكن الاسترخاء المنتشرة في المكان فان المدينة تحوي على العدد من المقاهي والمطاعم هذا بالاضافة الى الحديقة المائية والتي بها صالة كبيرة يقام بها عرض ممتع ومرح للدلافين مع احرف المدربين وتؤدي الدلافين الرقصات والعروض المثيرة والممتعة .

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 142 مشاهدة

اقوي عروض الرحلات الى تركيا

turkey-tourism
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,126